Archive

Bahrain Freedom Movement

الشبكة العربية للمعلومات – 25/01/2007 – 19:02 | مرات القراءة: 604

print_page-1364442 send_f-3722963 add_comment-6018661  

القاهرة, 25 يناير 2007 أرسلت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بتاريخ 16 يناير 2007 خطابا إلى وزير الإعلام البحريني محمود بن عبد الغفار عبد الله, و تحثه على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لرفع الحجب عن موقع الشبكة العربية (www.hrinfo.net) في ملكة البحرين و جدير بالذكر أن منظمة مراسلون بلا حدود, منظمة مهتمة بالدفاع عن حرية الصحافة, قد أرسلت خطابا في نفس الشأن إلى وزير الإعلام البحريني بتاريخ 10 يناير 2007.

سعادة الدكتور محمد بن عبدالغفار عبدالله
وزير الإعلام البحريني ،،

تحية واحتراما وبعد ،،
يكتب إلي سعادتكم ، جمال عيد ، المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، بخصوص:
      
طلب رفع الحجب المفروض على موقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ” http://hrinfo.net/” في مملكة البحرين.
سيادة الوزير،
نكتب إليكم اليوم ، راجين أن تتخذوا سعادتكم قرارا برفع الحجب المفروض على موقع الشبكة في البحرين ، حيث أننا نرى أن هذا الحجب يأتي منافيا لتعهدات سيادتكم باحترام قيم حرية الرأي والتعبير وكذلك حق تداول المعلومات وإتاحتها لجميع المواطنين على حد سواء.
وقد تواترت الأنباء أن الحجب قد تم بسبب نشر الشبكة العربية لبعض الوثائق الصادرة عن المنظمات الحقوقية في البحرين بخصوص ما سمي بتقرير البندر ، فضلا عن بعض الاصدارت الأخرى التي قد ترون بها بعض المآخذ على وضعية حقوق الإنسان في البحرين .
ولما كانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق  الإنسان ، تعمل بشكل رئيسي كشبكة معلوماتية عربية تهدف لنشر وتداول الاصدارت   الحقوقية الصادرة عن المؤسسات الحقوقية العربية أو عن المؤسسات الدولية العاملة على العالم العربي ، دون أن تتحمل المسئولية عن هذه الاصدارت ، أو أن   تتبناها .
ولما كان نشر خبر عن أي انتهاك ، لا يوازي بأي حال خطورة  وقوع الانتهاك نفسه ، فنحن نأمل من سيادتكم أن تصدروا قراركم برفع الحجب  المفروض على موقع الشبكة ، حتى ولو تضمنت الشبكة بعض المعلومات أو الأخبار التي قد لا ترضون عنها ، حيث أن حرية التعبير تعني بالأساس أن نسمح للآراء   المخالفة ووجهات النظر المتعارضة مع رؤانا أن ترى النور وألا نحجبها عن المواطنين .
سيادة الوزير ،
إن حجب موقع أو حظر أي وسيلة إعلامية يأتي دائما بأثر عكسي يفوق الغرض من الحجب أو الحظر نفسه ، ومن هذا المنطلق فإن حجب الموقع الإليكتروني للشبكة العربية لن يفيد ولن يمنع تداول المعلومة ولكنه سوف يترك من جانب أخر انطباعا عن ضيق وزارتكم بقيمة حرية التعبير وهو ما نربأ بكم عنه.
إننا كمواطنين عرب نعمل بالمجال الحقوقي نهدف دائما لتقديم الدعم للمواطنين والجمهور العربي عبر دعم حريته في التعبير ودعم حقه في الحصول على المعلومة وتداولها ، ونؤمن دائما بقدرته على أن يبني مواقفه       ويتخذ قراراته بناء على المعلومات التي يصل إليها والتفرقة بين الغث والثمين.
من هنا نكرر مطلبنا برفع الحجب المفروض على موقعنا حرصا على حقوق المواطنين في مملكة البحرين في مطالعة المنشور بها. استنادا على رأينا في أن الجميع يعمل لمصلحة هذا المواطن ولكن كل بطريقته. نتطلع للسماع منكم قريبا.
وفي انتظار هذا، تقبلوا سيادتكم وفير التقدير
جمال عيد

المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close