Archive

Bahrain Freedom Movement

الجمعة 8 ديسمبر 2006م أعتصم حوالي مائتين شخص من النساء والرجال تتقدمهم شخصيات وطنية سياسية وحقوقية في حوالي الساعة الثالثة و النصف من عصر يوم الجمعة الموافق 8 ديسمبر 2006م امام مجمع البحرين -جيان. وكانت لجنة سجيني الرأي- محمد وحسين، والتي تكونت مؤخراً من أهالي المعتقلين ونشطاء ومناصرين، قد دعت لهذا الإعتصام وطالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن إبنيهما.

وقد أطلق المعتصمون شعارات باللغتين العربية والإنجلزية تطالب بالإفراج عن الناشطين الدكتور محمد سعيد السهلاوي وحسين عبدالعزيز الحبشي، وشجبت مصادرة حرية التعبير وضيق السلطات بالذين يختلفون معها في الموقف والرأي. وقد تلى أحد أقارب المعتقلين بيان اللجنة ووجه الدعوة للفعالية الإحتجاجية القادمة وهي عبارة عن إعتصام إشعال الشموع في نفس المكان من يوم الإثنين (ليلة الثلاثاء) الموافق 11 ديسمبر 2006م، ولمدة ساعة واحدة تبدأ في الساعة 6:30 مساء.

وحضر الأعتصام شخصيات من حركة حق ومركز البحرين لحقوق الإنسان وجمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان.

 وكان مما جاء في بيان لجنة سجيني الرأي:

السلام على المغيبين في غياهب السجون.. السلام على الأعزاء الذين يدفعون ثمن تعبيرهم لموقفهم ورأيهم.. السلام على الرافضين لتكميم الأفواه والطالبين بحق التعبير وإن إختلف مع الآخر.. السلام على من إختطوا لإنفسهم درب العزة والكرامة، دون خوف من قيود الجلاد، فكانوا حقاً أحراراً.

نتداعى اليوم للمطالبة بإطلاق سراح سجيني الرأي- الدكتور محمد سعيد السهلاوي وحسين عبدالعزيز الحبشي- الذين يتم توجيه لهما تهم أمن دولة بسبب مطبوعات تنادي بمقاطعة الإنتخابات المنعقدة في 25 نوفمبر 2006م. وأي دعوة هذه التي تهدد أمن البلاد وقلب نظامه حتى يتم التعامل مع هذين الشابين على هذا الأساس، في تذكير للتعاطي مع إختلاف الرأي والتعبير عنه كما حدث في فترة تدابير أمن الدولة. فكل من ينطق ويعبر عن رأيه مدان ومتهم حتى تثبت براءته!

إننا سوف نعتبر ما حدث خطأ في تقدير الأمور والتعاطي معها، ونطالب بتصحيح الوضع لهذين الشابين ولكل من يعبر عن رأيه، وإن إختلف مع السلطة. إننا نؤكد على أن إستمرار حبس الشابين -محمد وحسين- لن يساهم في مد الجسور مع القواعد الشعبية التي تعتقد بأن من حقها التعبير عن نفسها بالوسائل المشروعة، وهو أمر لم يتجاوزه محمد وحسين. إننا نعتقد بأن هناك فرصة تاريخية يمكن ان تؤسس لفترة تسامح مع أصحاب الرأي الأخر

دون تشنج وإستعداء، وإن حبس هذين الشابين والتصعيد الأمني في التعامل مع النشطاء وأصحاب الرأي الآخر، سوف يفتح صفحة جديدة ولكنها لن تكون بيضاء لوجود سجناء سياسيين في سجون البحرين.

إننا نؤكد مطالبنا ومطالب النشطاء والأحرار في كل مكان بتبييض السجون من معتقلي الرأي وإطلاق سراح العزيزين الدكتور محمد سعيد السهلاوي وحسين عبدالعزيز الحبشي فوراً ودون شرط أو قيد. وحتى يتحقق هذا المطلب الشعبي، فإننا- نيابة عن أهالي سجيني الرأي والنشطاء والمناصرين- سوف نواصل الفعاليات الاحتجاجية السلمية بكل الوسائل المشروعة، ونوجه الدعوة من هذا المكان لإعتصام بالشموع لمدة ساعة واحدة إبتداءاً من الساعة السادسة والنصف من مساء الإثنين (ليلة الثلاثاء) الموافق 11 ديسمبر 2006م في نفس هذا المكان، آملين من الجميع – أفراداً وجماعات، لجاناً ومؤسسات وجمعيات- نصرة الحق في حرية التعبير والدفاع عن حقوق الإنسان “.  

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close