Archive

Bahrain Freedom Movement

لجنة التضامن مع النشطاء ومعتقلي الراي – 14/12/2006 – 1:48 | مرات القراءة: 619

print_page-5636410 send_f-9927328   

البحرين: حبس محمد وحسين يتجدد مرة أخرى..دعوة للإعتصام أمام مجلس النواب أثناء إفتتاحه في خطوة تصعيدية، قامت السلطات البحرينية هذا اليوم بتمديد الحبس الإحتياطي للناشطين؛ الدكتور محمد سعيد السهلاوي (طبيب أسنان – 35سنة) وحسين عبدالعزيز الحبشي (موظف شركة خاصة- 32 سنة)، لمدة 15 يوم أخرى إبتداءاً من يوم الإثنين المقبل. وقد رفضت النيابة برئاسة أحمد بوجيري طلب محامي الدفاع طلب إطلاق سراحهما بكفالة مالية أو بضمان جوازهما أو محل إقامتهما، مما يؤكد على تسييس حبسهما وإنتظار الوقت الملائم لإخذهما للمحكمة وتوجيه الأحكام القاسية التي تتماشى وتهم أمن الدولة التي وجهت لهما.

وكانت النيابة العامة قد اعتبرت حيازة هذين الناشطين لمطبوعات تم تنزيلها من الإنترنت وتدعو لمقاطعة الإنتخابات الفائتة بمثابة “تحبيذ وترويج لتغيير نظم الدولة بوسائل غير مشروعة ودونما سبب مشروع” و”إشاعة أخبارا وشائعات كاذبة ومثيرة، من شأنها اضطراب الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة” . وهاتين التهمتين من التهم المندرجة تحت القسم الخاص بالجرائم الماسة بأمن الدولة الخارجي في قانون العقوبات (مرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1976) السيء الصيت.

لقد طالبت مؤسسات مجتمع مدني، ورموز معروفة، ونشطاء حقوقيين- من داخل البحرين وخارجها- بالإفراج الفوري عن الناشطين مع إسقاط كل التهم الموجهة لهم، ولكن دون إستجابة من السلطات. ويأتي هذا التصرف من السلطة بعد هجوم قواتها الخاصة على إعتصام الشموع الذي دعت له لجنة أهالي سجيني الرأي-محمد وحسين- والذي جاء بعد تعاطي الجمهور مع إعتصام الجمعة قبل الفائت أمام جيان والذي لم يكن محل إرتياح السلطة. ولقد تقدمت نفس اللجنة بإخطار رسمي للقيام باعتصام سلمي آخر في نفس المكان يوم غد الجمعة، إلا إن السلطات الأمنية رفضت إستلام الإخطار بل ارسلت رسائل الوعيد والتهديد لعائلة الناشطين الذين أبدوا إستياءهم لهذه المعاملة واستنكروا هذا الموقف.

إن لجنة الننشطاء تعتقد بوجود نية مبيتة لمعاقبة هذين الناشطين لتوصيل رسالة ونكاية ببقية النشطاء، وعليه واحتجاجاً على إستمرار حبس محمد وحسين، تدعو الجميع لإعتصام سلمي أمام مجلسي النواب والشورى في منطقة القضيبية وذلك في الساعة الثالثة من عصر يوم غد الجمعة.

وتدعو لجنة النشطاء من الجميع برفع صور هذين الناشطين والشعارات المطالبة بالإفراج عنهما، وإبراز قضية إنتهاك حق حرية التعبير والنشطاء في البحرين بكل حضارية أمام وكالات الأنباء والصحف وشاشات التلفاز التي سوف تكون حاضرة في وقت إفتتاح المجلسين، بحضور الملك ورئيس الوزراء وولي العهد.

  لجنة التضامن مع النشطاء ومعتقلي الرأي في البحرين

14 ديسمبر 2006م

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close