Archive

Bahrain Freedom Movement

البحرين: بعد اندلاع حركات احتجاجية، قوات الأمن تعتدي على المواطنين وممتلكاتهم الشاب علي الخباز يتعرض للضرب المبرح ويكسر أنفه ويخلع حنكه، ويمنع أهله من رؤيته

بيان عاجل

البحرين: بعد اندلاع حركات احتجاجية، قوات الأمن تعتدي على المواطنين وممتلكاتهم

الشاب علي الخباز يتعرض للضرب المبرح ويكسر أنفه ويخلع حنكه، ويمنع أهله من رؤيته

اعتصم أهالي الشاب علي سعيد يعقوب الخباز (22 سنة) في مركز النعيم في المنامة حتى حوالي الثامنة والنصف من مساء يوم أمس في مطالبة لرؤيته والاطمئنان على صحته بعد ورود أخبار عن تكرار نقله لمستشفى قوة دفاع البحرين في اليومين الماضيين وخضوعه للعلاج الدقيق. وقد احتشد المواطنين من الرجال والنساء المتضامنين مع أهالي المعتقل الذين أجهشوا بالبكاء وضجت أصواتهم مركز شرطة النعيم، إلا إن ذلك لم يشفع لهم ولم يسمح لوالدته وأخواته وإخوانه من رؤيته. بل إن قيادة المركز طلبت القوات الخاصة التي حضرت بأعداد كبيرة وهي مدججة بأسلحتها وهددت بضرب المتواجدين ما لم يتفرقوا. وقد اضطر الأهالي ومن حضر للتفرق خشية التعرض للضرب كما حدث لابنهم.

وكان الشاب علي سعيد الخباز- وهو من منطقة السنابس- قد تعرض للضرب الشديد والمبرح وأمام الناس من قبل مجموعة كبيرة من القوات الخاصة المدججة بالسلاح في المنطقة بين السنابس والديه، وذلك بعد أن هجمت مساء الأحد (الموافق 20 مايو 2007م) على مكان الاعتصام التضامني مع الناشطين المعروفين؛ السياسي حسن المشيمع والحقوقي عبدالهادي الخواجة- وفرقت المتواجدين استخدام الرصاص المطاطي، والقنابل الصوتية، ووابل كثيف من الغاز المسيل للدموع. وقد قامت بملاحقة المتواجدين بالقرب من مكان الاعتصام وهو منزل الأستاذ المشيمع، دون تمييز بين مشارك أو غير مشارك في ذلك الاعتصام الذي لم يتم. وقد قامت القوات الخاصة بالاعتداء على المتواجدين في الطرقات من الرجال والنساء والشباب، كما قام أفراد تلك القوات بتكسير زجاج بعض السيارات الواقفة، وركلها وإحداث عطب فيها انتقاماً من أهالي المنطقة.

وكان علي سعيد الخباز من ضمن الشباب الذين تم محاصرتهم من قبل القوات الخاصة التي قامت بوضعه على الأرض الإسفلتية وتم ركله بالأحذية وضربه بالهراوات بشكل جماعي حتى أسالوا من جسمه الدماء. وقد وثق شهود عيان في المستشفى الذي عولج فيه الإصابات التالية التي أذهبت ملامحه:

 كسر في الأنف إصابات عديدة وجروح في الرأس تورم في عينيه اليمنى واليسرى انخلاع في حنكه تورم- واحتمال كسر- في رجليه، حيث لا يقدر على المشي تمزق في مواطن مختلفة في ظهره، تمنعه من الجلوس

 جروح وتمزقات عديدة في وجهه

ولهذه الإصابات، فإن السلطات الأمنية ترفض أن ترى عائلة علي ابنهم أو أن يطلعوا على وضعه الصحي، وقد منعوا يوم أمس بالقوة حتى من رؤيته أو الاطمئنان عليه. تجدر الإشارة إلى أن النيابة قد أمرت بحبس الشاب المصاب علي لمدة أسبوع، كما تم نقله ظهر اليوم لمركز شرطة القضيبية بالمنامة.

وإذا تحمل لجنة النشطاء السلطات البحرينية المسئولية التامة لسلامة الشاب علي الخباز، فإنها تطالبها بالإفراج الفوري عنه وعن بقية معتقلي الرأي – سواء في هذه الحادثة أو غيرها- دون قيد أو شرط، كما تطالب بتقديم أفراد الأمن المسئولين عن هذه الحادثة للمحاكمة العادلة.

وتطالب لجنة النشطاء من المنظمات الدولية المعروفة للتدخل لحماية المواطنين من بطش وقمع السلطات الأمنية البحرينية التي لا تحترم المواثيق والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها الدولة، ولا تعير قيم ومبادئ حقوق الإنسان أي أهمية أو توقير.

لجنة التضامن مع النشطاء ومعتقلي الرأي في البحرين

23 مايو 2007م

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close