Archive

Bahrain Freedom Movement

العمل السياسي الملتزم له شروطه وضوابطه، وهذا بعضها

21/05/2010

من يبني الامم ويصنع المجتمعات ويحدث التغيير؟ من يقف بوجه الظلم والاستبداد بدون خوف او وجل، ويعلن موقفه منهما بدون ان يحسب للموقف الف حساب ويتردد فيه الف مرة؟ من يكون أبا ذر عصره فيقول للحاكم اللص: من أين لك هذا؟ من يقف بوجه المحتل ويخاطبه قائلا:

more-2820712

شعب وليس طائفة: حرب المصطلحات تتواصل بالخبث الخليفي والجهل الشعبي

14/05/2010

أصدرت ثلاث جهات محسوبة على المقاومة المدنية للاحتلال الخليفي بيانا حول مقاطعة الانتخابات الصورية لمجالس الشيخ حمد، انطلاقا من عدد من الحقائق: اولها فشل تلك المجالس في تحقيق أدنى مستلزمات الشراكة السياسية التي يفترض ان تكون اساس التواصل بين الحكم والشعب.

more-2820712

خاب مسعاهم، وخسروا الحرب عندما شتموا اهل البحرين، خصوصا شيعتها

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 08/05/2010

يخربون بيوتهم بأيدهم وأيدي المؤمنين، فاعتبروا يا أولي الابصار لو لم تولد الهيئة الخليفية لحقوق الانسان ميتة لتحولت الى فتنة، ولاستطاعت استغلال بساطة البعض وطيبته للايهام بوجود توجه لدى الاحتلال الخليفي البغيض لاحترام حقوق اهل البحرين. ولكن شاء الله ان تتخذ الهيئة المذكورة، على لسان احد اعضائها، لاستهداف شيعة البحرين بالهجوم اللاذع واتهام علمائهم بالعمالة واستلام الاموال من الخارج. استطاع محمد الانصاري، بشتم شيعة البحرين علنا من داخل مبنى الكونجرس الامريكي، ان يوفر على المعارضة الكثير من الجهد لاحقا لكشف الاهداف الحقيقية من وراء تشكيل الهيئة المذكورة.

more-2820712

فشلت التجربة الانتخابية والبحرين على كف عفريت

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/04/2010

لم يعد امرا خافيا حالة التداعي السياسي التي تعصف بنظام الحكم في البحرين، خصوصا مع استمرار صدور التقارير الدولية السلبية حول الاوضاع السياسية والامنية في هذا البلد المبتلى. فبعد صدور تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الامريكية في شهر مارس الماضي حول العودة الى ممارسة التعذيب بحق السجناء السياسيين، اصدرت منظمة “فريدوم هاوس” المعنية بمراقبة الحريات العامة تقريرين سلبيين تجاه حكم الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اولهما يعيد تصنيف البحرين من كونها دولة “ذات حرية جزئية” الى دولة “لا تتوفر فيها الحرية”،

more-2820712

نجمهم آفل ونجم الشهداء في صعود

23/04/2010

عندما تنعقد جلسة التحقيق في جريمة التعذيب الخليفي للبحرانيين بمبنى الكونجرس الامريكي الاسبوع المقبل، سيكون ذلك حدثا غير عادي، وسوف يشعر آل خليفة المجرمون ان لعنة الشعب البحراني تطاردهم في كل مكان. واذا كان فيهم رجل رشيد (وهذا ما نشك فيه) فسوف يدرك ان سياسة القمع والاستبداد لن تحميهم يوما من غضب الشعب، وان دماء الابرياء التي سفكوها سوف تلاحقهم عبر الزمان والمكان.

more-2820712

ما ثمن البضاعة التي اشتريتها؟

16/04/2010

“فما أقل ما أعطوك، في قدر ما أخذوا منك، وما أيسر ما عمروا لك، في جنب ما خربوا عليك”. “ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم، يقاتلون في سبيل الله ، فيقتلون، ويقتلون، وعدا عليه حقا” هذه المعادلة التي طرحها الامام زين العابدين عليه السلام لأبي مسلم الزهري الذي دعي للتعاون مع النظام الحاكم، تختصر نتيجة التعاون مع الطغاة، وهي نتيجة حتمية، فلا مجال لكسب المعركة مع الانظمة الظالمة مهما بذلت الجهود، لانها، بالنسبة لهؤلاء، مسألة حياة او موت. وهناك جانبان لهذه المعادلة غير المتوازنة:

more-2820712

لنقتلع معا مملكة الصمت، لكي نحيا احرارا

09/04/2010

في مملكة الصمت ممنوع ان تتكلم، ان تحتج، ان تعارض، ان تقاوم، ان تبث معاناتك، ان تتأوه عندما يعذبك المحتلون، ان تسعى لتحرير بلدك من الاحتلال الخليفي الغاشم، ان تطالب بفرصة العمل، او تشكو حرمانك من السكن، ان تصرخ عندما يسعى المحتل لاستبدالك بالمستوطنين الجدد الذين جاء بهم من كافة أصقاع الارض. في مملكة الصمت لا صوت يعلو فوق صوت النفاق والمجاملة والمداراة والمسايرة وتقبيل الانوف، والكذب المتبادل. في مملكة الكبت تقمع الانسانية، وتضيع الحقوق وتهتك الحرمات، وتنتهك الاعراض، وتستباح الحرمات، ويطارد الاحرار.

more-2820712

سنهزم الظلمة عندما نرفض الاستحمار

02/04/2010

يوما بعد آخر تتكرس مقولة استحالة المواءمة بين عقلية القبيلة ومستلزمات الدولة الحديثة، بين منطق الاحتلال والغلبة والقهر والاستعباد، ومنطق المواطنة المتساوية، بين اطروحة الحكم الذي يتوارثه الابناء عن الآباء، واطروحة التعددية والتداول على السلطة. وعليه يستحيل تقارب الفريقين على ارضية من التعايش السلمي، لسبب بسيط مفاده ان اصحاب الحكم القائم على عقلية القبيلة ومنطق الاحتلال والحكم التوارثي لا يمكن ان يقبلوا بما يطرحه دعاة الدولة الحديثة والمواطنة المتساوية والتعددية والتداول على السلطة.

more-2820712

لكي نبقى على خط الايمان الذي يحارب الظلم

26/03/2010

تساؤلات عديدة تطرح بين الحين والآخر حول دوافع الطرح القائم على ثقافة المقاومة الجادة للاحتلال الخليفي، مع وجود ثقافة اخرى تروج اساليب مختلفة للتعامل مع الوضع القائم. ومن هنا اصبح من الضرورة بمكان عرض بعض النقاط ذات الصلة بهذه القضية الحساسة، على امل ترشيد الموقف وابراء الذمة وحمل الامانة بصدق ووفاء:

more-2820712

19/03/2010

كثر البكاؤون على “كسر خاطر” الاحتلال الخليفي خلال مهرجان فورمولا 1 وهي النافذة التي يطل منها على حلفائه، ويستجديهم من خلالها لدعمه في حرب الإبادة ضد شعب البحرين الاصلي (شيعة وسنة)، ولكن ضحايا الارهاب الخليفي لا بواكي لهم. فهل هانت دماء البحرانيين على هذا المستوى؟ الشاب عبد العزيز يخرج من منزله فيصاب بطلقات حاقدة من قوات الاحتلال الخليفي، ويزج به في المستشفى، لعل ذلك يغطي الجريمة الخليفية البشعة. وامعانا في التضليل واهانة البحرانيين، يخرج البيان السلطوي على لسان وزارة التعذيب ليعتبر مواطن بطل غيور قام بتطبيب الضحية “مجرما” يستحق التعذيب والعقوبة.

more-2820712

كيف تعيشون وانتم تستسلمون للموت الاسود؟

12/03/2010

ثمة تساؤل يطرح بين الحين والآخر: هل آل خليفة أصدقاء ام أعداء؟ وقد تختلف اشكال الاجابات على هذا التساؤل، ولكن الامر المؤكد ان أحدا من ابناء البحرين لا يضمر في قلبه حبا لهم، ولا يدين بالولاء لهم من القلب، ولكن تختلف اساليب التعبير عن الموقف، باختلاف موقع الشخص ومدى مصلحته من النظام الذي يمثله هؤلاء.

more-2820712

لن نصف المحتلين بـ “الكرام” يوما، ولن نساومهم على ثوابت الدين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/03/2010

ما وجه الكرم في الاحتلال الخليفي لاراضي البحرين؟ ما الذي قدموه للبحرين منذ ان دنست اقدامهم ترابها الطاهر سوى النهب والسلب والقتل والتعذيب والتنكيل باهلها؟ هل يمكن مقارنتهم بحكام دول الخليج الاخرى من حيث الشعور بالانتماء للوطن والمواطنين والرغبة في تخفيف الضغوط المعيشية عليهم.

more-2820712

فصل جديد من المواجهة مع المحتلين، بعد الصفعات الدولية لنظامهم

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/02/2010

يمكن القول ان الذكرى الثامنة المشؤومة للميثاق السياسي الذي فرضه حاكم البحرين على اهلها، كانت منعطفا مهما في التاريخ القصير لمشروعه السياسي الذي فرضه على البلاد والعباد بالقوة. ففيما كان الحاكم وطغمته يسعون للاحتفاء بتلك الذكرى السوداء، برزت الى الوجود تطورات عديدة كشفت حالة الضعف والخواء لذلك المشروع الذي لم يعمر طويلا.

more-2820712

الأيام التي لم نعشها بعد: عندما يصبح المعذبون “ساسة” و “نوابا”

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 19/02/2010

ان من سخريات القدر ان يرفع المجرمون رؤوسهم ويهددوا اهل البحرين بالمزيد من القمع والقتل والاعدام. فمسؤولو النيابة الخليفية الذين فشلوا في اثبات اية تهمة جنائية بحق اي بحراني حتى الآن هم المجرمون الحقيقيون، وفق ما جاء في تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الاخير حول التعذيب في البحرين.

more-2820712

ماذا بقي من مشروعكم السياسي أيها الفاشلون؟

12/02/2010

ارتكبتم كل الموبقات بحق البحرانيين، فماذا أجداكم ذلك؟ قتلتم رجالنا وعذبتم شبابنا واعتديتم على نسائنا، ونهبتم خيرات بلادنا، ووضعتم أيديكم على اراضينا، فماذا حققتم؟ كنتم تعتقدون ان اعلامكم التضليلي الكاذب سوف يغطي سواءتكم، فها هو بائس كبؤسكم، وفاشل كفشلكم، فما أنتم فاعلون؟ عشرة اعوام من الجحيم، وما أشده من عذاب! كان ذلك العقد مرا كالعلقم، أسود كالحا، ثقيلا كالجبل، ندعو الله ان ينتهي عهدكم بانتهائه ليحيا الناس وتسلم البلاد ويأمن الخائفون.

more-2820712

لا هيبة للنظام الذي يسعى لابادة البحرانيين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/02/2010

في ذكرى الاربعين، نتقدم بالتعازي الى كافة المؤمنين بالخط الحسيني المجاهد، ونهيب بهم السير المتواصل على درب سيد الشهداء عليه السلام، وعدم المساومة على الحقوق والابتعاد دائما عن الظالمين والمجرمين والقتلة.

more-2820712

فريدوم هاوس قالت كلمتها الفاصلة: البحرين بلد لا تتوفر فيه الحرية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 29/01/2010

ما دلالات تقرير “بيت الحرية Freedom House” الاخير الذي صنف البحرين ضمن “البلدان التي لا تتوفر فيها الحرية”؟ فبعد عقد كامل من التطبيل الاعلامي السلطوي تخرج هذه المؤسسة الدولية المرموقة لتؤكد مجددا ان النظام الجاثم على الصدور في البحرين لم يوفر الحرية للمواطنين البحرانيين، وان ادعاءات ابواقه الاعلامية خرقاء جوفاء. هذه المؤسسة تعمل باستقلال ضمن ضوابط علمية ولا تخضع لتأثير الجهات المعارضة للانظمة. وليس لديها مصلحة في استهداف هذا النظام ام ذاك، لانها تسعى لابراز حالة الحرية في دول العالم واعطاء مؤشر لمدى تقدم الدول او تأخرها في مضمار الحرية واحترام الشعوب وحقوقها في تقرير مصائرها.

more-2820712

المجلس الخليفي يشرعن إعدام البحرانيين الذين يتعرضون للإبادة

22/01/2010

في خطوة لها دلالاتها الخطيرة وان كانت متوقعة من نظام يحكم بلدنا بعقلية المحتل، أقرت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشورى أمرا خليفيا باعدام اي بحراني تتهمه العائلة الخليفية بافشاء “أسرارها”. جاء ذلك بعد صدور مواقف دولية تدين الخليفيين بالتعذيب واساءة معاملة البحرانيين، اعتمدت على المعلومات التي قدمها ضحايا التعذيب والقمع السلطوي.

more-2820712

تجديد العزم للتغيير باستيعاب حقيقة المشروع الخليفي

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 15/01/2010

أصبح في حكم المؤكد ان مشروع حمد السياسي قام على اسسس ثلاثة منذ ان خطط له الامريكيون في العام 2000، هما: تخفيف القبضة الامنية، وحراك سياسي يبدو “ديمقراطيا”، والسماح للعائلة الخليفية بتغيير التركيبة السكانية . وقد تضمن الاساس الاول اخلاء السجون من آلاف المعتقلين خصوصا مع اصرار لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة آنذاك على ايفاد المقررين الخاصين حول الاعتقال التعسفي والتعذيب.

more-2820712

سينتهون، بعد ان ولغوا في دماء الابرياء

08/01/2010

لو كان في هذا البلد عدل لما اكتفي باقالة المعذبين الذين مزقوا أشلاء الشاب البحراني، علي ابراهيم أحمد، بل لاعتقلوهم وسجنوهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية. ولو كانت البحرين محكومة بقانون عادل لما اكتفي بإعفاء الضابط الذي أمر جلاوزته بالاعتداء على منازل المواطنين بمنطقة الدير (تماما كما فعل ابن سعد يوم عاشوراء عندما امر باقتحام خيم الامام الحسين عليه السلام) بل لحوكم بتهمة الاعتداء على الابرياء واصابة بعضهم باصابات بليغة.

more-2820712

تجديد العهد للشهداء وضحايا التعذيب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان

10/12/2009

برغم وجود اهتمام دولي بحقوق الانسان فان هذه الحقوق تنتهك يوميا من قبل الانظمة القمعية كالنظام الخليفي البحرين، لسبب بسيط انها تسيطر على مفاصل المؤسسات الدولية المسؤولة عن التشريع والتنفيذ. صحيح ان اغلب دول العالم وقعت الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة في 1948 ولكن غياب آليات الرقابة على مدى التزام هذه الدول يجعلها في مأمن من العقوبة عندما تنتهك حقوق مواطنيها.

more-2820712

موعد آخر مع موسم الشهادة، لدحر الخليفيين

04/12/2009

الشعب ينتظر المحنة السوية خلال التي اعتاد وقوعها كلما حل ديسمبر. السبب بسيط جدا: انه لم يعترف يوما بعيد جلوس اي من حكامه الخليفيين، فيما يصر الخليفيون على فرض مناسباتهم على اهل البحرين. انها اشكالية نابعة عن أزمة الشرعية التي يشعر الخليفيون بافتقاد حكمهم لها.

more-2820712

الخليفيون يهددون بقتل البحرانيين بالسلاح

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/11/2009

انما هو كيد ساحر، ولا يفلح الساحر حيث أتى عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير، وتقبل الله أعمالكم، وهدانا جميعا لعمل الخير والتوحيد الخالص الذي يلغي الاعتراف بربوبية غير الله، ويرفض حكم الطاغوت. وبمناسبة عيد الاضحى الأغر، ندعوه سبحانه ان يزيل عن بصائرنا غشاوة الظن واضطراب الأمن وفقدان الرؤية.

more-2820712

المعامير حاصروا الخليفيين المحتلين، والشعب يستعد لاحياء عيد الشهداء

20/11/2009

طفل بحراني يعادل جحافهم المدججة بالسلاح، ويؤكد للعالم عمق الشعور بالكرامة لدى كل من هو بحراني أبي، يرفض الانحناء امام طغيان آل خليفة وارهابهم. كميل الغنامي، لم يكن عمره سوى عام واحد عندما اندلعت الانتفاضة المباركة في 1994، ولا تسعفه ذاكرته لاسترجاع ما حدث في السابع عشر من ديسمبر من ذلك العام عندما صب الخليفيون حقدهم على اهل البحرين، وقتلوا اثنين من شبابهم ظلما وعدوانا.

more-2820712

سنوات عجاف كرست الاحتلال وشروره واضراره

06/11/2009

يخطيء من يعتقد ان النظام الخليفي يؤمن بمشروع ديمقراطي يسمح بمحاسبة مسؤوليه ووزرائه عما يمارسونه من فساد مالي واداري على نطاق بلا حدود. ولا يصيب من يدعو لوقف النضال الوطني الذي يقاوم العقلية الاحتلال التي يتعامل بها هذا النظام مع ابناء الارض وشعب أوال الاصيل. ويكفي القاء نظرة على السنوات الاخيرة التي سعى البعض خلالها لما أسماه “إعادة الثقة” للعلاقة بين اهل البحرين والعائلة الخليفية، ليكتشف ان الوضع ازداد سوءا على كافة الصعدان.

