Archive

Bahrain Freedom Movement

بيان صحافي – 28/12/2006 – 19:39 | مرات القراءة: 759

print_page-1443555 send_f-1824065 add_comment-4229319  

في تطور تصعيدي، تم تحويل سجيني الرأي- الدكتور محمد سعيد السهلاوي وحسين عبدالعزيز الحبشي- للمحاكمة التي ستبدأ أول جلساتها الساعة التاسعة من صباح الأحد الموافق 7 يناير 2007م، بعد سجنهما على ذمة التحقيق منذ 16 نوفمبر الماضي.

 وكانت النيابة العامة قد وجهت لهما تهم أمن دولة بسبب مطبوعات تنادي بمقاطعة الإنتخابات الفائتة. وبهذه الدعوى، وبرغم كل المناشدات، فقد رفضت النيابة العامة الإفراج عنها، بأي نوع من الكفالات، بل لازالت تحتجزهما في سجن التحقيقات الجنائية السيئ الصيت مع المتهمين بتهم جنائية والمصابين بأمراض المخدارات وغيرها، نكاية بهما.

وإحتجاجاً على هذا القرار وإستمرار حبس محمد وحسين الذي كان كل جرمهما أنهما مارسا حقهما الطبيعي في حرية التعبير وتداول الآراء والمواقف، وهي معروفة ومتداولة من الجميع. إننا نعتبر أن إستمرار حبسهما ومن ثم تحويلهما للمحاكمة يدلل على توجه سياسي يدفع هاذان الشابان ثمنه.
إننا نكرر مطالبنا ومطالب النشطاء والأحرار في إطلاق سراح العزيزين الدكتور محمد سعيد السهلاوي وحسين عبدالعزيز الحبشي دون قيد أو شرط وتبييض سجون البحرين من معتقلي الرأي. إننا كنا نعتقد بأن يتم التعامل مع هذين الشابين من منطلق إنساني وحقوقي- خصوصاً وأن البحرين عضو في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وحري بها أن تضرب المثل في التسامح وتحمل المواقف والآراء المختلفة. وكنا نأمل- ولا زلنا- أن يتم إطلاق سراحهما بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث جرت العادة إطلاق سراح أعداداً من المحكومين بتهم جنائية، ويغلق هذا الملف الذي بدأ يتأزم بعد تحويله للقضاء.
وحتى يتحقق هذا المطلب الشعبي، فإننا- نيابة عن أهالي سجيني الرأي والنشطاء والمناصرين- نوجه الدعوة لإعتصام سلمي إحتجاجي أمام مدخل مجمع البحرين- جيان- لمدة ساعة واحدة إبتداءاً من الساعة الثالثة من عصر الإثنين  الموافق 1 يناير 2007م آملين من الجميع – أفراداً وجماعات، لجاناً ومؤسسات وجمعيات- نصرة الحق في حرية التعبير والدفاع عن حقوق الإنسان، والحرص على الحضور والمشاركة.   
لجنة أهالي سجيني الرأي- محمد وحسين- البحرين

28 ديسمبر 2006م

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close