Archive

Bahrain Freedom Movement

بيان خبري عاجل بعد ان انتهى إعتصام سلمي دعت له لجنة أهالي سجيني الرأي “محمد وحسين” بالتعاون مع أهالي المعتقل “كميل عبدالحسن” من قرية المعامير، هجمت قوات الأمن الخاصة المدججة بسلاحها على المعتصمين وفرقتهم بالقوة. وقد حضر عدد من النساء والأطفال والنشطاء للإعتصام الذي دعت له اللجنة المعنية للفترة من الساعة 3:30 وحتى 4:30 من عصر اليوم أمام مركز البحرين التجاري “جيان”.

وبعد الإنتهاء من الإعتصام، وإذا بعدد كبير من السيارات “الجيب” المحملة بقوات خاصة نزلت بسرعة ةهجمت بالهراوات على الحضور بما فيهم النساء والأطفال، الأمر الذي أدى الى تفرق الجمع.

في ذات الوقت، لاحقت قوات الأمن الرجال والشباب الى مداخل قرية “الديه” واطلقت الغاز المسيل الدموع بكثافة كما أطلقت الرصاص المطاطي الذي أصاب البعض كما أصاب نوافذ السيارات الواقفة هناك.

تجدر الإشارة الى أن سيارة الأسعاف قد تمكنت من الدخول الى موقع المناوشات لنقل أحد المصابين في الرأس وهو الشاب ابراهيم حبيب- من سكنة مدينة عيسى، بعد إصابته في الرأس بطلق الرصاص المطاطي وتم نقله الى قسم الطوارئ في أحد المستشفيات القريبة.

ولحد كتابة هذا التقرير، لازال الوضع متوتراً   عند مداخل “الديه” المجاورة لمركز البحرين، حيث تحاصرها القوات الخاصة وهي تطلق الرصاص المطاطي والغاز المسيل الدموع عند ملاحظتها لأي حركة في تلك المداخل.  

ويأتي هذا الأعتصام ضمن الفعاليات الشعبية الإحتجاجية على استمرار حبس كل من الدكتور محمد سعيد السهلاوي (طبيب أسنان –  35سنة) وحسين عبدالعزيز الحبشي (موظف شركة خاصة- 32 سنة)، ومحاكمتهما بسبب حيازتهما لمطبوع تم إنزالها من الإنترنت يدعو لمقاطعة الإنتخابات التي جرت في نوفمبر الماضي.

لجنة التضامن مع النشطاء ومعتقلي الرأي في البحرين

19 يناير 2007م

الساعة 6 مساءاً بالتوقيت المحلي

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close