Archive

Bahrain Freedom Movement

أطلق في وقت متأخر من يوم أمس عدد من الذين تم استدعاءهم كشهود، ليجدوا أنفسهم محل اتهام ونالوا قسطاً من وجبات الضرب والتعذيب داخل معتقل مركز البديع (شمال غرب المنامة)، لكي يذكروا ما يدينهم أو يدين المعتقلين، كما تعرضوا للشتم والسباب والاهانات بشتى انواعها.

بحسب شهود عيان، فقد شهد معتقل مركز البديع حضوراً أمنياً كثيفاً وأعداداً غير مسبوقة من ضباط الأمن على اختلاف رتبهم، ومحققين معروفين باستخدام جميع أنواع وسائل التعذيب لاستخلاص اعترافات من المعتقلين. وبحسب نفس الشهود، فقد تم وضع شرائط مانعة للرؤية على أعين المعتقلين، وتم تفريقهم ووضعهم في غرف خالية من أي تدفئة- خصوصا وأن البحرين تشهد موجة برد قارس. وقد ذكر بعض الشهود وجود علامات تؤكد استخدام ما عرف محلياً بـ”الفلقة” مع المعتقلين، وهي من وسائل التعذيب المتبعة محلياً وعرفت أثناء اعتقالات التسعينيات من خلال ما عرف ب”اللجنة العليا للاعترافات”. (الفلقة: هي وضع عصاة ما بين اليدين والرجلين وهي مقيدة وتعليقها على مرتكز من جهتين بحيث يتدلى الشخص ورأسه لأسفل ورجلاه المربوطتان لأعلى يتلقى عليها الضرب بالعصاة البلاسيتكية أو ما يعرف محليا ب”الهوز”، حتى ينهك من الضرب ويضطر للاعتراف بما يريده المعذب)

من الذين تم الإفراج عنهم مساء يوم أمس، وكانوا قد تم استدعاءهم كشهود: جلال جعفر – 24 سنة، أحمد جعفر- 20 سنة، علي يوسف أحمد زايد – 30 سنة وجعفر عبدالعزيز (20 سنة) من الدراز، حسن عبدالنبي (23 سنة) من سترة، وعباس عبدعلي من المعامير وخليل إبراهيم من قرية سلماباد.

وبهذا أصبح عدد المعتقلين المحتجزين لدى معتقل مركز البديع منذ صباح يوم أمس ولحد كتابة هذا التقرير 4 مواطنين في مقتبل العمر وهم:

  1. حسين علي محسن عبدالله بداو (18 سنة)
  2. حسين يوسف أحمد  زايد  (18 سنة)
  3. حسين علي احمد زاير علي  (19 سنة)
  4. أحمد جعفر عبدالله المتغوي  (17 سنة)

تجدر الإشارة إلى   القائمين على مركز البديع، دأبوا على طرد أهالي المعتقلين- الذين قدموا للاستفسار عن ذويهم أو جلب احتياجات ضرورية لهم كالملابس- وتهديدهم باستعمال القوة. وقد ذكر شاهد عيان رؤية دفع وتدافع بين رجال الأمن وبعض النساء من ذوي المعتقلين ليلة أمس.

تأتي هذه الاعتقالات إثر هجوم على حافلة صغير لدورية حراسة مساء السبت ليلة الأحد – بحسب ما نقلت السلطات الرسمية-   أثناء تبديل الدورية باستخدام العبوات الحارقة- المولوتوف- بالقرب  من قرية الدراز، وقد نتج عن ذلك احتراق الحافلة وإصابة ثلاثة من أفراد هذه الدورية باصابات طفيفة، وقد تم معالجتهم.

لجنة النشطاء ومعتقلي الرأي في البحرين

Committee of Solidarity with Activists and Detainees of Conscience in Bahrain

الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي

2 يناير 2007م

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close