الأرشيف

التايمز البريطانية: اتهامات للنظام في البحرين بتعذيب واغتصاب معتقلين بعد قمع الانتفاضة – حركة أحرار البحرين

01/06/2011م – 6:31 م | عدد القراء: 75

قالت صحيفة ‘التايمز’ البريطانية ان معارضي النظام في مملكة البحرين تعرضوا للضرب والصعقات الكهربائية واغتصبوا على يد القوات الامنية التابعة للنظام، وقد تم احتجازهم منذ عدة اسابيع بدون توجيه اتهامات لهم.

قالت صحيفة ‘التايمز’ البريطانية ان معارضي النظام في مملكة البحرين تعرضوا للضرب والصعقات الكهربائية واغتصبوا على يد القوات الامنية التابعة للنظام، وقد تم احتجازهم منذ عدة اسابيع بدون توجيه اتهامات لهم. وتكشف الصحيفة عن ملف التعذيب في وقت اعلنت فيه الحكومة عن رفع حالة الطوارئ التي اعلنتها بعد اندلاع التظاهرات المطالبة بدستورية ملكية وتجمع المتظاهرون في ميدان اللؤلؤة. ومع الاعلان عن رفع حالة الطوارئ قامت الحكومة بحملة علاقات عامة لاصلاح الضرر الذي اصاب سمعتها نتيجة لاعمال القمع والتدخل العسكري السعودي الذي ساهم في انهاء الانتفاضة، ومن بين الجهود هذه محاولة اغراء ‘فورمولا وان’ لسباق السيارات بالعودة وتنظيم سباق البحرين الذي علق بسبب الاحداث وستقرر لجنة السباق يوم الجمعة فيما ان كانت ستقيم السباق ام لا. ويحاول بيرني اكلستون تأجيل عقد السباق الى شهر تشرين الاول (اكتوبر) القادم، وحتى الان لم يصدر من الـ12 فريقا التي تتكون من 24 سائقا اي اعتراضات للعودة والسباق في البحرين على خلفية الاحداث واتهامات النظام بخرق حقوق الانسان وقمع المتظاهرين السلميين. ونقلت الصحيفة عن ستة من مواطني البلد من الشيعة قابلتهم سرا وقالوا ان الامن اوقفهم في الشارع واعتقلهم وحقق معهم وعذبهم. وتقول منظمات حقوق انسان ان المعتقلين الذين تعرضوا مثل غيرهم لانتهاكات حيث تقول هذه المنظمات المحلية ان مئات من المعتقلين اعتقلوا وعذبوا في السجون منذ بداية الانتفاضة. وقال احد المعتقلين ان المحققين في السجون قاموا بتعذيبهم في الاماكن التي لا يمكن لاحد ان يراها، مثل الاعضاء الخاصة، كما حاولوا التعذيب بدون ترك اية ادلة على الجسد. ويقول السجين انه لا هو ولا شقيقه الذي اعتقل معه كانت لهما علاقة بالتظاهرات او الاحتجاجات ولم يشاركا فيها. ويقول محمود وهذا اسمه انه وشقيقه جميل قضيا مدة اسبوعين ونصف في زنزانتين خاصتين وعندما تم الجمع بينهما كان شقيقه قد دخل غرفة حيث يقول ان الحرس في غرفة التحقيق قاموا باغتصاب شقيقه وسخروا منه لساعات. ويعلق محمود قائلا ان الحكومة تريد الانتهاك والتعذيب ثم تريد اخفاء الجريمة. ويضيف ‘يعتقدون انهم يخيفوننا ويمنعوننا من الحديث عن الاغتصاب’ و ‘لكنني لن انسى ما فعلوه بي، اريد ان يرى كل العالم الوجه الحقيقي للبحرين’. ولكن معتقلين اخرين قالوا ان الحرس هددهم بالاغتصاب لكنهم قاتلوا. وكشف جميل للصحيفة عن الاماكن التي تعرض فيها للتعذيب بالكهرباء حيث ظهر على رأسه وساعده.

وقال عامل في مجال حقوق الانسان لم تذكر اسمه ان انتهاكات واسعة لحقوق الانسان قد وقعت ووصف الحملة التي تقوم بها الحكومة بحملة ارهاب ‘يعتقدون انه باستطاعتهم ارهاب الناس واسكاتهم، وكما ترى فسياستهم ليست ناجحة’.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

إغلاق