more-2820712

استراتيجية المقاومة ضد مشاريع التضليل وتفتيت الشعب

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/10/2009

العلاقة بين “الانتخابات” و “الديمقراطية” تمثل جانبا من اهتمام المقاومة المدنية البحرانية ضد الحكم الخليفي الاستبدادي. فبرغم حملات التسويق العملاقة التي انتهجتها العائلة الحاكمة في البحرين لتسويق صورتها لدى الخارج، والانفاق الضخم على شركات العلاقات العامة ووسائل الاعلام الاجنبية، ما يزال المواطن البحراني واعيا لما حوله، رافضا لمقولات الاصلاح التي تطلقها ابواق الدعاية السلطوية.

more-2820712

هذه هي الحقائق، فما نحن فاعلون؟

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 23/10/2009

في هذه المرحلة من النضال الوطني لا بد من استحضار دوافع العمل السياسي المقاوم للهيمنة الخليفية على بلدنا المظلوم. واذا كانت هذه الدوافع في السابق محصورة بالحرمان من الحقوق السياسية، فقد تفاقم الامر في السنوات الاخيرة، خصوصا منذ تولي الشيخ حمد مقاليد ا لحكم بعد وفاة والده قبل عشرة اعوام. وقد تجلت ملامح حكمه بأربعة ابعاد: تقنين التعذيب، والتجنيس السياسي والاستبداد ومأسسة الطائفية والمذهبية. وبرغم محاولات الابواق الرسمية اضفاء صفات غير لائقة بالمقاومة البحرانية فان النظرة الموضوعية لما تطرحه هذه المقاومة تكشف عمق المشكلة وشرعية مواجهة تبعاتها وخطر الصمت عليه. هذه الابعاد تتضح كالتالي:

more-2820712

14/10/2009

لم نقر يوما استعمال العنف، لاننا ابناء وطن مسالم، وسليلو قوم آلوا على انفسهم ان يذودوا عن كرامتهم وديارهم ولسان حالهم يقول: “لنا حق إن أعطيناه والا ركبنا أعجاز الإبل وان طال السرى”.

more-2820712

لنقف جميعا ضد الاحتلال ولنرفض التطبيع معه

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 09/10/2009

ما الذي سيحرك الضمير البحراني ليواجه قاتليه ومعذبيه ومحتلي أرضه؟ اذا لم يتحرك الضمير عندما تراق دماء الشهداء رخيصة بدون ذنب، واذا لم تستيقظ القلوب النائمة عندما تسمع عن سجين مزقت اشلاءه مباضع الجلادين، واذا لم تتألم النفوس لخبر عن تعرض معتقل سياسي لاعتدءات جنسية على ايدي أعداء الانسانية من الجلادين الخليفيين، واذا لم ينطق اللسان بالظلامة عندما يجرد السجناء من ملابسهم ويساقون عرايا امام القتلة والسفاحين، فماذا بقي من معنى للحياة؟

more-2820712

التغيير ليس ممكنا فحسب، بل محتوم بشرط توفر الإرادة

02/10/2009

الشعب يسعى للتغيير منذ عقود، وقد تحقق منه القليل وبقي الكثير. وثمة تساؤلات عن مدى امكان تحقيق التغيير المنشود، واذا كان ذلك ممكنا فما الطرق لتحقيقه؟ وما المدى الذي يستغرقه؟ وما فاعلية الادوات والاساليب المتبعة من قبل دعاة التغيير؟ هذه التساؤلات ليست جديدة ولكن الاجابة عليها تفتح السجال مجددا حول المشروع السياسي في هذا البلد الذي عاش عذابا متواصلا منذ ان دنست الاقدام الخليفية ارض اوال الطاهرة، وما تزال تعاني تحت وطأة احتلالهم الغاشم.

more-2820712

من يعيد للكلمة قداستها بعد ان وطأها المحتلون؟

25/09/2009

عندما تفرغ الكلمة من محتواها يصبح اللغو عنوان الموقف ولغة الخطاب، ويغيب الصدق عن السجال الاجتماعي، وتستبدل أخلاق االاحترام ومنطق الحق بلغة التملق والتقديس للطغاة. فمن يريد اقامة حكم القانون لا يستطعف المستكبرين والديكتاتوريين، ومن يسعى للاصلاح لا يرضى بحكم الفرد واستبداد نظام القبيلة.

more-2820712

يوم القدس صرخة ضد الاحتلال ورموزه، أيا كان شكله ومدته

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 18/09/2009

نعيش مع القدس، قضية مقدسة وهما إسلاميا عميقا، وعنوانا لظلامة أمة كاملة غير محصورة ببلد او شعب. واذا كان المسلمون ينطلقون في اهتمامهم بقضية المدينة المقدسة على اساس الشعور بالمسؤولية الاسلامية والانسانية، فان البحرانيين يشاطرون بقية المسلمين في منطلقاتهم، ويزيدون على ذلك ان بلدهم يتعرض للمصير نفسه الذي يواجه فلسطين المحتلة. فالاحتلال واحد، سواء كان من قبل الصهاينة لفلسطين، ام من صدام حسين للكويت ام من آل خليفة للبحرين.

more-2820712

كونا للظالم خصما وللمظلوم عونا

11/09/2009

لو خرج الصائمون من شهر رمضان مؤمنين عمليا بهذا المبدأ وحده لكان ذلك حصيلة إيمانية رائعة. فأيا كان الامام علي بن أبي طالب عليه السلام يمثل لك، إماما أم خليفة، أم عبدا صالحا من عباد الله، فان توجيهه هذا لابنيه الحسن وا لحسين عليهما السلام، وهو يحتضر على فراش الشهادة، يلخص الصراع الدائم بين الظالمين والمظلومين. انه صراع يتجاوز الزمان والمكان، ويفرض نفسه على الاجيال.

more-2820712

اللهم اجعلنا “بدريين”، وأبعدنا عن مواقف بعض “الأحديين”

04/09/2009

من المسؤول عن تخدير الشعب؟ ومن الذي يسعى لتطبيع علاقات اهل البحرين بالمحتلين والظالمين بأبخس الاثمان؟ ومن الذي سلب من شعبنا الذي اعتاد مقارعة الطغاة عقودا إرادة الصمود والتحدي؟ وما قيمة اي شعب او امة اذا فقدت إرادة التصدي للظلم والاحتلال والاستبداد والديكتاتورية؟ في هذه الايام الرمضانية، مطلوب منا جميعا أداء فريضة الصوم بكامل شروطها، وليس مقبولا ان نحقق أدنى درجات الأداء.

more-2820712

للكلمة قداستها فلنحترمها لانها رسالة وموقف

28/08/2009

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد للكلمة قداسة في الاسلام، وقد بدأت رسالة محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام بأمر إلهي أبلغه جبرئيل عليه السلام لنبي الرحمة “أقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الانسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم القرآن بالقلم”.

more-2820712

ثمانية دروس نستقبل بها شهر رمضان المبارك

21/08/2009

يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم، لعلكم تتقون نستقبل شهر رمضان المبارك، ونحن بين خيارين: ان نصومه عادة، او نصومه عبادة. فنحن في صراع دائم بين الدين والطقس، بين الايمان الراسخ والاسلام السطحي، بين الانتماء الى دين التوحيد الخالص او الدين الموروث الذي اصبح جزءا من التراث. والخشية ان تطغى جوامح العادة على الرغبة الحقة في العبادة. ينطبق هذا على كافة جوانب الممارسات الدينية التي تصطرع فيها النوايا بين الصدق والمجاملة، بين الانتماء الحقيقي او المصلحي، بين “الخيار” و “الموروث”.

more-2820712

لولا القانون 56 لما عذب الأحرار في الزنزانات الخليفية،

14/08/2009

والاحتفاء بعيد الاستقلال يؤكد حتمية انتهاء الاحتلال مهما امتد تتعمق القناعة يوميا بضرورة التصدي للنظام الخليفي الإجرامي بكافة السبل السلمية المشروعة بعد ان أعلن حربا بلا هوادة ضد شعب البحرين المظلوم. ويوما بعد آخر تتراجع امكانات التعايش معه بعد ان تحول الى عصابة من اللصوص والقتلة والسفاحين الذين انقضوا على بلدنا وعاثوا فيه نهبا وقتلا وتشريدا، وبعد ان استباحوا الحرمات والدماء وهدروا حقوق أهله وهددوهم في وجودهم. وليس من المبالغة في شيء القول بان شعب البحرين يتعرض لما يسميه القانون الدولي “إبادة” وفق التعريف الذي جاء في المادة الثانية من معاهدة منع الإبادة. وثمة ثلاث قضايا طرأت على الساحة في الايام القليلة الماضية تستحق التوقف بشكل جاد لاستيعاب الموقف والتفكر في ما يمكن عمله لمواجهة حرب الإبادة التي تشنها العصابة الخليفية، وهي كما يلي:

more-2820712

إرادة الفعل حين تغيب، يتمادى الطغاة وتضيع الاوطان

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 07/08/2009

ثمة ظاهرة مقلقة تتعمق تدريجيا وتؤثر على مستقبل الحراك السياسي في البلاد والقدرة على تحقيق التغيير المنشود. تتمثل هذه الظاهرة بالسلبية المهيمنة على الكثيرين وعزوفهم عن الاهتمام بالشأن العام، والتخلي عن دورهم في الصراع مع قوى الاستبداد والظلم والباطل. ومن خلال استقراء حالة الحراك العام، لم يعد خفيا تعمق ظاهرة اللامبالاة في مقابل ما يجري، والابتعاد التدريجي عن ساحة المواجهة. وثمة مصاديق عديدة لهذه الظاهرة.

more-2820712

فصل جديد من ا رهاب السلطة الخليفية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 31/07/2009

برغم فظاعة الجرائم التي ارتكبتها العصابة الخليفية في الفترة الأخيرة بالاعتداء على البحرانيين داخل البلاد وخارجها، فانها مؤشر على حالة اليأس التي يعيشها النظام الخليفي في مقابل صمود أبطال أوال ورفضهم الاستسلام لطغيانه وارهابه. فما من نظام توجه للعنف الدموي لمواجهة المقاومة المدنية الا وانتهى أمره بالسقوط. هذا درس واضح من التاريخ القديم والمعاصر.

more-2820712

لنعد الى ابجديات الدين، ان طمعنا في نصر الله

17/07/2009

لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر، او ليسلطن الله عليكم شراركم، فيدعو خياركم، فلا يستجاب لهم قد يعتقد الكثيرون انهم ينفذون هذا الامر النبوي المقدس، غير ان الواقع يقول ان المنكر ازداد في السنوات الاخيرة وتوقف العمل الحقيقي لمواجهته والتصدي له. وثمة توجيهات واضحة طرحها الاسلام اما بالنص القرآني او بأحاديث النبي وأهل بيته عليهم السلام، لتنظيم ممارسة التصدي للمنكر، ومنها:

more-2820712

Page 2

العمل السياسي الملتزم له شروطه وضوابطه، وهذا بعضها

21/05/2010

من يبني الامم ويصنع المجتمعات ويحدث التغيير؟ من يقف بوجه الظلم والاستبداد بدون خوف او وجل، ويعلن موقفه منهما بدون ان يحسب للموقف الف حساب ويتردد فيه الف مرة؟ من يكون أبا ذر عصره فيقول للحاكم اللص: من أين لك هذا؟ من يقف بوجه المحتل ويخاطبه قائلا:

more-2820712

شعب وليس طائفة: حرب المصطلحات تتواصل بالخبث الخليفي والجهل الشعبي

14/05/2010

أصدرت ثلاث جهات محسوبة على المقاومة المدنية للاحتلال الخليفي بيانا حول مقاطعة الانتخابات الصورية لمجالس الشيخ حمد، انطلاقا من عدد من الحقائق: اولها فشل تلك المجالس في تحقيق أدنى مستلزمات الشراكة السياسية التي يفترض ان تكون اساس التواصل بين الحكم والشعب.

more-2820712

خاب مسعاهم، وخسروا الحرب عندما شتموا اهل البحرين، خصوصا شيعتها

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 08/05/2010

يخربون بيوتهم بأيدهم وأيدي المؤمنين، فاعتبروا يا أولي الابصار لو لم تولد الهيئة الخليفية لحقوق الانسان ميتة لتحولت الى فتنة، ولاستطاعت استغلال بساطة البعض وطيبته للايهام بوجود توجه لدى الاحتلال الخليفي البغيض لاحترام حقوق اهل البحرين. ولكن شاء الله ان تتخذ الهيئة المذكورة، على لسان احد اعضائها، لاستهداف شيعة البحرين بالهجوم اللاذع واتهام علمائهم بالعمالة واستلام الاموال من الخارج. استطاع محمد الانصاري، بشتم شيعة البحرين علنا من داخل مبنى الكونجرس الامريكي، ان يوفر على المعارضة الكثير من الجهد لاحقا لكشف الاهداف الحقيقية من وراء تشكيل الهيئة المذكورة.

more-2820712

فشلت التجربة الانتخابية والبحرين على كف عفريت

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/04/2010

لم يعد امرا خافيا حالة التداعي السياسي التي تعصف بنظام الحكم في البحرين، خصوصا مع استمرار صدور التقارير الدولية السلبية حول الاوضاع السياسية والامنية في هذا البلد المبتلى. فبعد صدور تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الامريكية في شهر مارس الماضي حول العودة الى ممارسة التعذيب بحق السجناء السياسيين، اصدرت منظمة “فريدوم هاوس” المعنية بمراقبة الحريات العامة تقريرين سلبيين تجاه حكم الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اولهما يعيد تصنيف البحرين من كونها دولة “ذات حرية جزئية” الى دولة “لا تتوفر فيها الحرية”،

more-2820712

نجمهم آفل ونجم الشهداء في صعود

23/04/2010

عندما تنعقد جلسة التحقيق في جريمة التعذيب الخليفي للبحرانيين بمبنى الكونجرس الامريكي الاسبوع المقبل، سيكون ذلك حدثا غير عادي، وسوف يشعر آل خليفة المجرمون ان لعنة الشعب البحراني تطاردهم في كل مكان. واذا كان فيهم رجل رشيد (وهذا ما نشك فيه) فسوف يدرك ان سياسة القمع والاستبداد لن تحميهم يوما من غضب الشعب، وان دماء الابرياء التي سفكوها سوف تلاحقهم عبر الزمان والمكان.

more-2820712

ما ثمن البضاعة التي اشتريتها؟

16/04/2010

“فما أقل ما أعطوك، في قدر ما أخذوا منك، وما أيسر ما عمروا لك، في جنب ما خربوا عليك”. “ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم، يقاتلون في سبيل الله ، فيقتلون، ويقتلون، وعدا عليه حقا” هذه المعادلة التي طرحها الامام زين العابدين عليه السلام لأبي مسلم الزهري الذي دعي للتعاون مع النظام الحاكم، تختصر نتيجة التعاون مع الطغاة، وهي نتيجة حتمية، فلا مجال لكسب المعركة مع الانظمة الظالمة مهما بذلت الجهود، لانها، بالنسبة لهؤلاء، مسألة حياة او موت. وهناك جانبان لهذه المعادلة غير المتوازنة:

more-2820712

لنقتلع معا مملكة الصمت، لكي نحيا احرارا

09/04/2010

في مملكة الصمت ممنوع ان تتكلم، ان تحتج، ان تعارض، ان تقاوم، ان تبث معاناتك، ان تتأوه عندما يعذبك المحتلون، ان تسعى لتحرير بلدك من الاحتلال الخليفي الغاشم، ان تطالب بفرصة العمل، او تشكو حرمانك من السكن، ان تصرخ عندما يسعى المحتل لاستبدالك بالمستوطنين الجدد الذين جاء بهم من كافة أصقاع الارض. في مملكة الصمت لا صوت يعلو فوق صوت النفاق والمجاملة والمداراة والمسايرة وتقبيل الانوف، والكذب المتبادل. في مملكة الكبت تقمع الانسانية، وتضيع الحقوق وتهتك الحرمات، وتنتهك الاعراض، وتستباح الحرمات، ويطارد الاحرار.

more-2820712

سنهزم الظلمة عندما نرفض الاستحمار

02/04/2010

يوما بعد آخر تتكرس مقولة استحالة المواءمة بين عقلية القبيلة ومستلزمات الدولة الحديثة، بين منطق الاحتلال والغلبة والقهر والاستعباد، ومنطق المواطنة المتساوية، بين اطروحة الحكم الذي يتوارثه الابناء عن الآباء، واطروحة التعددية والتداول على السلطة. وعليه يستحيل تقارب الفريقين على ارضية من التعايش السلمي، لسبب بسيط مفاده ان اصحاب الحكم القائم على عقلية القبيلة ومنطق الاحتلال والحكم التوارثي لا يمكن ان يقبلوا بما يطرحه دعاة الدولة الحديثة والمواطنة المتساوية والتعددية والتداول على السلطة.

more-2820712

لكي نبقى على خط الايمان الذي يحارب الظلم

26/03/2010

تساؤلات عديدة تطرح بين الحين والآخر حول دوافع الطرح القائم على ثقافة المقاومة الجادة للاحتلال الخليفي، مع وجود ثقافة اخرى تروج اساليب مختلفة للتعامل مع الوضع القائم. ومن هنا اصبح من الضرورة بمكان عرض بعض النقاط ذات الصلة بهذه القضية الحساسة، على امل ترشيد الموقف وابراء الذمة وحمل الامانة بصدق ووفاء:

more-2820712

19/03/2010

كثر البكاؤون على “كسر خاطر” الاحتلال الخليفي خلال مهرجان فورمولا 1 وهي النافذة التي يطل منها على حلفائه، ويستجديهم من خلالها لدعمه في حرب الإبادة ضد شعب البحرين الاصلي (شيعة وسنة)، ولكن ضحايا الارهاب الخليفي لا بواكي لهم. فهل هانت دماء البحرانيين على هذا المستوى؟ الشاب عبد العزيز يخرج من منزله فيصاب بطلقات حاقدة من قوات الاحتلال الخليفي، ويزج به في المستشفى، لعل ذلك يغطي الجريمة الخليفية البشعة. وامعانا في التضليل واهانة البحرانيين، يخرج البيان السلطوي على لسان وزارة التعذيب ليعتبر مواطن بطل غيور قام بتطبيب الضحية “مجرما” يستحق التعذيب والعقوبة.

