Archive

Bahrain Freedom Movement

تجدر الإشارة الى شيوع أسماء لشباب معتقلين، دون وجود أي تفاصيل عنهم لوقت كتابة هذا البيان، عرف منهم:

1.      يونس أحمد خميس من قرية النويدرات

2.      عقيل احمد منصور  من قرية الديه.

من جانب آخر، فلا يعرف لأحد مصير شابين اعتقلا بعد أحداث في قريتي السنابس والديه،  وهناك قلق شديد على حياتهما وصحتهما، وهما:

1.      الشاب محمود حسن صالح من قرية الديه الذي اعتقل  أثناء احتجاجات بتاريخ 29 مارس الماضي بعد أن قامت القوات الخاصة بضربه أمام الناس حتى سالت منه الدماء.  وقد أوتي به بعد يومين من اعتقاله وهو معصب العينين بمعية أفراد من قسم المباحث الجنائية وحراسة مشددة من قبل قوات الأمن التي حاصرت بستان صغير   في المنطقة الفاصلة بين السنابس والديه، يعرف محلياً بـ “دولاب عبدالرسول”. وتم إدخال محمود للبستان مع مصوري وزارة الداخلية الذي كان يصور بكاميرا فيديو كل مجريات الحدث.

2.      الشاب علي أحمد سليم (19 سنة)- قرية “حلة عبد الصالح”- الذي اعتقل صباح يوم الاثنين الموافق 2 أبريل الحالي من مكان عمله الذي حوصر من قبل القوات الخاصة المدججة بالسلاح.

من جانب آخر، فقد أصدرت السلطات البحرينية على الحكم بالسجن لسنة ومع النفاذ على الشابين:

  1. جعفر فردان سلمان يوسف (23 سنة) من قرية كرانة والذي أعتقل مساء الخميس الموافق 15 فبراير 2007م في منطقة بني جمرة
  2. رضي علي رضي  (22 سنة) من قرية أبوصيبع وأعتقل مساء الجمعة الموافق 16 فبراير 2007م.

جاء اعتقال وحبس الشابين على خلفية احتجاجات في منطقة بني جمرة تطالب بالإفراج عن المعتقلين الآخرين.

وتطالب لجنة النشطاء وجمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان السلطات البحرينية بإغلاق ملف الاعتقالات والحبس على خلفية الأنشطة الاحتجاجية والقبول بالتعاطي المتحضر مع وسائل التعبير الشعبية التي اتصفت بالسلمية في كل أنشطتها، إلى أن يتم الاعتداء عليها من قبل قوات الأمن لتبدأ مواجهات شرسة بين المحتجين وقوات الأمن التي بدأت منذ فترة بمنهجية العقاب الجماعي للمناطق التي تبدأ منها أنشطة احتجاجية. كما تطالب اللجنة والجمعية السلطات بالتوقف عن أساليب القوة المفرطة والعقاب الجماعي وتقديم المسئولين عن التعذيب والمعاملة غير الإنسانية للمعتقلين للمحاكمة، حتى يكونوا عبرة لغيرهم. من جانب ثاني، فإن اللجنة والجمعية تناشد المنظمات الحقوقية والمؤسسات الدولية- خصوصاً   فرق المفوضية العليا لحقوق الإنسان الخاصة بالتعذيب، والاعتقال التعسفي والاختفاء القسري وغير الطوعي للعمل على الإفراج عن المعتقلين والمغيبين في السجون البحرينية.

 لجنة التضامن مع النشطاء ومعتقلي الرأي في البحرين

جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان

7 يونيو 2007م

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close