Archive

Bahrain Freedom Movement

15/07/2008 – 16:23 | مرات القراءة: 566

print_page-9472813 send_f-1894232 add_comment-1956756  

وجه ملك البحرين انتقادا قاسيا وصل لحد التوبيخ لجمعية الوفاق الوطني الإسلامي، بعد تشكيكها في نزاهة القضاء البحريني، إثر صدور أحكام قضائية بحق 11 متهما بحرينيا في قضية شغب واعتداء على رجال الشرطة. وخلال استقبال الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة للنائب الوفاقي حسن سلطان مساء أول من أمس، طالبه بضرورة تقدير واحترام السلطة القضائية وبعدم القبول بالتشكيك في نزاهة السلطة القضائية «التي هي محل افتخار وتقدير لدى الجميع».

البحرين: انتقاد قاسي يوجهه الملك لـ«الوفاق» المعارضة بعد تشكيكها في نزاهة القضاء
مصدر بحريني لـ«الشرق الأوسط»: الجمعية تمادت وتقود الشارع إلى التوتر
دبي: سلمان الدوسري
وجه ملك البحرين انتقادا قاسيا وصل لحد التوبيخ لجمعية الوفاق الوطني الإسلامي، بعد تشكيكها في نزاهة القضاء البحريني، إثر صدور أحكام قضائية بحق 11 متهما بحرينيا في قضية شغب واعتداء على رجال الشرطة.
وخلال استقبال الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة للنائب الوفاقي حسن سلطان مساء أول من أمس، طالبه بضرورة تقدير واحترام السلطة القضائية وبعدم القبول بالتشكيك في نزاهة السلطة القضائية «التي هي محل افتخار وتقدير لدى الجميع».
وقال مصدر بحريني لـ«الشرق الأوسط» إن الملك البحريني تدخل هذه المرة لتوجيه رسالة مفادها احترام السلطات واجب على الجميع «خوفا على المشروع الإصلاحي من مواقف بعض الجمعيات السياسية التي تهيج الشارع البحريني بدون وعي بما يمكن أن تتأزم إليه الأمور»، مضيفا «كتلة الوفاق البرلمانية تمادت وتقود الشارع للتوتر».
وأكد المصدر أن خطوة الملك غير المسبوقة التي وصلت لحد «التوبيخ» لأحد نواب السلطة التشريعية «الذي ليس من حقه أن يشكك بالقضاء»، مضيفا «باعتباره نائبا منتخبا فله أدواته القانونية التي كفلها له الدستور وتعطيه الحق في تغيير أي خطأ يراه عبر البرلمان، أما أن يشكك في القضاء لأن هذه الأحكام لا تروق له فهذا أمر غير مقبول».
وبحسب ما نقل عن اللقاء الذي تم بين الملك حمد وبين النائب سلطان فإن الملك حمد كان حاسما في ضرورة أن يحترم النائب البرلماني السلطة القضائية باعتبارها أحد أركان الحكم في المشروع الإصلاحي، وضرورة المحافظة على المشروع الإصلاحي بالعمل الديمقراطي من داخله بدون المساس بأركانه.
وأكد ملك البحرين وحدة الصف ودعما لدولة القانون والابتعاد بالمنابر المختلفة عما يفرق الصف وعدم الإساءة او التعرض الى العائلات البحرينية «مما يسيء إلى السلم الاجتماعي والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد»، في إشارة إلى تعرض النائب سلطان للقاضي الذي أصدر الأحكام القضائية باعتباره أحد أفراد الأسرة الحاكمة.
وقد وجه الملك حمد بن عيسى ممثلي أهالي قرية المالكية إلى أهمية العمل الجاد والصادق «لتعزيز وحدتنا الوطنية وترسيخ القيم العربية الاسلامية الاصيلة».
ودعا الى نبذ العنف وكل ما يسبب الفرقة أو يثير الكراهية بين الناس، منوها بأهمية التوجه الى قطاع الشباب وتوعيتهم وتعريفهم بمسيرة الاباء والاجداد بكل ما يخص حاضرهم ومستقبلهم للحفاظ على مكتسبات الوطن ومنجزاته، «وليكونوا من العاملين المخلصين لوطنهم ومجتمعهم».
وكان لافتا تحذير الملك البحريني من وجود بعض العناصر الدخيلة «التي تهدف الى بث روح الفرقة واثارة المشاكل، واصبحت مصدر قلق للامن تعيق تنفيذ المشاريع التطويرية والحضارية لقرية المالكية (موقع الأحداث التي تسببت في القضية) والتي لا تضع أي اعتبار لمصلحة الوطن».
وكانت محكمة بحرينية قد أصدرت الأثنين الماضي، أحكاما بالسجن لمدد تصل إلى سبع سنوات بحق أحد عشر مواطنا بحرينيا، فيما تعرف بقضية أحداث ديسمبر، والتي تسببت في أعمال شغب ضد قوى الأمن، فيما رفضت المعارضة البحرينية الأحكام القضائية مشككة فيها واصفة إياها بـ«الباطلة وتشكك في نزاهة القضاء».

من جانبه، اشاد النائب حسن سلطان باللقاء مع ملك البحرين واصفا اياه بانه ايجابي، وقال ان الملك حمد اكد الوحدة الوطنية وتعزيز اللحمة والتآلف بين ابناء الوطن الواحد، مضيفا ان الملك اكد كذلك اهمية واستمرارية المشروع الاصلاحي وثباته والعزم الاكيد في تحسس اوضاع المواطنين وحاجاتهم واستمرار المشاريع التنموية التي تخدم المواطنين وكل ما يهم الوطن والمواطن، ووصف النائب اجواء اللقاء بان سادتها «الروح الأبوية والصراحة».

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=479265&issueno=10825

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close