more-2820712

كيف تعيشون وانتم تستسلمون للموت الاسود؟

12/03/2010

ثمة تساؤل يطرح بين الحين والآخر: هل آل خليفة أصدقاء ام أعداء؟ وقد تختلف اشكال الاجابات على هذا التساؤل، ولكن الامر المؤكد ان أحدا من ابناء البحرين لا يضمر في قلبه حبا لهم، ولا يدين بالولاء لهم من القلب، ولكن تختلف اساليب التعبير عن الموقف، باختلاف موقع الشخص ومدى مصلحته من النظام الذي يمثله هؤلاء.

more-2820712

لن نصف المحتلين بـ “الكرام” يوما، ولن نساومهم على ثوابت الدين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/03/2010

ما وجه الكرم في الاحتلال الخليفي لاراضي البحرين؟ ما الذي قدموه للبحرين منذ ان دنست اقدامهم ترابها الطاهر سوى النهب والسلب والقتل والتعذيب والتنكيل باهلها؟ هل يمكن مقارنتهم بحكام دول الخليج الاخرى من حيث الشعور بالانتماء للوطن والمواطنين والرغبة في تخفيف الضغوط المعيشية عليهم.

more-2820712

فصل جديد من المواجهة مع المحتلين، بعد الصفعات الدولية لنظامهم

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/02/2010

يمكن القول ان الذكرى الثامنة المشؤومة للميثاق السياسي الذي فرضه حاكم البحرين على اهلها، كانت منعطفا مهما في التاريخ القصير لمشروعه السياسي الذي فرضه على البلاد والعباد بالقوة. ففيما كان الحاكم وطغمته يسعون للاحتفاء بتلك الذكرى السوداء، برزت الى الوجود تطورات عديدة كشفت حالة الضعف والخواء لذلك المشروع الذي لم يعمر طويلا.

more-2820712

الأيام التي لم نعشها بعد: عندما يصبح المعذبون “ساسة” و “نوابا”

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 19/02/2010

ان من سخريات القدر ان يرفع المجرمون رؤوسهم ويهددوا اهل البحرين بالمزيد من القمع والقتل والاعدام. فمسؤولو النيابة الخليفية الذين فشلوا في اثبات اية تهمة جنائية بحق اي بحراني حتى الآن هم المجرمون الحقيقيون، وفق ما جاء في تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الاخير حول التعذيب في البحرين.

more-2820712

ماذا بقي من مشروعكم السياسي أيها الفاشلون؟

12/02/2010

ارتكبتم كل الموبقات بحق البحرانيين، فماذا أجداكم ذلك؟ قتلتم رجالنا وعذبتم شبابنا واعتديتم على نسائنا، ونهبتم خيرات بلادنا، ووضعتم أيديكم على اراضينا، فماذا حققتم؟ كنتم تعتقدون ان اعلامكم التضليلي الكاذب سوف يغطي سواءتكم، فها هو بائس كبؤسكم، وفاشل كفشلكم، فما أنتم فاعلون؟ عشرة اعوام من الجحيم، وما أشده من عذاب! كان ذلك العقد مرا كالعلقم، أسود كالحا، ثقيلا كالجبل، ندعو الله ان ينتهي عهدكم بانتهائه ليحيا الناس وتسلم البلاد ويأمن الخائفون.

more-2820712

لا هيبة للنظام الذي يسعى لابادة البحرانيين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/02/2010

في ذكرى الاربعين، نتقدم بالتعازي الى كافة المؤمنين بالخط الحسيني المجاهد، ونهيب بهم السير المتواصل على درب سيد الشهداء عليه السلام، وعدم المساومة على الحقوق والابتعاد دائما عن الظالمين والمجرمين والقتلة.

more-2820712

فريدوم هاوس قالت كلمتها الفاصلة: البحرين بلد لا تتوفر فيه الحرية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 29/01/2010

ما دلالات تقرير “بيت الحرية Freedom House” الاخير الذي صنف البحرين ضمن “البلدان التي لا تتوفر فيها الحرية”؟ فبعد عقد كامل من التطبيل الاعلامي السلطوي تخرج هذه المؤسسة الدولية المرموقة لتؤكد مجددا ان النظام الجاثم على الصدور في البحرين لم يوفر الحرية للمواطنين البحرانيين، وان ادعاءات ابواقه الاعلامية خرقاء جوفاء. هذه المؤسسة تعمل باستقلال ضمن ضوابط علمية ولا تخضع لتأثير الجهات المعارضة للانظمة. وليس لديها مصلحة في استهداف هذا النظام ام ذاك، لانها تسعى لابراز حالة الحرية في دول العالم واعطاء مؤشر لمدى تقدم الدول او تأخرها في مضمار الحرية واحترام الشعوب وحقوقها في تقرير مصائرها.

more-2820712

المجلس الخليفي يشرعن إعدام البحرانيين الذين يتعرضون للإبادة

22/01/2010

في خطوة لها دلالاتها الخطيرة وان كانت متوقعة من نظام يحكم بلدنا بعقلية المحتل، أقرت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشورى أمرا خليفيا باعدام اي بحراني تتهمه العائلة الخليفية بافشاء “أسرارها”. جاء ذلك بعد صدور مواقف دولية تدين الخليفيين بالتعذيب واساءة معاملة البحرانيين، اعتمدت على المعلومات التي قدمها ضحايا التعذيب والقمع السلطوي.

more-2820712

تجديد العزم للتغيير باستيعاب حقيقة المشروع الخليفي

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 15/01/2010

أصبح في حكم المؤكد ان مشروع حمد السياسي قام على اسسس ثلاثة منذ ان خطط له الامريكيون في العام 2000، هما: تخفيف القبضة الامنية، وحراك سياسي يبدو “ديمقراطيا”، والسماح للعائلة الخليفية بتغيير التركيبة السكانية . وقد تضمن الاساس الاول اخلاء السجون من آلاف المعتقلين خصوصا مع اصرار لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة آنذاك على ايفاد المقررين الخاصين حول الاعتقال التعسفي والتعذيب.

more-2820712

سينتهون، بعد ان ولغوا في دماء الابرياء

08/01/2010

لو كان في هذا البلد عدل لما اكتفي باقالة المعذبين الذين مزقوا أشلاء الشاب البحراني، علي ابراهيم أحمد، بل لاعتقلوهم وسجنوهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية. ولو كانت البحرين محكومة بقانون عادل لما اكتفي بإعفاء الضابط الذي أمر جلاوزته بالاعتداء على منازل المواطنين بمنطقة الدير (تماما كما فعل ابن سعد يوم عاشوراء عندما امر باقتحام خيم الامام الحسين عليه السلام) بل لحوكم بتهمة الاعتداء على الابرياء واصابة بعضهم باصابات بليغة.

more-2820712

تجديد العهد للشهداء وضحايا التعذيب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان

10/12/2009

برغم وجود اهتمام دولي بحقوق الانسان فان هذه الحقوق تنتهك يوميا من قبل الانظمة القمعية كالنظام الخليفي البحرين، لسبب بسيط انها تسيطر على مفاصل المؤسسات الدولية المسؤولة عن التشريع والتنفيذ. صحيح ان اغلب دول العالم وقعت الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة في 1948 ولكن غياب آليات الرقابة على مدى التزام هذه الدول يجعلها في مأمن من العقوبة عندما تنتهك حقوق مواطنيها.

more-2820712

موعد آخر مع موسم الشهادة، لدحر الخليفيين

04/12/2009

الشعب ينتظر المحنة السوية خلال التي اعتاد وقوعها كلما حل ديسمبر. السبب بسيط جدا: انه لم يعترف يوما بعيد جلوس اي من حكامه الخليفيين، فيما يصر الخليفيون على فرض مناسباتهم على اهل البحرين. انها اشكالية نابعة عن أزمة الشرعية التي يشعر الخليفيون بافتقاد حكمهم لها.

more-2820712

الخليفيون يهددون بقتل البحرانيين بالسلاح

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/11/2009

انما هو كيد ساحر، ولا يفلح الساحر حيث أتى عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير، وتقبل الله أعمالكم، وهدانا جميعا لعمل الخير والتوحيد الخالص الذي يلغي الاعتراف بربوبية غير الله، ويرفض حكم الطاغوت. وبمناسبة عيد الاضحى الأغر، ندعوه سبحانه ان يزيل عن بصائرنا غشاوة الظن واضطراب الأمن وفقدان الرؤية.

more-2820712

المعامير حاصروا الخليفيين المحتلين، والشعب يستعد لاحياء عيد الشهداء

20/11/2009

طفل بحراني يعادل جحافهم المدججة بالسلاح، ويؤكد للعالم عمق الشعور بالكرامة لدى كل من هو بحراني أبي، يرفض الانحناء امام طغيان آل خليفة وارهابهم. كميل الغنامي، لم يكن عمره سوى عام واحد عندما اندلعت الانتفاضة المباركة في 1994، ولا تسعفه ذاكرته لاسترجاع ما حدث في السابع عشر من ديسمبر من ذلك العام عندما صب الخليفيون حقدهم على اهل البحرين، وقتلوا اثنين من شبابهم ظلما وعدوانا.

more-2820712

سنوات عجاف كرست الاحتلال وشروره واضراره

06/11/2009

يخطيء من يعتقد ان النظام الخليفي يؤمن بمشروع ديمقراطي يسمح بمحاسبة مسؤوليه ووزرائه عما يمارسونه من فساد مالي واداري على نطاق بلا حدود. ولا يصيب من يدعو لوقف النضال الوطني الذي يقاوم العقلية الاحتلال التي يتعامل بها هذا النظام مع ابناء الارض وشعب أوال الاصيل. ويكفي القاء نظرة على السنوات الاخيرة التي سعى البعض خلالها لما أسماه “إعادة الثقة” للعلاقة بين اهل البحرين والعائلة الخليفية، ليكتشف ان الوضع ازداد سوءا على كافة الصعدان.

more-2820712

استراتيجية المقاومة ضد مشاريع التضليل وتفتيت الشعب

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/10/2009

العلاقة بين “الانتخابات” و “الديمقراطية” تمثل جانبا من اهتمام المقاومة المدنية البحرانية ضد الحكم الخليفي الاستبدادي. فبرغم حملات التسويق العملاقة التي انتهجتها العائلة الحاكمة في البحرين لتسويق صورتها لدى الخارج، والانفاق الضخم على شركات العلاقات العامة ووسائل الاعلام الاجنبية، ما يزال المواطن البحراني واعيا لما حوله، رافضا لمقولات الاصلاح التي تطلقها ابواق الدعاية السلطوية.

more-2820712

هذه هي الحقائق، فما نحن فاعلون؟

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 23/10/2009

في هذه المرحلة من النضال الوطني لا بد من استحضار دوافع العمل السياسي المقاوم للهيمنة الخليفية على بلدنا المظلوم. واذا كانت هذه الدوافع في السابق محصورة بالحرمان من الحقوق السياسية، فقد تفاقم الامر في السنوات الاخيرة، خصوصا منذ تولي الشيخ حمد مقاليد ا لحكم بعد وفاة والده قبل عشرة اعوام. وقد تجلت ملامح حكمه بأربعة ابعاد: تقنين التعذيب، والتجنيس السياسي والاستبداد ومأسسة الطائفية والمذهبية. وبرغم محاولات الابواق الرسمية اضفاء صفات غير لائقة بالمقاومة البحرانية فان النظرة الموضوعية لما تطرحه هذه المقاومة تكشف عمق المشكلة وشرعية مواجهة تبعاتها وخطر الصمت عليه. هذه الابعاد تتضح كالتالي:

more-2820712

14/10/2009

لم نقر يوما استعمال العنف، لاننا ابناء وطن مسالم، وسليلو قوم آلوا على انفسهم ان يذودوا عن كرامتهم وديارهم ولسان حالهم يقول: “لنا حق إن أعطيناه والا ركبنا أعجاز الإبل وان طال السرى”.

more-2820712

لنقف جميعا ضد الاحتلال ولنرفض التطبيع معه

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 09/10/2009

ما الذي سيحرك الضمير البحراني ليواجه قاتليه ومعذبيه ومحتلي أرضه؟ اذا لم يتحرك الضمير عندما تراق دماء الشهداء رخيصة بدون ذنب، واذا لم تستيقظ القلوب النائمة عندما تسمع عن سجين مزقت اشلاءه مباضع الجلادين، واذا لم تتألم النفوس لخبر عن تعرض معتقل سياسي لاعتدءات جنسية على ايدي أعداء الانسانية من الجلادين الخليفيين، واذا لم ينطق اللسان بالظلامة عندما يجرد السجناء من ملابسهم ويساقون عرايا امام القتلة والسفاحين، فماذا بقي من معنى للحياة؟

more-2820712

التغيير ليس ممكنا فحسب، بل محتوم بشرط توفر الإرادة

02/10/2009

الشعب يسعى للتغيير منذ عقود، وقد تحقق منه القليل وبقي الكثير. وثمة تساؤلات عن مدى امكان تحقيق التغيير المنشود، واذا كان ذلك ممكنا فما الطرق لتحقيقه؟ وما المدى الذي يستغرقه؟ وما فاعلية الادوات والاساليب المتبعة من قبل دعاة التغيير؟ هذه التساؤلات ليست جديدة ولكن الاجابة عليها تفتح السجال مجددا حول المشروع السياسي في هذا البلد الذي عاش عذابا متواصلا منذ ان دنست الاقدام الخليفية ارض اوال الطاهرة، وما تزال تعاني تحت وطأة احتلالهم الغاشم.

more-2820712

من يعيد للكلمة قداستها بعد ان وطأها المحتلون؟

25/09/2009

عندما تفرغ الكلمة من محتواها يصبح اللغو عنوان الموقف ولغة الخطاب، ويغيب الصدق عن السجال الاجتماعي، وتستبدل أخلاق االاحترام ومنطق الحق بلغة التملق والتقديس للطغاة. فمن يريد اقامة حكم القانون لا يستطعف المستكبرين والديكتاتوريين، ومن يسعى للاصلاح لا يرضى بحكم الفرد واستبداد نظام القبيلة.

more-2820712

يوم القدس صرخة ضد الاحتلال ورموزه، أيا كان شكله ومدته

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 18/09/2009

نعيش مع القدس، قضية مقدسة وهما إسلاميا عميقا، وعنوانا لظلامة أمة كاملة غير محصورة ببلد او شعب. واذا كان المسلمون ينطلقون في اهتمامهم بقضية المدينة المقدسة على اساس الشعور بالمسؤولية الاسلامية والانسانية، فان البحرانيين يشاطرون بقية المسلمين في منطلقاتهم، ويزيدون على ذلك ان بلدهم يتعرض للمصير نفسه الذي يواجه فلسطين المحتلة. فالاحتلال واحد، سواء كان من قبل الصهاينة لفلسطين، ام من صدام حسين للكويت ام من آل خليفة للبحرين.

more-2820712

كونا للظالم خصما وللمظلوم عونا

11/09/2009

لو خرج الصائمون من شهر رمضان مؤمنين عمليا بهذا المبدأ وحده لكان ذلك حصيلة إيمانية رائعة. فأيا كان الامام علي بن أبي طالب عليه السلام يمثل لك، إماما أم خليفة، أم عبدا صالحا من عباد الله، فان توجيهه هذا لابنيه الحسن وا لحسين عليهما السلام، وهو يحتضر على فراش الشهادة، يلخص الصراع الدائم بين الظالمين والمظلومين. انه صراع يتجاوز الزمان والمكان، ويفرض نفسه على الاجيال.

more-2820712

اللهم اجعلنا “بدريين”، وأبعدنا عن مواقف بعض “الأحديين”

04/09/2009

من المسؤول عن تخدير الشعب؟ ومن الذي يسعى لتطبيع علاقات اهل البحرين بالمحتلين والظالمين بأبخس الاثمان؟ ومن الذي سلب من شعبنا الذي اعتاد مقارعة الطغاة عقودا إرادة الصمود والتحدي؟ وما قيمة اي شعب او امة اذا فقدت إرادة التصدي للظلم والاحتلال والاستبداد والديكتاتورية؟ في هذه الايام الرمضانية، مطلوب منا جميعا أداء فريضة الصوم بكامل شروطها، وليس مقبولا ان نحقق أدنى درجات الأداء.

more-2820712

للكلمة قداستها فلنحترمها لانها رسالة وموقف

28/08/2009

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد للكلمة قداسة في الاسلام، وقد بدأت رسالة محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام بأمر إلهي أبلغه جبرئيل عليه السلام لنبي الرحمة “أقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الانسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم القرآن بالقلم”.

more-2820712

ثمانية دروس نستقبل بها شهر رمضان المبارك

21/08/2009

يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم، لعلكم تتقون نستقبل شهر رمضان المبارك، ونحن بين خيارين: ان نصومه عادة، او نصومه عبادة. فنحن في صراع دائم بين الدين والطقس، بين الايمان الراسخ والاسلام السطحي، بين الانتماء الى دين التوحيد الخالص او الدين الموروث الذي اصبح جزءا من التراث. والخشية ان تطغى جوامح العادة على الرغبة الحقة في العبادة. ينطبق هذا على كافة جوانب الممارسات الدينية التي تصطرع فيها النوايا بين الصدق والمجاملة، بين الانتماء الحقيقي او المصلحي، بين “الخيار” و “الموروث”.

