Archive

Bahrain Freedom Movement

أحضر للنيابة العامة صباح اليوم معتقلي الدراز لدى مركز البديع، بعد مضي 48 ساعة من اعتقالهم بطريقة تعسفية، وتعريضهم للضرب والتعذيب، كما بدى على أجسادهم عند تواجدهم أمام رئيس نيابة المحافظة الشمالية. وقد وجهت النيابة العامة لهم تهمتين: حرق ممتلكات عامة، والشروع في القتل، وحيث لم تكتمل التحقيقات- بحسب المحامين الذين حضروا- فقد تقرر حبسهم خمسة أيام على ذمة التحقيق.

والمعتقلون- وكلهم من قرية الدراز حيث حدثها بقربها الهجوم بالعبوات الحارقة (المولوتوف) على دورية حراسة مساء السبت (ليلة الأحد)- هم دون العشرين ربيعاً وبينهم حدث لم يتجاوز عمره 17 سنة، وهم:

  1. حسين علي محسن عبدالله بداو (18 سنة)
  2. حسين يوسف أحمد  زايد  (18 سنة)
  3. حسين علي احمد زاير علي  (19 سنة)
  4. أحمد جعفر عبدالله المتغوي  (17 سنة)

وبحسب شهود عيان التقوا بالمعتقلين الشباب، فقد ظهر على أجسام الشبان الأربعة آثار الضرب المبرح والتعذيب، والتعريض للجو البارد- كما تشهد بذلك شفاههم المتفتقة- وعدم السماح لهم بالنوم أو الأكل بشكل طبيعي- كما تشهد بذلك العلامات حول عيونهم. وهناك قلق شديد على صحة وحياة أولئك الشباب بسبب ما يتعرضون له من معاملة سيئة وقاسية يتلقونها من أفراد الجهاز الأمني المشرف على التحقيق في هذه القضية.

وتعبيراً عن غضبهم على المعاملة السيئة لأبنائهم ومحاولة تلبيس أولئك الشبان تهمة حرق حافلة وزارة الداخلية وتوجيه تهم لهم تصل لحد الشروع في القتل، فقد أعلن أهالي المعتقلين الشباب عن اعتصام احتجاجي في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم أمام الدوار المؤدي لقرية الدراز.

لجنة النشطاء ومعتقلي الرأي في البحرين

Committee of Solidarity with Activists and Detainees of Conscience in Bahrain

الساعة الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي

3 يناير 2007م

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close