Archive

Bahrain Freedom Movement

مركز القاهرة يتقدم ببلاغ إلى نقابة الصحفيين حول فضيحة البندر في المملكة البحرينية خـبر صحفي تقدم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ببلاغ إلى نقابة الصحفيين للتحقيق في ما يتردد في مملكة البحرين، بشأن تورط مجموعة من الصحفيين المصريين العاملين في مملكة البحرين في إحدى الفضائح السياسية، والتي عرفت باسم “فضيحة البندر”، والتي ذاعت أخبارها في الشهور القليلة الماضية مع صدور تقرير كتبه صلاح البندر، وهو مستشار سابق في مجلس الوزراء بالبحرين (بريطاني الجنسية ومن أصل سوداني)، وقد انتقل بعد نشر التقرير إلى بريطانيا بعد تردد أنباء حول اتخاذ تدابير ضده لمصادرة ما بحوزته من وثائق ومعلومات وإبعاده بشكل فوري من البلاد بتاريخ 13 سبتمبر 2006. وقد أرفق مع البلاغ النص الكامل لتقرير البندر، ومجموعة من المواد الصادرة عن منظمات حقوق الإنسان والإعلام في البحرين حول هذه القضية.

يقع التقرير في 220 صفحة تحت عنوان “البحرين: الخيار الديمقراطي وآليات الإقصاء”. حيث يتناول بالشرح والتحليل مجموعة من الخطط والاستراتيجيات التي يشرف عليها أشخاص نافذون في المملكة، وذلك لإحكام السيطرة على المعارضة السياسية والتهجم غير الأخلاقي على بعض الجماعات السياسية المعارضة، ومنظمات المجتمع المدني، فضلا عن خطط لإحداث خلل في التوازن الطائفي في المجتمع البحريني. وقد ورد في التقرير أسماء مجموعة من الصحفيين المصرين المقيمين في البحرين، واتهمهم باستغلال عملهم الصحفي والإعلامي بشكل غير أخلاقي لخدمة مصالح بعض النافذين في النظام الحاكم والأجهزة الأمنية. ويضم التقرير مجموعة من المستندات المالية لإثبات ما ورد فيه من اتهامات.

وجدير بالذكر أن مائة من الشخصيات السياسية والحقوقية والدينية بالبحرين قد رفعت عريضة إلى الملك في 11 أكتوبر 2006 تطالبه بالأمر بالتحقيق فيما ورد بالتقرير من معلومات واتهامات، وقد نظمت العديد من المسيرات الشعبية لذات الغرض.

  
Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close