more-2820712

لولا القانون 56 لما عذب الأحرار في الزنزانات الخليفية،

14/08/2009

والاحتفاء بعيد الاستقلال يؤكد حتمية انتهاء الاحتلال مهما امتد تتعمق القناعة يوميا بضرورة التصدي للنظام الخليفي الإجرامي بكافة السبل السلمية المشروعة بعد ان أعلن حربا بلا هوادة ضد شعب البحرين المظلوم. ويوما بعد آخر تتراجع امكانات التعايش معه بعد ان تحول الى عصابة من اللصوص والقتلة والسفاحين الذين انقضوا على بلدنا وعاثوا فيه نهبا وقتلا وتشريدا، وبعد ان استباحوا الحرمات والدماء وهدروا حقوق أهله وهددوهم في وجودهم. وليس من المبالغة في شيء القول بان شعب البحرين يتعرض لما يسميه القانون الدولي “إبادة” وفق التعريف الذي جاء في المادة الثانية من معاهدة منع الإبادة. وثمة ثلاث قضايا طرأت على الساحة في الايام القليلة الماضية تستحق التوقف بشكل جاد لاستيعاب الموقف والتفكر في ما يمكن عمله لمواجهة حرب الإبادة التي تشنها العصابة الخليفية، وهي كما يلي:

more-2820712

إرادة الفعل حين تغيب، يتمادى الطغاة وتضيع الاوطان

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 07/08/2009

ثمة ظاهرة مقلقة تتعمق تدريجيا وتؤثر على مستقبل الحراك السياسي في البلاد والقدرة على تحقيق التغيير المنشود. تتمثل هذه الظاهرة بالسلبية المهيمنة على الكثيرين وعزوفهم عن الاهتمام بالشأن العام، والتخلي عن دورهم في الصراع مع قوى الاستبداد والظلم والباطل. ومن خلال استقراء حالة الحراك العام، لم يعد خفيا تعمق ظاهرة اللامبالاة في مقابل ما يجري، والابتعاد التدريجي عن ساحة المواجهة. وثمة مصاديق عديدة لهذه الظاهرة.

more-2820712

فصل جديد من ا رهاب السلطة الخليفية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 31/07/2009

برغم فظاعة الجرائم التي ارتكبتها العصابة الخليفية في الفترة الأخيرة بالاعتداء على البحرانيين داخل البلاد وخارجها، فانها مؤشر على حالة اليأس التي يعيشها النظام الخليفي في مقابل صمود أبطال أوال ورفضهم الاستسلام لطغيانه وارهابه. فما من نظام توجه للعنف الدموي لمواجهة المقاومة المدنية الا وانتهى أمره بالسقوط. هذا درس واضح من التاريخ القديم والمعاصر.

more-2820712

لنعد الى ابجديات الدين، ان طمعنا في نصر الله

17/07/2009

لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر، او ليسلطن الله عليكم شراركم، فيدعو خياركم، فلا يستجاب لهم قد يعتقد الكثيرون انهم ينفذون هذا الامر النبوي المقدس، غير ان الواقع يقول ان المنكر ازداد في السنوات الاخيرة وتوقف العمل الحقيقي لمواجهته والتصدي له. وثمة توجيهات واضحة طرحها الاسلام اما بالنص القرآني او بأحاديث النبي وأهل بيته عليهم السلام، لتنظيم ممارسة التصدي للمنكر، ومنها:

more-2820712

Page 3

العمل السياسي الملتزم له شروطه وضوابطه، وهذا بعضها

21/05/2010

من يبني الامم ويصنع المجتمعات ويحدث التغيير؟ من يقف بوجه الظلم والاستبداد بدون خوف او وجل، ويعلن موقفه منهما بدون ان يحسب للموقف الف حساب ويتردد فيه الف مرة؟ من يكون أبا ذر عصره فيقول للحاكم اللص: من أين لك هذا؟ من يقف بوجه المحتل ويخاطبه قائلا:

more-2820712

شعب وليس طائفة: حرب المصطلحات تتواصل بالخبث الخليفي والجهل الشعبي

14/05/2010

أصدرت ثلاث جهات محسوبة على المقاومة المدنية للاحتلال الخليفي بيانا حول مقاطعة الانتخابات الصورية لمجالس الشيخ حمد، انطلاقا من عدد من الحقائق: اولها فشل تلك المجالس في تحقيق أدنى مستلزمات الشراكة السياسية التي يفترض ان تكون اساس التواصل بين الحكم والشعب.

more-2820712

خاب مسعاهم، وخسروا الحرب عندما شتموا اهل البحرين، خصوصا شيعتها

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 08/05/2010

يخربون بيوتهم بأيدهم وأيدي المؤمنين، فاعتبروا يا أولي الابصار لو لم تولد الهيئة الخليفية لحقوق الانسان ميتة لتحولت الى فتنة، ولاستطاعت استغلال بساطة البعض وطيبته للايهام بوجود توجه لدى الاحتلال الخليفي البغيض لاحترام حقوق اهل البحرين. ولكن شاء الله ان تتخذ الهيئة المذكورة، على لسان احد اعضائها، لاستهداف شيعة البحرين بالهجوم اللاذع واتهام علمائهم بالعمالة واستلام الاموال من الخارج. استطاع محمد الانصاري، بشتم شيعة البحرين علنا من داخل مبنى الكونجرس الامريكي، ان يوفر على المعارضة الكثير من الجهد لاحقا لكشف الاهداف الحقيقية من وراء تشكيل الهيئة المذكورة.

more-2820712

فشلت التجربة الانتخابية والبحرين على كف عفريت

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/04/2010

لم يعد امرا خافيا حالة التداعي السياسي التي تعصف بنظام الحكم في البحرين، خصوصا مع استمرار صدور التقارير الدولية السلبية حول الاوضاع السياسية والامنية في هذا البلد المبتلى. فبعد صدور تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الامريكية في شهر مارس الماضي حول العودة الى ممارسة التعذيب بحق السجناء السياسيين، اصدرت منظمة “فريدوم هاوس” المعنية بمراقبة الحريات العامة تقريرين سلبيين تجاه حكم الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اولهما يعيد تصنيف البحرين من كونها دولة “ذات حرية جزئية” الى دولة “لا تتوفر فيها الحرية”،

more-2820712

نجمهم آفل ونجم الشهداء في صعود

23/04/2010

عندما تنعقد جلسة التحقيق في جريمة التعذيب الخليفي للبحرانيين بمبنى الكونجرس الامريكي الاسبوع المقبل، سيكون ذلك حدثا غير عادي، وسوف يشعر آل خليفة المجرمون ان لعنة الشعب البحراني تطاردهم في كل مكان. واذا كان فيهم رجل رشيد (وهذا ما نشك فيه) فسوف يدرك ان سياسة القمع والاستبداد لن تحميهم يوما من غضب الشعب، وان دماء الابرياء التي سفكوها سوف تلاحقهم عبر الزمان والمكان.

more-2820712

ما ثمن البضاعة التي اشتريتها؟

16/04/2010

“فما أقل ما أعطوك، في قدر ما أخذوا منك، وما أيسر ما عمروا لك، في جنب ما خربوا عليك”. “ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم، يقاتلون في سبيل الله ، فيقتلون، ويقتلون، وعدا عليه حقا” هذه المعادلة التي طرحها الامام زين العابدين عليه السلام لأبي مسلم الزهري الذي دعي للتعاون مع النظام الحاكم، تختصر نتيجة التعاون مع الطغاة، وهي نتيجة حتمية، فلا مجال لكسب المعركة مع الانظمة الظالمة مهما بذلت الجهود، لانها، بالنسبة لهؤلاء، مسألة حياة او موت. وهناك جانبان لهذه المعادلة غير المتوازنة:

more-2820712

لنقتلع معا مملكة الصمت، لكي نحيا احرارا

09/04/2010

في مملكة الصمت ممنوع ان تتكلم، ان تحتج، ان تعارض، ان تقاوم، ان تبث معاناتك، ان تتأوه عندما يعذبك المحتلون، ان تسعى لتحرير بلدك من الاحتلال الخليفي الغاشم، ان تطالب بفرصة العمل، او تشكو حرمانك من السكن، ان تصرخ عندما يسعى المحتل لاستبدالك بالمستوطنين الجدد الذين جاء بهم من كافة أصقاع الارض. في مملكة الصمت لا صوت يعلو فوق صوت النفاق والمجاملة والمداراة والمسايرة وتقبيل الانوف، والكذب المتبادل. في مملكة الكبت تقمع الانسانية، وتضيع الحقوق وتهتك الحرمات، وتنتهك الاعراض، وتستباح الحرمات، ويطارد الاحرار.

more-2820712

سنهزم الظلمة عندما نرفض الاستحمار

02/04/2010

يوما بعد آخر تتكرس مقولة استحالة المواءمة بين عقلية القبيلة ومستلزمات الدولة الحديثة، بين منطق الاحتلال والغلبة والقهر والاستعباد، ومنطق المواطنة المتساوية، بين اطروحة الحكم الذي يتوارثه الابناء عن الآباء، واطروحة التعددية والتداول على السلطة. وعليه يستحيل تقارب الفريقين على ارضية من التعايش السلمي، لسبب بسيط مفاده ان اصحاب الحكم القائم على عقلية القبيلة ومنطق الاحتلال والحكم التوارثي لا يمكن ان يقبلوا بما يطرحه دعاة الدولة الحديثة والمواطنة المتساوية والتعددية والتداول على السلطة.

more-2820712

لكي نبقى على خط الايمان الذي يحارب الظلم

26/03/2010

تساؤلات عديدة تطرح بين الحين والآخر حول دوافع الطرح القائم على ثقافة المقاومة الجادة للاحتلال الخليفي، مع وجود ثقافة اخرى تروج اساليب مختلفة للتعامل مع الوضع القائم. ومن هنا اصبح من الضرورة بمكان عرض بعض النقاط ذات الصلة بهذه القضية الحساسة، على امل ترشيد الموقف وابراء الذمة وحمل الامانة بصدق ووفاء:

more-2820712

19/03/2010

كثر البكاؤون على “كسر خاطر” الاحتلال الخليفي خلال مهرجان فورمولا 1 وهي النافذة التي يطل منها على حلفائه، ويستجديهم من خلالها لدعمه في حرب الإبادة ضد شعب البحرين الاصلي (شيعة وسنة)، ولكن ضحايا الارهاب الخليفي لا بواكي لهم. فهل هانت دماء البحرانيين على هذا المستوى؟ الشاب عبد العزيز يخرج من منزله فيصاب بطلقات حاقدة من قوات الاحتلال الخليفي، ويزج به في المستشفى، لعل ذلك يغطي الجريمة الخليفية البشعة. وامعانا في التضليل واهانة البحرانيين، يخرج البيان السلطوي على لسان وزارة التعذيب ليعتبر مواطن بطل غيور قام بتطبيب الضحية “مجرما” يستحق التعذيب والعقوبة.

more-2820712

كيف تعيشون وانتم تستسلمون للموت الاسود؟

12/03/2010

ثمة تساؤل يطرح بين الحين والآخر: هل آل خليفة أصدقاء ام أعداء؟ وقد تختلف اشكال الاجابات على هذا التساؤل، ولكن الامر المؤكد ان أحدا من ابناء البحرين لا يضمر في قلبه حبا لهم، ولا يدين بالولاء لهم من القلب، ولكن تختلف اساليب التعبير عن الموقف، باختلاف موقع الشخص ومدى مصلحته من النظام الذي يمثله هؤلاء.

more-2820712

لن نصف المحتلين بـ “الكرام” يوما، ولن نساومهم على ثوابت الدين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/03/2010

ما وجه الكرم في الاحتلال الخليفي لاراضي البحرين؟ ما الذي قدموه للبحرين منذ ان دنست اقدامهم ترابها الطاهر سوى النهب والسلب والقتل والتعذيب والتنكيل باهلها؟ هل يمكن مقارنتهم بحكام دول الخليج الاخرى من حيث الشعور بالانتماء للوطن والمواطنين والرغبة في تخفيف الضغوط المعيشية عليهم.

more-2820712

فصل جديد من المواجهة مع المحتلين، بعد الصفعات الدولية لنظامهم

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/02/2010

يمكن القول ان الذكرى الثامنة المشؤومة للميثاق السياسي الذي فرضه حاكم البحرين على اهلها، كانت منعطفا مهما في التاريخ القصير لمشروعه السياسي الذي فرضه على البلاد والعباد بالقوة. ففيما كان الحاكم وطغمته يسعون للاحتفاء بتلك الذكرى السوداء، برزت الى الوجود تطورات عديدة كشفت حالة الضعف والخواء لذلك المشروع الذي لم يعمر طويلا.

more-2820712

الأيام التي لم نعشها بعد: عندما يصبح المعذبون “ساسة” و “نوابا”

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 19/02/2010

ان من سخريات القدر ان يرفع المجرمون رؤوسهم ويهددوا اهل البحرين بالمزيد من القمع والقتل والاعدام. فمسؤولو النيابة الخليفية الذين فشلوا في اثبات اية تهمة جنائية بحق اي بحراني حتى الآن هم المجرمون الحقيقيون، وفق ما جاء في تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الاخير حول التعذيب في البحرين.

more-2820712

ماذا بقي من مشروعكم السياسي أيها الفاشلون؟

12/02/2010

ارتكبتم كل الموبقات بحق البحرانيين، فماذا أجداكم ذلك؟ قتلتم رجالنا وعذبتم شبابنا واعتديتم على نسائنا، ونهبتم خيرات بلادنا، ووضعتم أيديكم على اراضينا، فماذا حققتم؟ كنتم تعتقدون ان اعلامكم التضليلي الكاذب سوف يغطي سواءتكم، فها هو بائس كبؤسكم، وفاشل كفشلكم، فما أنتم فاعلون؟ عشرة اعوام من الجحيم، وما أشده من عذاب! كان ذلك العقد مرا كالعلقم، أسود كالحا، ثقيلا كالجبل، ندعو الله ان ينتهي عهدكم بانتهائه ليحيا الناس وتسلم البلاد ويأمن الخائفون.

more-2820712

لا هيبة للنظام الذي يسعى لابادة البحرانيين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/02/2010

في ذكرى الاربعين، نتقدم بالتعازي الى كافة المؤمنين بالخط الحسيني المجاهد، ونهيب بهم السير المتواصل على درب سيد الشهداء عليه السلام، وعدم المساومة على الحقوق والابتعاد دائما عن الظالمين والمجرمين والقتلة.

more-2820712

فريدوم هاوس قالت كلمتها الفاصلة: البحرين بلد لا تتوفر فيه الحرية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 29/01/2010

ما دلالات تقرير “بيت الحرية Freedom House” الاخير الذي صنف البحرين ضمن “البلدان التي لا تتوفر فيها الحرية”؟ فبعد عقد كامل من التطبيل الاعلامي السلطوي تخرج هذه المؤسسة الدولية المرموقة لتؤكد مجددا ان النظام الجاثم على الصدور في البحرين لم يوفر الحرية للمواطنين البحرانيين، وان ادعاءات ابواقه الاعلامية خرقاء جوفاء. هذه المؤسسة تعمل باستقلال ضمن ضوابط علمية ولا تخضع لتأثير الجهات المعارضة للانظمة. وليس لديها مصلحة في استهداف هذا النظام ام ذاك، لانها تسعى لابراز حالة الحرية في دول العالم واعطاء مؤشر لمدى تقدم الدول او تأخرها في مضمار الحرية واحترام الشعوب وحقوقها في تقرير مصائرها.

more-2820712

المجلس الخليفي يشرعن إعدام البحرانيين الذين يتعرضون للإبادة

22/01/2010

في خطوة لها دلالاتها الخطيرة وان كانت متوقعة من نظام يحكم بلدنا بعقلية المحتل، أقرت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشورى أمرا خليفيا باعدام اي بحراني تتهمه العائلة الخليفية بافشاء “أسرارها”. جاء ذلك بعد صدور مواقف دولية تدين الخليفيين بالتعذيب واساءة معاملة البحرانيين، اعتمدت على المعلومات التي قدمها ضحايا التعذيب والقمع السلطوي.

more-2820712

تجديد العزم للتغيير باستيعاب حقيقة المشروع الخليفي

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 15/01/2010

أصبح في حكم المؤكد ان مشروع حمد السياسي قام على اسسس ثلاثة منذ ان خطط له الامريكيون في العام 2000، هما: تخفيف القبضة الامنية، وحراك سياسي يبدو “ديمقراطيا”، والسماح للعائلة الخليفية بتغيير التركيبة السكانية . وقد تضمن الاساس الاول اخلاء السجون من آلاف المعتقلين خصوصا مع اصرار لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة آنذاك على ايفاد المقررين الخاصين حول الاعتقال التعسفي والتعذيب.

more-2820712

سينتهون، بعد ان ولغوا في دماء الابرياء

08/01/2010

لو كان في هذا البلد عدل لما اكتفي باقالة المعذبين الذين مزقوا أشلاء الشاب البحراني، علي ابراهيم أحمد، بل لاعتقلوهم وسجنوهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية. ولو كانت البحرين محكومة بقانون عادل لما اكتفي بإعفاء الضابط الذي أمر جلاوزته بالاعتداء على منازل المواطنين بمنطقة الدير (تماما كما فعل ابن سعد يوم عاشوراء عندما امر باقتحام خيم الامام الحسين عليه السلام) بل لحوكم بتهمة الاعتداء على الابرياء واصابة بعضهم باصابات بليغة.

