Archive

Bahrain Freedom Movement

لقد دخل أبنائنا المعتقلون في مسرحية حادثتي كرزكان في أسبوعهم الثامن من الحبس الإنفرادي سبقه التعذيب المركّز في مكتب التحقيقات السيء الصيت بجميع صنوف التعذيب والمعاناة. وقد شمل ذلك تعريضهم للتعليق من اليدين المقيدتين بالقيد الحديدي ( الأفكري ) , والحبس الإنفرادي وتصميد العينين, اللسعات الكهربائية في مناطق حسّاسة

أهالي المعتقلين : أبناءنا يعاقبون لإرغامهم على الإعترافات

أي فريق طبي غير محايد وغير محلف لا يمكن أن يقول الحقيقة

لقد دخل أبنائنا المعتقلون في مسرحية حادثتي كرزكان في أسبوعهم الثامن من الحبس الإنفرادي سبقه التعذيب المركّز في مكتب التحقيقات السيء الصيت بجميع صنوف التعذيب والمعاناة. وقد شمل ذلك تعريضهم للتعليق من اليدين المقيدتين بالقيد الحديدي ( الأفكري ) , والحبس الإنفرادي وتصميد العينين, اللسعات الكهربائية في مناطق حسّاسة , الضرب باستخدام الفلقة وعلى الرأس والأذنين , بقصد إرغامهم على الإعتراف بأمر لم يقوموا به. وكما يعلم الجميع بأن قوات الأمن اعتقلتهم من بيوتهم أو عبر مركز الإعتقال في مدينة حمد , ولم يقبض على أي منهم متلبساً بجرم يحاسب عليه. وعليه فإن استناد الإدعاء العام , كما تم التصريح به في الصحف , على الإعترافات أمر أساسي. ولهذا لا زالت الأجهزة الأمنية تعرض أبناءنا لصنوف التعذيب لإرغامهم على الإعتراف , وبذلك يواجهوا العقوبات الكبيرة , خصوصاً تلك المرتبطة بالقتل المتعمد.

ولقد جاءت تجربتنا القصيرة مع أبناءنا من خلال الزيارة الوحيدة معبّرة بشكل بسيط عن حقيقة ما يعانيه أولئك الأبرياء داخل المعتقل. لقد حاول مكتب التحقيقات بشكل لوجستي برمجة الزيارات لإخفاء أثار التعذيب الذي تجرعوه أثناء تواجدهم هناك. ولكن آثار جرائم التعذيب الذي قام بها أفراد الجهاز الأمني بحق أبنائنا لم تكن تمحى ولا يمكن إلغاءها في الفترة القريبة. وعليه , نؤكد نحن أهالي المعتقلين على مطلب عرض أبناءنا على لجنة طبية محايدة ومحلفة في القريب العاجل ليتم توثيق ما حدث لأبنائنا من إصابات ناتجة عن التعذيب الذي تعرضوا له.

من جهة أخرى , فإننا نناشد جمعيات حقوق الإنسان في داخل البحرين وخارجها , للتدخل من أجل منع استمرار التعذيب , والإستعجال في لقاء المعتقلين للوقوع على وضعهم الجسدي والنفسي واستصدار تقرير خاص بذلك يفضح انتهاكات الجهاز الأمني. إننا نتسائل عن دور تلك المنظمات مما يحدث لأبنائنا وما يمكن أن تقوم به تلك المؤسسات لكشف حقيقة ما يجري داخل المعتقلات , وتعرية وشجب أساليب التعذيب المتبعة لاستلال الإعترافات من المعتقلين الأبرياء..

إننا نتقدم بالشكر الجزيل لكل من عبّر عن شجاعته في الوقوف إلى جانب المظلومين والمسحوقين من أبناء هذا الوطن وعمل على كشف جميع أشكال الظلم والمعاناة لأبناءه. ورسالة نقولها بأن الوقت لا زال سانحاً لم لم تسعفه الظروف لإبراز موقفه المتضامن مع المعتقلين , وكشف المسرحية الأمنية وأبعادها. وإن التاريخ سيخلد أولئك الذين يقفوا مع أبناء الوطن الشرفاء الأبطال , كما يكون مصدر تعرية وفضح لكل المواقف الجبانة التي تتردد حتى أن تقول كلمة الحق أمام الظالم مهما كان.

بالنسبة لأبنائنا الأعزاء الأبطال , فنقول لهم بأنكم لستم وحدكم , فالله معكم وهو حافظكم وراعيكم ومنقذكم مما أنتم فيه وسيربط على قلوبكم في هذا البلاء العظيم. ولا تنسوا بأن لله جنوداً يرسلها لنصرة عباده , فكونوا مع الله يكن الله معكم , وهو نعم المولى ونعم النصير. ونعدكم بأننا سنواصل المطالبة بحقوقكم وسوف نكون صوتكم المجلجل والمعبر عن مظلوميتكم.

وما ضاع حق وراءه مطالب ,,,

لجنة أهالي معتقلي المنطقة الغربية.

17 مايو 2008م.

اللجنة المنظمة – أهالي قرية كرزكان..

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close