Archive

Bahrain Freedom Movement

بيان صحافي جددت السلطات البحرينية الحبس الإحتياطي للناشطين؛ الدكتور محمد سعيد السهلاوي (طبيب أسنان – 35سنة) وحسين عبدالعزيز الحبشي (موظف شركة خاصة- 32 سنة)، لمدة 15 يوم أخرى في توجه يعبر عن تحدٍ سافر لكل دعوات تهدئة الوضع العام من خلال تبييض السجون من النشطاء وأصحاب الرأي المخالف.

وكانت النيابة العامة قد وجهت تهم أمن دولة بسبب حيازة هذين الناشطين لمطبوعات تم تنزيلها من الإنترنت وتدعو لمقاطعة الإنتخابات التي تمت السبت الفائت، 25 نوفمبر 2006م. وقد قامت الأجهزة الأمنية عصر الخميس 16 نوفمبر 2006م كلا الناشطين إعتقالا تعسفيا في مكان عام- دون إذن قضائي، وزجهت لهما تهمتين؛ الأولى “حيازة وإحراز مطبوعات بغير سبب مشروع، تتضمن تحبيذا وترويجا لتغيير نظم الدولة بوسائل غير مشروعة ودونما سبب مشروع”، والثانية “حيازة وإحراز مطبوعات بغير سبب مشروع تتضمن أخبارا وشائعات كاذبة ومثيرة، من شأنها اضطراب الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة” .

وقد طالبت عدة مؤسسات مجتمع مدني، ورموز معروفة، ونشطاء حقوقيون بالإفراج الفوري عن الناشطين، دون قيد أو شرط، مع إسقاط كل التهم الموجهة لهم، ولكن دون إستجابة من السلطات.  وتؤكد لجنة النشطاء بان تفعيل القوانين التعسفية (العقوبات والتجمعات، الصحافة، الإرهاب، وغيرها) لإستهداف النشطاء وتكتيم الأفواه، وإستخدام القضاء الموجه لمنع تناول فضيحة تقرير البندر أو غيرها من قضايا الشأن العام، سوف لن يلجم أفراد الشعب من التعبير عن أنفسهم بصور سلمية مختلفة. وإننا ندعو السلطات البحرينية لإعادة النظر في تعاطيها مع النشطاء وقضايا الشأن العام والمعارضين لها، وتلافي زج البلاد في أتون وضع غير آمن تتعرض فيها الحريات العامة للإنتهاك من الجميع. إنها مسئولية نحملها السلطات البحرينية، ونعتقد بأن حل هذه الأزمة الجديدة القديمة بيدها، نأمل أن يتم حلحلتها بشكل سريع وهادئ عبر إطلاق سراح محمد وحسين وتبييض السجون البحرينية.

وقد تكونت مؤخراً لجنة من أهالي المعتقلين تعمل على إطلاق محمد   وحسين، وقد دعت الى إعتصام عصر الجمعة القادم (8 ديسمبر 2006م) أمام مجمع جيان التجاري، إحتجاجاً على إستمرار حبس هذين الناشطين. ومن جانبها، فإن لجنة النشطاء تدعو الجميع للمشاركة الفعالة في هذا الأعتصام وإبراز مظلومية محمد وحسين وحقهما الطبيعي في التعبير عن رأيهما كما كفلته المواثيق الدولية.

  لجنة التضامن مع النشطاء ومعتقلي الرأي في البحرين

5 ديسمبر 2006م

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close