more-2820712

تجديد العهد للشهداء وضحايا التعذيب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان

10/12/2009

برغم وجود اهتمام دولي بحقوق الانسان فان هذه الحقوق تنتهك يوميا من قبل الانظمة القمعية كالنظام الخليفي البحرين، لسبب بسيط انها تسيطر على مفاصل المؤسسات الدولية المسؤولة عن التشريع والتنفيذ. صحيح ان اغلب دول العالم وقعت الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة في 1948 ولكن غياب آليات الرقابة على مدى التزام هذه الدول يجعلها في مأمن من العقوبة عندما تنتهك حقوق مواطنيها.

more-2820712

موعد آخر مع موسم الشهادة، لدحر الخليفيين

04/12/2009

الشعب ينتظر المحنة السوية خلال التي اعتاد وقوعها كلما حل ديسمبر. السبب بسيط جدا: انه لم يعترف يوما بعيد جلوس اي من حكامه الخليفيين، فيما يصر الخليفيون على فرض مناسباتهم على اهل البحرين. انها اشكالية نابعة عن أزمة الشرعية التي يشعر الخليفيون بافتقاد حكمهم لها.

more-2820712

الخليفيون يهددون بقتل البحرانيين بالسلاح

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/11/2009

انما هو كيد ساحر، ولا يفلح الساحر حيث أتى عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير، وتقبل الله أعمالكم، وهدانا جميعا لعمل الخير والتوحيد الخالص الذي يلغي الاعتراف بربوبية غير الله، ويرفض حكم الطاغوت. وبمناسبة عيد الاضحى الأغر، ندعوه سبحانه ان يزيل عن بصائرنا غشاوة الظن واضطراب الأمن وفقدان الرؤية.

more-2820712

المعامير حاصروا الخليفيين المحتلين، والشعب يستعد لاحياء عيد الشهداء

20/11/2009

طفل بحراني يعادل جحافهم المدججة بالسلاح، ويؤكد للعالم عمق الشعور بالكرامة لدى كل من هو بحراني أبي، يرفض الانحناء امام طغيان آل خليفة وارهابهم. كميل الغنامي، لم يكن عمره سوى عام واحد عندما اندلعت الانتفاضة المباركة في 1994، ولا تسعفه ذاكرته لاسترجاع ما حدث في السابع عشر من ديسمبر من ذلك العام عندما صب الخليفيون حقدهم على اهل البحرين، وقتلوا اثنين من شبابهم ظلما وعدوانا.

more-2820712

سنوات عجاف كرست الاحتلال وشروره واضراره

06/11/2009

يخطيء من يعتقد ان النظام الخليفي يؤمن بمشروع ديمقراطي يسمح بمحاسبة مسؤوليه ووزرائه عما يمارسونه من فساد مالي واداري على نطاق بلا حدود. ولا يصيب من يدعو لوقف النضال الوطني الذي يقاوم العقلية الاحتلال التي يتعامل بها هذا النظام مع ابناء الارض وشعب أوال الاصيل. ويكفي القاء نظرة على السنوات الاخيرة التي سعى البعض خلالها لما أسماه “إعادة الثقة” للعلاقة بين اهل البحرين والعائلة الخليفية، ليكتشف ان الوضع ازداد سوءا على كافة الصعدان.

more-2820712

استراتيجية المقاومة ضد مشاريع التضليل وتفتيت الشعب

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/10/2009

العلاقة بين “الانتخابات” و “الديمقراطية” تمثل جانبا من اهتمام المقاومة المدنية البحرانية ضد الحكم الخليفي الاستبدادي. فبرغم حملات التسويق العملاقة التي انتهجتها العائلة الحاكمة في البحرين لتسويق صورتها لدى الخارج، والانفاق الضخم على شركات العلاقات العامة ووسائل الاعلام الاجنبية، ما يزال المواطن البحراني واعيا لما حوله، رافضا لمقولات الاصلاح التي تطلقها ابواق الدعاية السلطوية.

more-2820712

هذه هي الحقائق، فما نحن فاعلون؟

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 23/10/2009

في هذه المرحلة من النضال الوطني لا بد من استحضار دوافع العمل السياسي المقاوم للهيمنة الخليفية على بلدنا المظلوم. واذا كانت هذه الدوافع في السابق محصورة بالحرمان من الحقوق السياسية، فقد تفاقم الامر في السنوات الاخيرة، خصوصا منذ تولي الشيخ حمد مقاليد ا لحكم بعد وفاة والده قبل عشرة اعوام. وقد تجلت ملامح حكمه بأربعة ابعاد: تقنين التعذيب، والتجنيس السياسي والاستبداد ومأسسة الطائفية والمذهبية. وبرغم محاولات الابواق الرسمية اضفاء صفات غير لائقة بالمقاومة البحرانية فان النظرة الموضوعية لما تطرحه هذه المقاومة تكشف عمق المشكلة وشرعية مواجهة تبعاتها وخطر الصمت عليه. هذه الابعاد تتضح كالتالي:

more-2820712

14/10/2009

لم نقر يوما استعمال العنف، لاننا ابناء وطن مسالم، وسليلو قوم آلوا على انفسهم ان يذودوا عن كرامتهم وديارهم ولسان حالهم يقول: “لنا حق إن أعطيناه والا ركبنا أعجاز الإبل وان طال السرى”.

more-2820712

لنقف جميعا ضد الاحتلال ولنرفض التطبيع معه

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 09/10/2009

ما الذي سيحرك الضمير البحراني ليواجه قاتليه ومعذبيه ومحتلي أرضه؟ اذا لم يتحرك الضمير عندما تراق دماء الشهداء رخيصة بدون ذنب، واذا لم تستيقظ القلوب النائمة عندما تسمع عن سجين مزقت اشلاءه مباضع الجلادين، واذا لم تتألم النفوس لخبر عن تعرض معتقل سياسي لاعتدءات جنسية على ايدي أعداء الانسانية من الجلادين الخليفيين، واذا لم ينطق اللسان بالظلامة عندما يجرد السجناء من ملابسهم ويساقون عرايا امام القتلة والسفاحين، فماذا بقي من معنى للحياة؟

more-2820712

التغيير ليس ممكنا فحسب، بل محتوم بشرط توفر الإرادة

02/10/2009

الشعب يسعى للتغيير منذ عقود، وقد تحقق منه القليل وبقي الكثير. وثمة تساؤلات عن مدى امكان تحقيق التغيير المنشود، واذا كان ذلك ممكنا فما الطرق لتحقيقه؟ وما المدى الذي يستغرقه؟ وما فاعلية الادوات والاساليب المتبعة من قبل دعاة التغيير؟ هذه التساؤلات ليست جديدة ولكن الاجابة عليها تفتح السجال مجددا حول المشروع السياسي في هذا البلد الذي عاش عذابا متواصلا منذ ان دنست الاقدام الخليفية ارض اوال الطاهرة، وما تزال تعاني تحت وطأة احتلالهم الغاشم.

more-2820712

من يعيد للكلمة قداستها بعد ان وطأها المحتلون؟

25/09/2009

عندما تفرغ الكلمة من محتواها يصبح اللغو عنوان الموقف ولغة الخطاب، ويغيب الصدق عن السجال الاجتماعي، وتستبدل أخلاق االاحترام ومنطق الحق بلغة التملق والتقديس للطغاة. فمن يريد اقامة حكم القانون لا يستطعف المستكبرين والديكتاتوريين، ومن يسعى للاصلاح لا يرضى بحكم الفرد واستبداد نظام القبيلة.

more-2820712

يوم القدس صرخة ضد الاحتلال ورموزه، أيا كان شكله ومدته

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 18/09/2009

نعيش مع القدس، قضية مقدسة وهما إسلاميا عميقا، وعنوانا لظلامة أمة كاملة غير محصورة ببلد او شعب. واذا كان المسلمون ينطلقون في اهتمامهم بقضية المدينة المقدسة على اساس الشعور بالمسؤولية الاسلامية والانسانية، فان البحرانيين يشاطرون بقية المسلمين في منطلقاتهم، ويزيدون على ذلك ان بلدهم يتعرض للمصير نفسه الذي يواجه فلسطين المحتلة. فالاحتلال واحد، سواء كان من قبل الصهاينة لفلسطين، ام من صدام حسين للكويت ام من آل خليفة للبحرين.

more-2820712

كونا للظالم خصما وللمظلوم عونا

11/09/2009

لو خرج الصائمون من شهر رمضان مؤمنين عمليا بهذا المبدأ وحده لكان ذلك حصيلة إيمانية رائعة. فأيا كان الامام علي بن أبي طالب عليه السلام يمثل لك، إماما أم خليفة، أم عبدا صالحا من عباد الله، فان توجيهه هذا لابنيه الحسن وا لحسين عليهما السلام، وهو يحتضر على فراش الشهادة، يلخص الصراع الدائم بين الظالمين والمظلومين. انه صراع يتجاوز الزمان والمكان، ويفرض نفسه على الاجيال.

more-2820712

اللهم اجعلنا “بدريين”، وأبعدنا عن مواقف بعض “الأحديين”

04/09/2009

من المسؤول عن تخدير الشعب؟ ومن الذي يسعى لتطبيع علاقات اهل البحرين بالمحتلين والظالمين بأبخس الاثمان؟ ومن الذي سلب من شعبنا الذي اعتاد مقارعة الطغاة عقودا إرادة الصمود والتحدي؟ وما قيمة اي شعب او امة اذا فقدت إرادة التصدي للظلم والاحتلال والاستبداد والديكتاتورية؟ في هذه الايام الرمضانية، مطلوب منا جميعا أداء فريضة الصوم بكامل شروطها، وليس مقبولا ان نحقق أدنى درجات الأداء.

more-2820712

للكلمة قداستها فلنحترمها لانها رسالة وموقف

28/08/2009

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد للكلمة قداسة في الاسلام، وقد بدأت رسالة محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام بأمر إلهي أبلغه جبرئيل عليه السلام لنبي الرحمة “أقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الانسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم القرآن بالقلم”.

more-2820712

ثمانية دروس نستقبل بها شهر رمضان المبارك

21/08/2009

يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم، لعلكم تتقون نستقبل شهر رمضان المبارك، ونحن بين خيارين: ان نصومه عادة، او نصومه عبادة. فنحن في صراع دائم بين الدين والطقس، بين الايمان الراسخ والاسلام السطحي، بين الانتماء الى دين التوحيد الخالص او الدين الموروث الذي اصبح جزءا من التراث. والخشية ان تطغى جوامح العادة على الرغبة الحقة في العبادة. ينطبق هذا على كافة جوانب الممارسات الدينية التي تصطرع فيها النوايا بين الصدق والمجاملة، بين الانتماء الحقيقي او المصلحي، بين “الخيار” و “الموروث”.

more-2820712

لولا القانون 56 لما عذب الأحرار في الزنزانات الخليفية،

14/08/2009

والاحتفاء بعيد الاستقلال يؤكد حتمية انتهاء الاحتلال مهما امتد تتعمق القناعة يوميا بضرورة التصدي للنظام الخليفي الإجرامي بكافة السبل السلمية المشروعة بعد ان أعلن حربا بلا هوادة ضد شعب البحرين المظلوم. ويوما بعد آخر تتراجع امكانات التعايش معه بعد ان تحول الى عصابة من اللصوص والقتلة والسفاحين الذين انقضوا على بلدنا وعاثوا فيه نهبا وقتلا وتشريدا، وبعد ان استباحوا الحرمات والدماء وهدروا حقوق أهله وهددوهم في وجودهم. وليس من المبالغة في شيء القول بان شعب البحرين يتعرض لما يسميه القانون الدولي “إبادة” وفق التعريف الذي جاء في المادة الثانية من معاهدة منع الإبادة. وثمة ثلاث قضايا طرأت على الساحة في الايام القليلة الماضية تستحق التوقف بشكل جاد لاستيعاب الموقف والتفكر في ما يمكن عمله لمواجهة حرب الإبادة التي تشنها العصابة الخليفية، وهي كما يلي:

more-2820712

إرادة الفعل حين تغيب، يتمادى الطغاة وتضيع الاوطان

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 07/08/2009

ثمة ظاهرة مقلقة تتعمق تدريجيا وتؤثر على مستقبل الحراك السياسي في البلاد والقدرة على تحقيق التغيير المنشود. تتمثل هذه الظاهرة بالسلبية المهيمنة على الكثيرين وعزوفهم عن الاهتمام بالشأن العام، والتخلي عن دورهم في الصراع مع قوى الاستبداد والظلم والباطل. ومن خلال استقراء حالة الحراك العام، لم يعد خفيا تعمق ظاهرة اللامبالاة في مقابل ما يجري، والابتعاد التدريجي عن ساحة المواجهة. وثمة مصاديق عديدة لهذه الظاهرة.

more-2820712

فصل جديد من ا رهاب السلطة الخليفية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 31/07/2009

برغم فظاعة الجرائم التي ارتكبتها العصابة الخليفية في الفترة الأخيرة بالاعتداء على البحرانيين داخل البلاد وخارجها، فانها مؤشر على حالة اليأس التي يعيشها النظام الخليفي في مقابل صمود أبطال أوال ورفضهم الاستسلام لطغيانه وارهابه. فما من نظام توجه للعنف الدموي لمواجهة المقاومة المدنية الا وانتهى أمره بالسقوط. هذا درس واضح من التاريخ القديم والمعاصر.

more-2820712

لنعد الى ابجديات الدين، ان طمعنا في نصر الله

17/07/2009

لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر، او ليسلطن الله عليكم شراركم، فيدعو خياركم، فلا يستجاب لهم قد يعتقد الكثيرون انهم ينفذون هذا الامر النبوي المقدس، غير ان الواقع يقول ان المنكر ازداد في السنوات الاخيرة وتوقف العمل الحقيقي لمواجهته والتصدي له. وثمة توجيهات واضحة طرحها الاسلام اما بالنص القرآني او بأحاديث النبي وأهل بيته عليهم السلام، لتنظيم ممارسة التصدي للمنكر، ومنها:

more-2820712

Page 4

العمل السياسي الملتزم له شروطه وضوابطه، وهذا بعضها

21/05/2010

من يبني الامم ويصنع المجتمعات ويحدث التغيير؟ من يقف بوجه الظلم والاستبداد بدون خوف او وجل، ويعلن موقفه منهما بدون ان يحسب للموقف الف حساب ويتردد فيه الف مرة؟ من يكون أبا ذر عصره فيقول للحاكم اللص: من أين لك هذا؟ من يقف بوجه المحتل ويخاطبه قائلا:

more-2820712

شعب وليس طائفة: حرب المصطلحات تتواصل بالخبث الخليفي والجهل الشعبي

14/05/2010

أصدرت ثلاث جهات محسوبة على المقاومة المدنية للاحتلال الخليفي بيانا حول مقاطعة الانتخابات الصورية لمجالس الشيخ حمد، انطلاقا من عدد من الحقائق: اولها فشل تلك المجالس في تحقيق أدنى مستلزمات الشراكة السياسية التي يفترض ان تكون اساس التواصل بين الحكم والشعب.

more-2820712

خاب مسعاهم، وخسروا الحرب عندما شتموا اهل البحرين، خصوصا شيعتها

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 08/05/2010

يخربون بيوتهم بأيدهم وأيدي المؤمنين، فاعتبروا يا أولي الابصار لو لم تولد الهيئة الخليفية لحقوق الانسان ميتة لتحولت الى فتنة، ولاستطاعت استغلال بساطة البعض وطيبته للايهام بوجود توجه لدى الاحتلال الخليفي البغيض لاحترام حقوق اهل البحرين. ولكن شاء الله ان تتخذ الهيئة المذكورة، على لسان احد اعضائها، لاستهداف شيعة البحرين بالهجوم اللاذع واتهام علمائهم بالعمالة واستلام الاموال من الخارج. استطاع محمد الانصاري، بشتم شيعة البحرين علنا من داخل مبنى الكونجرس الامريكي، ان يوفر على المعارضة الكثير من الجهد لاحقا لكشف الاهداف الحقيقية من وراء تشكيل الهيئة المذكورة.

more-2820712

فشلت التجربة الانتخابية والبحرين على كف عفريت

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/04/2010

لم يعد امرا خافيا حالة التداعي السياسي التي تعصف بنظام الحكم في البحرين، خصوصا مع استمرار صدور التقارير الدولية السلبية حول الاوضاع السياسية والامنية في هذا البلد المبتلى. فبعد صدور تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الامريكية في شهر مارس الماضي حول العودة الى ممارسة التعذيب بحق السجناء السياسيين، اصدرت منظمة “فريدوم هاوس” المعنية بمراقبة الحريات العامة تقريرين سلبيين تجاه حكم الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اولهما يعيد تصنيف البحرين من كونها دولة “ذات حرية جزئية” الى دولة “لا تتوفر فيها الحرية”،

more-2820712

نجمهم آفل ونجم الشهداء في صعود

23/04/2010

عندما تنعقد جلسة التحقيق في جريمة التعذيب الخليفي للبحرانيين بمبنى الكونجرس الامريكي الاسبوع المقبل، سيكون ذلك حدثا غير عادي، وسوف يشعر آل خليفة المجرمون ان لعنة الشعب البحراني تطاردهم في كل مكان. واذا كان فيهم رجل رشيد (وهذا ما نشك فيه) فسوف يدرك ان سياسة القمع والاستبداد لن تحميهم يوما من غضب الشعب، وان دماء الابرياء التي سفكوها سوف تلاحقهم عبر الزمان والمكان.

more-2820712

ما ثمن البضاعة التي اشتريتها؟

16/04/2010

“فما أقل ما أعطوك، في قدر ما أخذوا منك، وما أيسر ما عمروا لك، في جنب ما خربوا عليك”. “ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم، يقاتلون في سبيل الله ، فيقتلون، ويقتلون، وعدا عليه حقا” هذه المعادلة التي طرحها الامام زين العابدين عليه السلام لأبي مسلم الزهري الذي دعي للتعاون مع النظام الحاكم، تختصر نتيجة التعاون مع الطغاة، وهي نتيجة حتمية، فلا مجال لكسب المعركة مع الانظمة الظالمة مهما بذلت الجهود، لانها، بالنسبة لهؤلاء، مسألة حياة او موت. وهناك جانبان لهذه المعادلة غير المتوازنة:

more-2820712

لنقتلع معا مملكة الصمت، لكي نحيا احرارا

09/04/2010

في مملكة الصمت ممنوع ان تتكلم، ان تحتج، ان تعارض، ان تقاوم، ان تبث معاناتك، ان تتأوه عندما يعذبك المحتلون، ان تسعى لتحرير بلدك من الاحتلال الخليفي الغاشم، ان تطالب بفرصة العمل، او تشكو حرمانك من السكن، ان تصرخ عندما يسعى المحتل لاستبدالك بالمستوطنين الجدد الذين جاء بهم من كافة أصقاع الارض. في مملكة الصمت لا صوت يعلو فوق صوت النفاق والمجاملة والمداراة والمسايرة وتقبيل الانوف، والكذب المتبادل. في مملكة الكبت تقمع الانسانية، وتضيع الحقوق وتهتك الحرمات، وتنتهك الاعراض، وتستباح الحرمات، ويطارد الاحرار.

more-2820712

سنهزم الظلمة عندما نرفض الاستحمار

02/04/2010

يوما بعد آخر تتكرس مقولة استحالة المواءمة بين عقلية القبيلة ومستلزمات الدولة الحديثة، بين منطق الاحتلال والغلبة والقهر والاستعباد، ومنطق المواطنة المتساوية، بين اطروحة الحكم الذي يتوارثه الابناء عن الآباء، واطروحة التعددية والتداول على السلطة. وعليه يستحيل تقارب الفريقين على ارضية من التعايش السلمي، لسبب بسيط مفاده ان اصحاب الحكم القائم على عقلية القبيلة ومنطق الاحتلال والحكم التوارثي لا يمكن ان يقبلوا بما يطرحه دعاة الدولة الحديثة والمواطنة المتساوية والتعددية والتداول على السلطة.

more-2820712

لكي نبقى على خط الايمان الذي يحارب الظلم

26/03/2010

تساؤلات عديدة تطرح بين الحين والآخر حول دوافع الطرح القائم على ثقافة المقاومة الجادة للاحتلال الخليفي، مع وجود ثقافة اخرى تروج اساليب مختلفة للتعامل مع الوضع القائم. ومن هنا اصبح من الضرورة بمكان عرض بعض النقاط ذات الصلة بهذه القضية الحساسة، على امل ترشيد الموقف وابراء الذمة وحمل الامانة بصدق ووفاء:

more-2820712

19/03/2010

كثر البكاؤون على “كسر خاطر” الاحتلال الخليفي خلال مهرجان فورمولا 1 وهي النافذة التي يطل منها على حلفائه، ويستجديهم من خلالها لدعمه في حرب الإبادة ضد شعب البحرين الاصلي (شيعة وسنة)، ولكن ضحايا الارهاب الخليفي لا بواكي لهم. فهل هانت دماء البحرانيين على هذا المستوى؟ الشاب عبد العزيز يخرج من منزله فيصاب بطلقات حاقدة من قوات الاحتلال الخليفي، ويزج به في المستشفى، لعل ذلك يغطي الجريمة الخليفية البشعة. وامعانا في التضليل واهانة البحرانيين، يخرج البيان السلطوي على لسان وزارة التعذيب ليعتبر مواطن بطل غيور قام بتطبيب الضحية “مجرما” يستحق التعذيب والعقوبة.

more-2820712

كيف تعيشون وانتم تستسلمون للموت الاسود؟

12/03/2010

ثمة تساؤل يطرح بين الحين والآخر: هل آل خليفة أصدقاء ام أعداء؟ وقد تختلف اشكال الاجابات على هذا التساؤل، ولكن الامر المؤكد ان أحدا من ابناء البحرين لا يضمر في قلبه حبا لهم، ولا يدين بالولاء لهم من القلب، ولكن تختلف اساليب التعبير عن الموقف، باختلاف موقع الشخص ومدى مصلحته من النظام الذي يمثله هؤلاء.

more-2820712

لن نصف المحتلين بـ “الكرام” يوما، ولن نساومهم على ثوابت الدين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/03/2010

ما وجه الكرم في الاحتلال الخليفي لاراضي البحرين؟ ما الذي قدموه للبحرين منذ ان دنست اقدامهم ترابها الطاهر سوى النهب والسلب والقتل والتعذيب والتنكيل باهلها؟ هل يمكن مقارنتهم بحكام دول الخليج الاخرى من حيث الشعور بالانتماء للوطن والمواطنين والرغبة في تخفيف الضغوط المعيشية عليهم.

more-2820712

فصل جديد من المواجهة مع المحتلين، بعد الصفعات الدولية لنظامهم

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/02/2010

يمكن القول ان الذكرى الثامنة المشؤومة للميثاق السياسي الذي فرضه حاكم البحرين على اهلها، كانت منعطفا مهما في التاريخ القصير لمشروعه السياسي الذي فرضه على البلاد والعباد بالقوة. ففيما كان الحاكم وطغمته يسعون للاحتفاء بتلك الذكرى السوداء، برزت الى الوجود تطورات عديدة كشفت حالة الضعف والخواء لذلك المشروع الذي لم يعمر طويلا.

more-2820712

الأيام التي لم نعشها بعد: عندما يصبح المعذبون “ساسة” و “نوابا”

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 19/02/2010

ان من سخريات القدر ان يرفع المجرمون رؤوسهم ويهددوا اهل البحرين بالمزيد من القمع والقتل والاعدام. فمسؤولو النيابة الخليفية الذين فشلوا في اثبات اية تهمة جنائية بحق اي بحراني حتى الآن هم المجرمون الحقيقيون، وفق ما جاء في تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الاخير حول التعذيب في البحرين.

more-2820712

ماذا بقي من مشروعكم السياسي أيها الفاشلون؟

12/02/2010

ارتكبتم كل الموبقات بحق البحرانيين، فماذا أجداكم ذلك؟ قتلتم رجالنا وعذبتم شبابنا واعتديتم على نسائنا، ونهبتم خيرات بلادنا، ووضعتم أيديكم على اراضينا، فماذا حققتم؟ كنتم تعتقدون ان اعلامكم التضليلي الكاذب سوف يغطي سواءتكم، فها هو بائس كبؤسكم، وفاشل كفشلكم، فما أنتم فاعلون؟ عشرة اعوام من الجحيم، وما أشده من عذاب! كان ذلك العقد مرا كالعلقم، أسود كالحا، ثقيلا كالجبل، ندعو الله ان ينتهي عهدكم بانتهائه ليحيا الناس وتسلم البلاد ويأمن الخائفون.

more-2820712

لا هيبة للنظام الذي يسعى لابادة البحرانيين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/02/2010

في ذكرى الاربعين، نتقدم بالتعازي الى كافة المؤمنين بالخط الحسيني المجاهد، ونهيب بهم السير المتواصل على درب سيد الشهداء عليه السلام، وعدم المساومة على الحقوق والابتعاد دائما عن الظالمين والمجرمين والقتلة.

more-2820712

فريدوم هاوس قالت كلمتها الفاصلة: البحرين بلد لا تتوفر فيه الحرية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 29/01/2010

ما دلالات تقرير “بيت الحرية Freedom House” الاخير الذي صنف البحرين ضمن “البلدان التي لا تتوفر فيها الحرية”؟ فبعد عقد كامل من التطبيل الاعلامي السلطوي تخرج هذه المؤسسة الدولية المرموقة لتؤكد مجددا ان النظام الجاثم على الصدور في البحرين لم يوفر الحرية للمواطنين البحرانيين، وان ادعاءات ابواقه الاعلامية خرقاء جوفاء. هذه المؤسسة تعمل باستقلال ضمن ضوابط علمية ولا تخضع لتأثير الجهات المعارضة للانظمة. وليس لديها مصلحة في استهداف هذا النظام ام ذاك، لانها تسعى لابراز حالة الحرية في دول العالم واعطاء مؤشر لمدى تقدم الدول او تأخرها في مضمار الحرية واحترام الشعوب وحقوقها في تقرير مصائرها.

more-2820712

المجلس الخليفي يشرعن إعدام البحرانيين الذين يتعرضون للإبادة

22/01/2010

في خطوة لها دلالاتها الخطيرة وان كانت متوقعة من نظام يحكم بلدنا بعقلية المحتل، أقرت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشورى أمرا خليفيا باعدام اي بحراني تتهمه العائلة الخليفية بافشاء “أسرارها”. جاء ذلك بعد صدور مواقف دولية تدين الخليفيين بالتعذيب واساءة معاملة البحرانيين، اعتمدت على المعلومات التي قدمها ضحايا التعذيب والقمع السلطوي.

more-2820712

تجديد العزم للتغيير باستيعاب حقيقة المشروع الخليفي

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 15/01/2010

أصبح في حكم المؤكد ان مشروع حمد السياسي قام على اسسس ثلاثة منذ ان خطط له الامريكيون في العام 2000، هما: تخفيف القبضة الامنية، وحراك سياسي يبدو “ديمقراطيا”، والسماح للعائلة الخليفية بتغيير التركيبة السكانية . وقد تضمن الاساس الاول اخلاء السجون من آلاف المعتقلين خصوصا مع اصرار لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة آنذاك على ايفاد المقررين الخاصين حول الاعتقال التعسفي والتعذيب.

more-2820712

سينتهون، بعد ان ولغوا في دماء الابرياء

08/01/2010

لو كان في هذا البلد عدل لما اكتفي باقالة المعذبين الذين مزقوا أشلاء الشاب البحراني، علي ابراهيم أحمد، بل لاعتقلوهم وسجنوهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية. ولو كانت البحرين محكومة بقانون عادل لما اكتفي بإعفاء الضابط الذي أمر جلاوزته بالاعتداء على منازل المواطنين بمنطقة الدير (تماما كما فعل ابن سعد يوم عاشوراء عندما امر باقتحام خيم الامام الحسين عليه السلام) بل لحوكم بتهمة الاعتداء على الابرياء واصابة بعضهم باصابات بليغة.

more-2820712

تجديد العهد للشهداء وضحايا التعذيب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان

10/12/2009

برغم وجود اهتمام دولي بحقوق الانسان فان هذه الحقوق تنتهك يوميا من قبل الانظمة القمعية كالنظام الخليفي البحرين، لسبب بسيط انها تسيطر على مفاصل المؤسسات الدولية المسؤولة عن التشريع والتنفيذ. صحيح ان اغلب دول العالم وقعت الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة في 1948 ولكن غياب آليات الرقابة على مدى التزام هذه الدول يجعلها في مأمن من العقوبة عندما تنتهك حقوق مواطنيها.

more-2820712

موعد آخر مع موسم الشهادة، لدحر الخليفيين

04/12/2009

الشعب ينتظر المحنة السوية خلال التي اعتاد وقوعها كلما حل ديسمبر. السبب بسيط جدا: انه لم يعترف يوما بعيد جلوس اي من حكامه الخليفيين، فيما يصر الخليفيون على فرض مناسباتهم على اهل البحرين. انها اشكالية نابعة عن أزمة الشرعية التي يشعر الخليفيون بافتقاد حكمهم لها.

more-2820712

الخليفيون يهددون بقتل البحرانيين بالسلاح

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/11/2009

انما هو كيد ساحر، ولا يفلح الساحر حيث أتى عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير، وتقبل الله أعمالكم، وهدانا جميعا لعمل الخير والتوحيد الخالص الذي يلغي الاعتراف بربوبية غير الله، ويرفض حكم الطاغوت. وبمناسبة عيد الاضحى الأغر، ندعوه سبحانه ان يزيل عن بصائرنا غشاوة الظن واضطراب الأمن وفقدان الرؤية.

more-2820712

المعامير حاصروا الخليفيين المحتلين، والشعب يستعد لاحياء عيد الشهداء

20/11/2009

طفل بحراني يعادل جحافهم المدججة بالسلاح، ويؤكد للعالم عمق الشعور بالكرامة لدى كل من هو بحراني أبي، يرفض الانحناء امام طغيان آل خليفة وارهابهم. كميل الغنامي، لم يكن عمره سوى عام واحد عندما اندلعت الانتفاضة المباركة في 1994، ولا تسعفه ذاكرته لاسترجاع ما حدث في السابع عشر من ديسمبر من ذلك العام عندما صب الخليفيون حقدهم على اهل البحرين، وقتلوا اثنين من شبابهم ظلما وعدوانا.

more-2820712

سنوات عجاف كرست الاحتلال وشروره واضراره

06/11/2009

يخطيء من يعتقد ان النظام الخليفي يؤمن بمشروع ديمقراطي يسمح بمحاسبة مسؤوليه ووزرائه عما يمارسونه من فساد مالي واداري على نطاق بلا حدود. ولا يصيب من يدعو لوقف النضال الوطني الذي يقاوم العقلية الاحتلال التي يتعامل بها هذا النظام مع ابناء الارض وشعب أوال الاصيل. ويكفي القاء نظرة على السنوات الاخيرة التي سعى البعض خلالها لما أسماه “إعادة الثقة” للعلاقة بين اهل البحرين والعائلة الخليفية، ليكتشف ان الوضع ازداد سوءا على كافة الصعدان.

more-2820712

استراتيجية المقاومة ضد مشاريع التضليل وتفتيت الشعب

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/10/2009

العلاقة بين “الانتخابات” و “الديمقراطية” تمثل جانبا من اهتمام المقاومة المدنية البحرانية ضد الحكم الخليفي الاستبدادي. فبرغم حملات التسويق العملاقة التي انتهجتها العائلة الحاكمة في البحرين لتسويق صورتها لدى الخارج، والانفاق الضخم على شركات العلاقات العامة ووسائل الاعلام الاجنبية، ما يزال المواطن البحراني واعيا لما حوله، رافضا لمقولات الاصلاح التي تطلقها ابواق الدعاية السلطوية.

more-2820712

هذه هي الحقائق، فما نحن فاعلون؟

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 23/10/2009

في هذه المرحلة من النضال الوطني لا بد من استحضار دوافع العمل السياسي المقاوم للهيمنة الخليفية على بلدنا المظلوم. واذا كانت هذه الدوافع في السابق محصورة بالحرمان من الحقوق السياسية، فقد تفاقم الامر في السنوات الاخيرة، خصوصا منذ تولي الشيخ حمد مقاليد ا لحكم بعد وفاة والده قبل عشرة اعوام. وقد تجلت ملامح حكمه بأربعة ابعاد: تقنين التعذيب، والتجنيس السياسي والاستبداد ومأسسة الطائفية والمذهبية. وبرغم محاولات الابواق الرسمية اضفاء صفات غير لائقة بالمقاومة البحرانية فان النظرة الموضوعية لما تطرحه هذه المقاومة تكشف عمق المشكلة وشرعية مواجهة تبعاتها وخطر الصمت عليه. هذه الابعاد تتضح كالتالي:

more-2820712

14/10/2009

لم نقر يوما استعمال العنف، لاننا ابناء وطن مسالم، وسليلو قوم آلوا على انفسهم ان يذودوا عن كرامتهم وديارهم ولسان حالهم يقول: “لنا حق إن أعطيناه والا ركبنا أعجاز الإبل وان طال السرى”.

more-2820712

لنقف جميعا ضد الاحتلال ولنرفض التطبيع معه

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 09/10/2009

ما الذي سيحرك الضمير البحراني ليواجه قاتليه ومعذبيه ومحتلي أرضه؟ اذا لم يتحرك الضمير عندما تراق دماء الشهداء رخيصة بدون ذنب، واذا لم تستيقظ القلوب النائمة عندما تسمع عن سجين مزقت اشلاءه مباضع الجلادين، واذا لم تتألم النفوس لخبر عن تعرض معتقل سياسي لاعتدءات جنسية على ايدي أعداء الانسانية من الجلادين الخليفيين، واذا لم ينطق اللسان بالظلامة عندما يجرد السجناء من ملابسهم ويساقون عرايا امام القتلة والسفاحين، فماذا بقي من معنى للحياة؟

more-2820712

التغيير ليس ممكنا فحسب، بل محتوم بشرط توفر الإرادة

02/10/2009

الشعب يسعى للتغيير منذ عقود، وقد تحقق منه القليل وبقي الكثير. وثمة تساؤلات عن مدى امكان تحقيق التغيير المنشود، واذا كان ذلك ممكنا فما الطرق لتحقيقه؟ وما المدى الذي يستغرقه؟ وما فاعلية الادوات والاساليب المتبعة من قبل دعاة التغيير؟ هذه التساؤلات ليست جديدة ولكن الاجابة عليها تفتح السجال مجددا حول المشروع السياسي في هذا البلد الذي عاش عذابا متواصلا منذ ان دنست الاقدام الخليفية ارض اوال الطاهرة، وما تزال تعاني تحت وطأة احتلالهم الغاشم.

more-2820712

من يعيد للكلمة قداستها بعد ان وطأها المحتلون؟

25/09/2009

عندما تفرغ الكلمة من محتواها يصبح اللغو عنوان الموقف ولغة الخطاب، ويغيب الصدق عن السجال الاجتماعي، وتستبدل أخلاق االاحترام ومنطق الحق بلغة التملق والتقديس للطغاة. فمن يريد اقامة حكم القانون لا يستطعف المستكبرين والديكتاتوريين، ومن يسعى للاصلاح لا يرضى بحكم الفرد واستبداد نظام القبيلة.

more-2820712

يوم القدس صرخة ضد الاحتلال ورموزه، أيا كان شكله ومدته

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 18/09/2009

نعيش مع القدس، قضية مقدسة وهما إسلاميا عميقا، وعنوانا لظلامة أمة كاملة غير محصورة ببلد او شعب. واذا كان المسلمون ينطلقون في اهتمامهم بقضية المدينة المقدسة على اساس الشعور بالمسؤولية الاسلامية والانسانية، فان البحرانيين يشاطرون بقية المسلمين في منطلقاتهم، ويزيدون على ذلك ان بلدهم يتعرض للمصير نفسه الذي يواجه فلسطين المحتلة. فالاحتلال واحد، سواء كان من قبل الصهاينة لفلسطين، ام من صدام حسين للكويت ام من آل خليفة للبحرين.

more-2820712

كونا للظالم خصما وللمظلوم عونا

11/09/2009

لو خرج الصائمون من شهر رمضان مؤمنين عمليا بهذا المبدأ وحده لكان ذلك حصيلة إيمانية رائعة. فأيا كان الامام علي بن أبي طالب عليه السلام يمثل لك، إماما أم خليفة، أم عبدا صالحا من عباد الله، فان توجيهه هذا لابنيه الحسن وا لحسين عليهما السلام، وهو يحتضر على فراش الشهادة، يلخص الصراع الدائم بين الظالمين والمظلومين. انه صراع يتجاوز الزمان والمكان، ويفرض نفسه على الاجيال.

more-2820712

اللهم اجعلنا “بدريين”، وأبعدنا عن مواقف بعض “الأحديين”

04/09/2009

من المسؤول عن تخدير الشعب؟ ومن الذي يسعى لتطبيع علاقات اهل البحرين بالمحتلين والظالمين بأبخس الاثمان؟ ومن الذي سلب من شعبنا الذي اعتاد مقارعة الطغاة عقودا إرادة الصمود والتحدي؟ وما قيمة اي شعب او امة اذا فقدت إرادة التصدي للظلم والاحتلال والاستبداد والديكتاتورية؟ في هذه الايام الرمضانية، مطلوب منا جميعا أداء فريضة الصوم بكامل شروطها، وليس مقبولا ان نحقق أدنى درجات الأداء.

more-2820712

للكلمة قداستها فلنحترمها لانها رسالة وموقف

28/08/2009

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد للكلمة قداسة في الاسلام، وقد بدأت رسالة محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام بأمر إلهي أبلغه جبرئيل عليه السلام لنبي الرحمة “أقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الانسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم القرآن بالقلم”.

more-2820712

ثمانية دروس نستقبل بها شهر رمضان المبارك

21/08/2009

يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم، لعلكم تتقون نستقبل شهر رمضان المبارك، ونحن بين خيارين: ان نصومه عادة، او نصومه عبادة. فنحن في صراع دائم بين الدين والطقس، بين الايمان الراسخ والاسلام السطحي، بين الانتماء الى دين التوحيد الخالص او الدين الموروث الذي اصبح جزءا من التراث. والخشية ان تطغى جوامح العادة على الرغبة الحقة في العبادة. ينطبق هذا على كافة جوانب الممارسات الدينية التي تصطرع فيها النوايا بين الصدق والمجاملة، بين الانتماء الحقيقي او المصلحي، بين “الخيار” و “الموروث”.

more-2820712

لولا القانون 56 لما عذب الأحرار في الزنزانات الخليفية،

14/08/2009

والاحتفاء بعيد الاستقلال يؤكد حتمية انتهاء الاحتلال مهما امتد تتعمق القناعة يوميا بضرورة التصدي للنظام الخليفي الإجرامي بكافة السبل السلمية المشروعة بعد ان أعلن حربا بلا هوادة ضد شعب البحرين المظلوم. ويوما بعد آخر تتراجع امكانات التعايش معه بعد ان تحول الى عصابة من اللصوص والقتلة والسفاحين الذين انقضوا على بلدنا وعاثوا فيه نهبا وقتلا وتشريدا، وبعد ان استباحوا الحرمات والدماء وهدروا حقوق أهله وهددوهم في وجودهم. وليس من المبالغة في شيء القول بان شعب البحرين يتعرض لما يسميه القانون الدولي “إبادة” وفق التعريف الذي جاء في المادة الثانية من معاهدة منع الإبادة. وثمة ثلاث قضايا طرأت على الساحة في الايام القليلة الماضية تستحق التوقف بشكل جاد لاستيعاب الموقف والتفكر في ما يمكن عمله لمواجهة حرب الإبادة التي تشنها العصابة الخليفية، وهي كما يلي:

more-2820712

إرادة الفعل حين تغيب، يتمادى الطغاة وتضيع الاوطان

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 07/08/2009

ثمة ظاهرة مقلقة تتعمق تدريجيا وتؤثر على مستقبل الحراك السياسي في البلاد والقدرة على تحقيق التغيير المنشود. تتمثل هذه الظاهرة بالسلبية المهيمنة على الكثيرين وعزوفهم عن الاهتمام بالشأن العام، والتخلي عن دورهم في الصراع مع قوى الاستبداد والظلم والباطل. ومن خلال استقراء حالة الحراك العام، لم يعد خفيا تعمق ظاهرة اللامبالاة في مقابل ما يجري، والابتعاد التدريجي عن ساحة المواجهة. وثمة مصاديق عديدة لهذه الظاهرة.

more-2820712

فصل جديد من ا رهاب السلطة الخليفية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 31/07/2009

برغم فظاعة الجرائم التي ارتكبتها العصابة الخليفية في الفترة الأخيرة بالاعتداء على البحرانيين داخل البلاد وخارجها، فانها مؤشر على حالة اليأس التي يعيشها النظام الخليفي في مقابل صمود أبطال أوال ورفضهم الاستسلام لطغيانه وارهابه. فما من نظام توجه للعنف الدموي لمواجهة المقاومة المدنية الا وانتهى أمره بالسقوط. هذا درس واضح من التاريخ القديم والمعاصر.

more-2820712

لنعد الى ابجديات الدين، ان طمعنا في نصر الله

17/07/2009

لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر، او ليسلطن الله عليكم شراركم، فيدعو خياركم، فلا يستجاب لهم قد يعتقد الكثيرون انهم ينفذون هذا الامر النبوي المقدس، غير ان الواقع يقول ان المنكر ازداد في السنوات الاخيرة وتوقف العمل الحقيقي لمواجهته والتصدي له. وثمة توجيهات واضحة طرحها الاسلام اما بالنص القرآني او بأحاديث النبي وأهل بيته عليهم السلام، لتنظيم ممارسة التصدي للمنكر، ومنها:

more-2820712

Page 5

العمل السياسي الملتزم له شروطه وضوابطه، وهذا بعضها

21/05/2010

من يبني الامم ويصنع المجتمعات ويحدث التغيير؟ من يقف بوجه الظلم والاستبداد بدون خوف او وجل، ويعلن موقفه منهما بدون ان يحسب للموقف الف حساب ويتردد فيه الف مرة؟ من يكون أبا ذر عصره فيقول للحاكم اللص: من أين لك هذا؟ من يقف بوجه المحتل ويخاطبه قائلا:

more-2820712

شعب وليس طائفة: حرب المصطلحات تتواصل بالخبث الخليفي والجهل الشعبي

14/05/2010

أصدرت ثلاث جهات محسوبة على المقاومة المدنية للاحتلال الخليفي بيانا حول مقاطعة الانتخابات الصورية لمجالس الشيخ حمد، انطلاقا من عدد من الحقائق: اولها فشل تلك المجالس في تحقيق أدنى مستلزمات الشراكة السياسية التي يفترض ان تكون اساس التواصل بين الحكم والشعب.

more-2820712

خاب مسعاهم، وخسروا الحرب عندما شتموا اهل البحرين، خصوصا شيعتها

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 08/05/2010

يخربون بيوتهم بأيدهم وأيدي المؤمنين، فاعتبروا يا أولي الابصار لو لم تولد الهيئة الخليفية لحقوق الانسان ميتة لتحولت الى فتنة، ولاستطاعت استغلال بساطة البعض وطيبته للايهام بوجود توجه لدى الاحتلال الخليفي البغيض لاحترام حقوق اهل البحرين. ولكن شاء الله ان تتخذ الهيئة المذكورة، على لسان احد اعضائها، لاستهداف شيعة البحرين بالهجوم اللاذع واتهام علمائهم بالعمالة واستلام الاموال من الخارج. استطاع محمد الانصاري، بشتم شيعة البحرين علنا من داخل مبنى الكونجرس الامريكي، ان يوفر على المعارضة الكثير من الجهد لاحقا لكشف الاهداف الحقيقية من وراء تشكيل الهيئة المذكورة.

more-2820712

فشلت التجربة الانتخابية والبحرين على كف عفريت

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/04/2010

لم يعد امرا خافيا حالة التداعي السياسي التي تعصف بنظام الحكم في البحرين، خصوصا مع استمرار صدور التقارير الدولية السلبية حول الاوضاع السياسية والامنية في هذا البلد المبتلى. فبعد صدور تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الامريكية في شهر مارس الماضي حول العودة الى ممارسة التعذيب بحق السجناء السياسيين، اصدرت منظمة “فريدوم هاوس” المعنية بمراقبة الحريات العامة تقريرين سلبيين تجاه حكم الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اولهما يعيد تصنيف البحرين من كونها دولة “ذات حرية جزئية” الى دولة “لا تتوفر فيها الحرية”،

more-2820712

نجمهم آفل ونجم الشهداء في صعود

23/04/2010

عندما تنعقد جلسة التحقيق في جريمة التعذيب الخليفي للبحرانيين بمبنى الكونجرس الامريكي الاسبوع المقبل، سيكون ذلك حدثا غير عادي، وسوف يشعر آل خليفة المجرمون ان لعنة الشعب البحراني تطاردهم في كل مكان. واذا كان فيهم رجل رشيد (وهذا ما نشك فيه) فسوف يدرك ان سياسة القمع والاستبداد لن تحميهم يوما من غضب الشعب، وان دماء الابرياء التي سفكوها سوف تلاحقهم عبر الزمان والمكان.

more-2820712

ما ثمن البضاعة التي اشتريتها؟

16/04/2010

“فما أقل ما أعطوك، في قدر ما أخذوا منك، وما أيسر ما عمروا لك، في جنب ما خربوا عليك”. “ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم، يقاتلون في سبيل الله ، فيقتلون، ويقتلون، وعدا عليه حقا” هذه المعادلة التي طرحها الامام زين العابدين عليه السلام لأبي مسلم الزهري الذي دعي للتعاون مع النظام الحاكم، تختصر نتيجة التعاون مع الطغاة، وهي نتيجة حتمية، فلا مجال لكسب المعركة مع الانظمة الظالمة مهما بذلت الجهود، لانها، بالنسبة لهؤلاء، مسألة حياة او موت. وهناك جانبان لهذه المعادلة غير المتوازنة:

more-2820712

لنقتلع معا مملكة الصمت، لكي نحيا احرارا

09/04/2010

في مملكة الصمت ممنوع ان تتكلم، ان تحتج، ان تعارض، ان تقاوم، ان تبث معاناتك، ان تتأوه عندما يعذبك المحتلون، ان تسعى لتحرير بلدك من الاحتلال الخليفي الغاشم، ان تطالب بفرصة العمل، او تشكو حرمانك من السكن، ان تصرخ عندما يسعى المحتل لاستبدالك بالمستوطنين الجدد الذين جاء بهم من كافة أصقاع الارض. في مملكة الصمت لا صوت يعلو فوق صوت النفاق والمجاملة والمداراة والمسايرة وتقبيل الانوف، والكذب المتبادل. في مملكة الكبت تقمع الانسانية، وتضيع الحقوق وتهتك الحرمات، وتنتهك الاعراض، وتستباح الحرمات، ويطارد الاحرار.

more-2820712

سنهزم الظلمة عندما نرفض الاستحمار

02/04/2010

يوما بعد آخر تتكرس مقولة استحالة المواءمة بين عقلية القبيلة ومستلزمات الدولة الحديثة، بين منطق الاحتلال والغلبة والقهر والاستعباد، ومنطق المواطنة المتساوية، بين اطروحة الحكم الذي يتوارثه الابناء عن الآباء، واطروحة التعددية والتداول على السلطة. وعليه يستحيل تقارب الفريقين على ارضية من التعايش السلمي، لسبب بسيط مفاده ان اصحاب الحكم القائم على عقلية القبيلة ومنطق الاحتلال والحكم التوارثي لا يمكن ان يقبلوا بما يطرحه دعاة الدولة الحديثة والمواطنة المتساوية والتعددية والتداول على السلطة.

more-2820712

لكي نبقى على خط الايمان الذي يحارب الظلم

26/03/2010

تساؤلات عديدة تطرح بين الحين والآخر حول دوافع الطرح القائم على ثقافة المقاومة الجادة للاحتلال الخليفي، مع وجود ثقافة اخرى تروج اساليب مختلفة للتعامل مع الوضع القائم. ومن هنا اصبح من الضرورة بمكان عرض بعض النقاط ذات الصلة بهذه القضية الحساسة، على امل ترشيد الموقف وابراء الذمة وحمل الامانة بصدق ووفاء:

more-2820712

19/03/2010

كثر البكاؤون على “كسر خاطر” الاحتلال الخليفي خلال مهرجان فورمولا 1 وهي النافذة التي يطل منها على حلفائه، ويستجديهم من خلالها لدعمه في حرب الإبادة ضد شعب البحرين الاصلي (شيعة وسنة)، ولكن ضحايا الارهاب الخليفي لا بواكي لهم. فهل هانت دماء البحرانيين على هذا المستوى؟ الشاب عبد العزيز يخرج من منزله فيصاب بطلقات حاقدة من قوات الاحتلال الخليفي، ويزج به في المستشفى، لعل ذلك يغطي الجريمة الخليفية البشعة. وامعانا في التضليل واهانة البحرانيين، يخرج البيان السلطوي على لسان وزارة التعذيب ليعتبر مواطن بطل غيور قام بتطبيب الضحية “مجرما” يستحق التعذيب والعقوبة.

more-2820712

كيف تعيشون وانتم تستسلمون للموت الاسود؟

12/03/2010

ثمة تساؤل يطرح بين الحين والآخر: هل آل خليفة أصدقاء ام أعداء؟ وقد تختلف اشكال الاجابات على هذا التساؤل، ولكن الامر المؤكد ان أحدا من ابناء البحرين لا يضمر في قلبه حبا لهم، ولا يدين بالولاء لهم من القلب، ولكن تختلف اساليب التعبير عن الموقف، باختلاف موقع الشخص ومدى مصلحته من النظام الذي يمثله هؤلاء.

more-2820712

لن نصف المحتلين بـ “الكرام” يوما، ولن نساومهم على ثوابت الدين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/03/2010

ما وجه الكرم في الاحتلال الخليفي لاراضي البحرين؟ ما الذي قدموه للبحرين منذ ان دنست اقدامهم ترابها الطاهر سوى النهب والسلب والقتل والتعذيب والتنكيل باهلها؟ هل يمكن مقارنتهم بحكام دول الخليج الاخرى من حيث الشعور بالانتماء للوطن والمواطنين والرغبة في تخفيف الضغوط المعيشية عليهم.

more-2820712

فصل جديد من المواجهة مع المحتلين، بعد الصفعات الدولية لنظامهم

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/02/2010

يمكن القول ان الذكرى الثامنة المشؤومة للميثاق السياسي الذي فرضه حاكم البحرين على اهلها، كانت منعطفا مهما في التاريخ القصير لمشروعه السياسي الذي فرضه على البلاد والعباد بالقوة. ففيما كان الحاكم وطغمته يسعون للاحتفاء بتلك الذكرى السوداء، برزت الى الوجود تطورات عديدة كشفت حالة الضعف والخواء لذلك المشروع الذي لم يعمر طويلا.

more-2820712

الأيام التي لم نعشها بعد: عندما يصبح المعذبون “ساسة” و “نوابا”

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 19/02/2010

ان من سخريات القدر ان يرفع المجرمون رؤوسهم ويهددوا اهل البحرين بالمزيد من القمع والقتل والاعدام. فمسؤولو النيابة الخليفية الذين فشلوا في اثبات اية تهمة جنائية بحق اي بحراني حتى الآن هم المجرمون الحقيقيون، وفق ما جاء في تقرير منظمة هيومن رايتس ووج الاخير حول التعذيب في البحرين.

more-2820712

ماذا بقي من مشروعكم السياسي أيها الفاشلون؟

12/02/2010

ارتكبتم كل الموبقات بحق البحرانيين، فماذا أجداكم ذلك؟ قتلتم رجالنا وعذبتم شبابنا واعتديتم على نسائنا، ونهبتم خيرات بلادنا، ووضعتم أيديكم على اراضينا، فماذا حققتم؟ كنتم تعتقدون ان اعلامكم التضليلي الكاذب سوف يغطي سواءتكم، فها هو بائس كبؤسكم، وفاشل كفشلكم، فما أنتم فاعلون؟ عشرة اعوام من الجحيم، وما أشده من عذاب! كان ذلك العقد مرا كالعلقم، أسود كالحا، ثقيلا كالجبل، ندعو الله ان ينتهي عهدكم بانتهائه ليحيا الناس وتسلم البلاد ويأمن الخائفون.

more-2820712

لا هيبة للنظام الذي يسعى لابادة البحرانيين

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 05/02/2010

في ذكرى الاربعين، نتقدم بالتعازي الى كافة المؤمنين بالخط الحسيني المجاهد، ونهيب بهم السير المتواصل على درب سيد الشهداء عليه السلام، وعدم المساومة على الحقوق والابتعاد دائما عن الظالمين والمجرمين والقتلة.

more-2820712

فريدوم هاوس قالت كلمتها الفاصلة: البحرين بلد لا تتوفر فيه الحرية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 29/01/2010

ما دلالات تقرير “بيت الحرية Freedom House” الاخير الذي صنف البحرين ضمن “البلدان التي لا تتوفر فيها الحرية”؟ فبعد عقد كامل من التطبيل الاعلامي السلطوي تخرج هذه المؤسسة الدولية المرموقة لتؤكد مجددا ان النظام الجاثم على الصدور في البحرين لم يوفر الحرية للمواطنين البحرانيين، وان ادعاءات ابواقه الاعلامية خرقاء جوفاء. هذه المؤسسة تعمل باستقلال ضمن ضوابط علمية ولا تخضع لتأثير الجهات المعارضة للانظمة. وليس لديها مصلحة في استهداف هذا النظام ام ذاك، لانها تسعى لابراز حالة الحرية في دول العالم واعطاء مؤشر لمدى تقدم الدول او تأخرها في مضمار الحرية واحترام الشعوب وحقوقها في تقرير مصائرها.

more-2820712

المجلس الخليفي يشرعن إعدام البحرانيين الذين يتعرضون للإبادة

22/01/2010

في خطوة لها دلالاتها الخطيرة وان كانت متوقعة من نظام يحكم بلدنا بعقلية المحتل، أقرت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشورى أمرا خليفيا باعدام اي بحراني تتهمه العائلة الخليفية بافشاء “أسرارها”. جاء ذلك بعد صدور مواقف دولية تدين الخليفيين بالتعذيب واساءة معاملة البحرانيين، اعتمدت على المعلومات التي قدمها ضحايا التعذيب والقمع السلطوي.

more-2820712

تجديد العزم للتغيير باستيعاب حقيقة المشروع الخليفي

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 15/01/2010

أصبح في حكم المؤكد ان مشروع حمد السياسي قام على اسسس ثلاثة منذ ان خطط له الامريكيون في العام 2000، هما: تخفيف القبضة الامنية، وحراك سياسي يبدو “ديمقراطيا”، والسماح للعائلة الخليفية بتغيير التركيبة السكانية . وقد تضمن الاساس الاول اخلاء السجون من آلاف المعتقلين خصوصا مع اصرار لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة آنذاك على ايفاد المقررين الخاصين حول الاعتقال التعسفي والتعذيب.

more-2820712

سينتهون، بعد ان ولغوا في دماء الابرياء

08/01/2010

لو كان في هذا البلد عدل لما اكتفي باقالة المعذبين الذين مزقوا أشلاء الشاب البحراني، علي ابراهيم أحمد، بل لاعتقلوهم وسجنوهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية. ولو كانت البحرين محكومة بقانون عادل لما اكتفي بإعفاء الضابط الذي أمر جلاوزته بالاعتداء على منازل المواطنين بمنطقة الدير (تماما كما فعل ابن سعد يوم عاشوراء عندما امر باقتحام خيم الامام الحسين عليه السلام) بل لحوكم بتهمة الاعتداء على الابرياء واصابة بعضهم باصابات بليغة.

more-2820712

تجديد العهد للشهداء وضحايا التعذيب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان

10/12/2009

برغم وجود اهتمام دولي بحقوق الانسان فان هذه الحقوق تنتهك يوميا من قبل الانظمة القمعية كالنظام الخليفي البحرين، لسبب بسيط انها تسيطر على مفاصل المؤسسات الدولية المسؤولة عن التشريع والتنفيذ. صحيح ان اغلب دول العالم وقعت الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة في 1948 ولكن غياب آليات الرقابة على مدى التزام هذه الدول يجعلها في مأمن من العقوبة عندما تنتهك حقوق مواطنيها.

more-2820712

موعد آخر مع موسم الشهادة، لدحر الخليفيين

04/12/2009

الشعب ينتظر المحنة السوية خلال التي اعتاد وقوعها كلما حل ديسمبر. السبب بسيط جدا: انه لم يعترف يوما بعيد جلوس اي من حكامه الخليفيين، فيما يصر الخليفيون على فرض مناسباتهم على اهل البحرين. انها اشكالية نابعة عن أزمة الشرعية التي يشعر الخليفيون بافتقاد حكمهم لها.

more-2820712

الخليفيون يهددون بقتل البحرانيين بالسلاح

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 27/11/2009

انما هو كيد ساحر، ولا يفلح الساحر حيث أتى عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير، وتقبل الله أعمالكم، وهدانا جميعا لعمل الخير والتوحيد الخالص الذي يلغي الاعتراف بربوبية غير الله، ويرفض حكم الطاغوت. وبمناسبة عيد الاضحى الأغر، ندعوه سبحانه ان يزيل عن بصائرنا غشاوة الظن واضطراب الأمن وفقدان الرؤية.

more-2820712

المعامير حاصروا الخليفيين المحتلين، والشعب يستعد لاحياء عيد الشهداء

20/11/2009

طفل بحراني يعادل جحافهم المدججة بالسلاح، ويؤكد للعالم عمق الشعور بالكرامة لدى كل من هو بحراني أبي، يرفض الانحناء امام طغيان آل خليفة وارهابهم. كميل الغنامي، لم يكن عمره سوى عام واحد عندما اندلعت الانتفاضة المباركة في 1994، ولا تسعفه ذاكرته لاسترجاع ما حدث في السابع عشر من ديسمبر من ذلك العام عندما صب الخليفيون حقدهم على اهل البحرين، وقتلوا اثنين من شبابهم ظلما وعدوانا.

more-2820712

سنوات عجاف كرست الاحتلال وشروره واضراره

06/11/2009

يخطيء من يعتقد ان النظام الخليفي يؤمن بمشروع ديمقراطي يسمح بمحاسبة مسؤوليه ووزرائه عما يمارسونه من فساد مالي واداري على نطاق بلا حدود. ولا يصيب من يدعو لوقف النضال الوطني الذي يقاوم العقلية الاحتلال التي يتعامل بها هذا النظام مع ابناء الارض وشعب أوال الاصيل. ويكفي القاء نظرة على السنوات الاخيرة التي سعى البعض خلالها لما أسماه “إعادة الثقة” للعلاقة بين اهل البحرين والعائلة الخليفية، ليكتشف ان الوضع ازداد سوءا على كافة الصعدان.

more-2820712

استراتيجية المقاومة ضد مشاريع التضليل وتفتيت الشعب

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 30/10/2009

العلاقة بين “الانتخابات” و “الديمقراطية” تمثل جانبا من اهتمام المقاومة المدنية البحرانية ضد الحكم الخليفي الاستبدادي. فبرغم حملات التسويق العملاقة التي انتهجتها العائلة الحاكمة في البحرين لتسويق صورتها لدى الخارج، والانفاق الضخم على شركات العلاقات العامة ووسائل الاعلام الاجنبية، ما يزال المواطن البحراني واعيا لما حوله، رافضا لمقولات الاصلاح التي تطلقها ابواق الدعاية السلطوية.

more-2820712

هذه هي الحقائق، فما نحن فاعلون؟

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 23/10/2009

في هذه المرحلة من النضال الوطني لا بد من استحضار دوافع العمل السياسي المقاوم للهيمنة الخليفية على بلدنا المظلوم. واذا كانت هذه الدوافع في السابق محصورة بالحرمان من الحقوق السياسية، فقد تفاقم الامر في السنوات الاخيرة، خصوصا منذ تولي الشيخ حمد مقاليد ا لحكم بعد وفاة والده قبل عشرة اعوام. وقد تجلت ملامح حكمه بأربعة ابعاد: تقنين التعذيب، والتجنيس السياسي والاستبداد ومأسسة الطائفية والمذهبية. وبرغم محاولات الابواق الرسمية اضفاء صفات غير لائقة بالمقاومة البحرانية فان النظرة الموضوعية لما تطرحه هذه المقاومة تكشف عمق المشكلة وشرعية مواجهة تبعاتها وخطر الصمت عليه. هذه الابعاد تتضح كالتالي:

more-2820712

14/10/2009

لم نقر يوما استعمال العنف، لاننا ابناء وطن مسالم، وسليلو قوم آلوا على انفسهم ان يذودوا عن كرامتهم وديارهم ولسان حالهم يقول: “لنا حق إن أعطيناه والا ركبنا أعجاز الإبل وان طال السرى”.

more-2820712

لنقف جميعا ضد الاحتلال ولنرفض التطبيع معه

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 09/10/2009

ما الذي سيحرك الضمير البحراني ليواجه قاتليه ومعذبيه ومحتلي أرضه؟ اذا لم يتحرك الضمير عندما تراق دماء الشهداء رخيصة بدون ذنب، واذا لم تستيقظ القلوب النائمة عندما تسمع عن سجين مزقت اشلاءه مباضع الجلادين، واذا لم تتألم النفوس لخبر عن تعرض معتقل سياسي لاعتدءات جنسية على ايدي أعداء الانسانية من الجلادين الخليفيين، واذا لم ينطق اللسان بالظلامة عندما يجرد السجناء من ملابسهم ويساقون عرايا امام القتلة والسفاحين، فماذا بقي من معنى للحياة؟

more-2820712

التغيير ليس ممكنا فحسب، بل محتوم بشرط توفر الإرادة

02/10/2009

الشعب يسعى للتغيير منذ عقود، وقد تحقق منه القليل وبقي الكثير. وثمة تساؤلات عن مدى امكان تحقيق التغيير المنشود، واذا كان ذلك ممكنا فما الطرق لتحقيقه؟ وما المدى الذي يستغرقه؟ وما فاعلية الادوات والاساليب المتبعة من قبل دعاة التغيير؟ هذه التساؤلات ليست جديدة ولكن الاجابة عليها تفتح السجال مجددا حول المشروع السياسي في هذا البلد الذي عاش عذابا متواصلا منذ ان دنست الاقدام الخليفية ارض اوال الطاهرة، وما تزال تعاني تحت وطأة احتلالهم الغاشم.

more-2820712

من يعيد للكلمة قداستها بعد ان وطأها المحتلون؟

25/09/2009

عندما تفرغ الكلمة من محتواها يصبح اللغو عنوان الموقف ولغة الخطاب، ويغيب الصدق عن السجال الاجتماعي، وتستبدل أخلاق االاحترام ومنطق الحق بلغة التملق والتقديس للطغاة. فمن يريد اقامة حكم القانون لا يستطعف المستكبرين والديكتاتوريين، ومن يسعى للاصلاح لا يرضى بحكم الفرد واستبداد نظام القبيلة.

more-2820712

يوم القدس صرخة ضد الاحتلال ورموزه، أيا كان شكله ومدته

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 18/09/2009

نعيش مع القدس، قضية مقدسة وهما إسلاميا عميقا، وعنوانا لظلامة أمة كاملة غير محصورة ببلد او شعب. واذا كان المسلمون ينطلقون في اهتمامهم بقضية المدينة المقدسة على اساس الشعور بالمسؤولية الاسلامية والانسانية، فان البحرانيين يشاطرون بقية المسلمين في منطلقاتهم، ويزيدون على ذلك ان بلدهم يتعرض للمصير نفسه الذي يواجه فلسطين المحتلة. فالاحتلال واحد، سواء كان من قبل الصهاينة لفلسطين، ام من صدام حسين للكويت ام من آل خليفة للبحرين.

more-2820712

كونا للظالم خصما وللمظلوم عونا

11/09/2009

لو خرج الصائمون من شهر رمضان مؤمنين عمليا بهذا المبدأ وحده لكان ذلك حصيلة إيمانية رائعة. فأيا كان الامام علي بن أبي طالب عليه السلام يمثل لك، إماما أم خليفة، أم عبدا صالحا من عباد الله، فان توجيهه هذا لابنيه الحسن وا لحسين عليهما السلام، وهو يحتضر على فراش الشهادة، يلخص الصراع الدائم بين الظالمين والمظلومين. انه صراع يتجاوز الزمان والمكان، ويفرض نفسه على الاجيال.

more-2820712

اللهم اجعلنا “بدريين”، وأبعدنا عن مواقف بعض “الأحديين”

04/09/2009

من المسؤول عن تخدير الشعب؟ ومن الذي يسعى لتطبيع علاقات اهل البحرين بالمحتلين والظالمين بأبخس الاثمان؟ ومن الذي سلب من شعبنا الذي اعتاد مقارعة الطغاة عقودا إرادة الصمود والتحدي؟ وما قيمة اي شعب او امة اذا فقدت إرادة التصدي للظلم والاحتلال والاستبداد والديكتاتورية؟ في هذه الايام الرمضانية، مطلوب منا جميعا أداء فريضة الصوم بكامل شروطها، وليس مقبولا ان نحقق أدنى درجات الأداء.

more-2820712

للكلمة قداستها فلنحترمها لانها رسالة وموقف

28/08/2009

ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد للكلمة قداسة في الاسلام، وقد بدأت رسالة محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام بأمر إلهي أبلغه جبرئيل عليه السلام لنبي الرحمة “أقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الانسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم القرآن بالقلم”.

more-2820712

ثمانية دروس نستقبل بها شهر رمضان المبارك

21/08/2009

يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم، لعلكم تتقون نستقبل شهر رمضان المبارك، ونحن بين خيارين: ان نصومه عادة، او نصومه عبادة. فنحن في صراع دائم بين الدين والطقس، بين الايمان الراسخ والاسلام السطحي، بين الانتماء الى دين التوحيد الخالص او الدين الموروث الذي اصبح جزءا من التراث. والخشية ان تطغى جوامح العادة على الرغبة الحقة في العبادة. ينطبق هذا على كافة جوانب الممارسات الدينية التي تصطرع فيها النوايا بين الصدق والمجاملة، بين الانتماء الحقيقي او المصلحي، بين “الخيار” و “الموروث”.

more-2820712

لولا القانون 56 لما عذب الأحرار في الزنزانات الخليفية،

14/08/2009

والاحتفاء بعيد الاستقلال يؤكد حتمية انتهاء الاحتلال مهما امتد تتعمق القناعة يوميا بضرورة التصدي للنظام الخليفي الإجرامي بكافة السبل السلمية المشروعة بعد ان أعلن حربا بلا هوادة ضد شعب البحرين المظلوم. ويوما بعد آخر تتراجع امكانات التعايش معه بعد ان تحول الى عصابة من اللصوص والقتلة والسفاحين الذين انقضوا على بلدنا وعاثوا فيه نهبا وقتلا وتشريدا، وبعد ان استباحوا الحرمات والدماء وهدروا حقوق أهله وهددوهم في وجودهم. وليس من المبالغة في شيء القول بان شعب البحرين يتعرض لما يسميه القانون الدولي “إبادة” وفق التعريف الذي جاء في المادة الثانية من معاهدة منع الإبادة. وثمة ثلاث قضايا طرأت على الساحة في الايام القليلة الماضية تستحق التوقف بشكل جاد لاستيعاب الموقف والتفكر في ما يمكن عمله لمواجهة حرب الإبادة التي تشنها العصابة الخليفية، وهي كما يلي:

more-2820712

إرادة الفعل حين تغيب، يتمادى الطغاة وتضيع الاوطان

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 07/08/2009

ثمة ظاهرة مقلقة تتعمق تدريجيا وتؤثر على مستقبل الحراك السياسي في البلاد والقدرة على تحقيق التغيير المنشود. تتمثل هذه الظاهرة بالسلبية المهيمنة على الكثيرين وعزوفهم عن الاهتمام بالشأن العام، والتخلي عن دورهم في الصراع مع قوى الاستبداد والظلم والباطل. ومن خلال استقراء حالة الحراك العام، لم يعد خفيا تعمق ظاهرة اللامبالاة في مقابل ما يجري، والابتعاد التدريجي عن ساحة المواجهة. وثمة مصاديق عديدة لهذه الظاهرة.

more-2820712

فصل جديد من ا رهاب السلطة الخليفية

حركة أحرار البحرين الإسلامية – 31/07/2009

برغم فظاعة الجرائم التي ارتكبتها العصابة الخليفية في الفترة الأخيرة بالاعتداء على البحرانيين داخل البلاد وخارجها، فانها مؤشر على حالة اليأس التي يعيشها النظام الخليفي في مقابل صمود أبطال أوال ورفضهم الاستسلام لطغيانه وارهابه. فما من نظام توجه للعنف الدموي لمواجهة المقاومة المدنية الا وانتهى أمره بالسقوط. هذا درس واضح من التاريخ القديم والمعاصر.

more-2820712

لنعد الى ابجديات الدين، ان طمعنا في نصر الله

17/07/2009

لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر، او ليسلطن الله عليكم شراركم، فيدعو خياركم، فلا يستجاب لهم قد يعتقد الكثيرون انهم ينفذون هذا الامر النبوي المقدس، غير ان الواقع يقول ان المنكر ازداد في السنوات الاخيرة وتوقف العمل الحقيقي لمواجهته والتصدي له. وثمة توجيهات واضحة طرحها الاسلام اما بالنص القرآني او بأحاديث النبي وأهل بيته عليهم السلام، لتنظيم ممارسة التصدي للمنكر، ومنها:

more-2820712

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close