Archive

Bahrain Freedom Movement

يعقد مجلس الشيخ حمد جلسة القادمة يوم 13 – 11- 2007 (1 ) وفي جدول الاعمال مشروع قانون حق الحصول على المعلومة (2) ، تصفحت القانون الذي اعده المجلس ورفعه للحكومة لكي تصيغه في قانون ، وترى كيف أن الحكومة تتلاعب في تحوير صيغة الالفاظ وتتحسس في بعض المواد التي تطالب بتحديد مثلا نوع الجنس او نوع المولد او نوع الجنسية ! مع أن القانون الذي صاغة النواب فيه من التقييد ما لا يمكن ان تحصل على معلومة واحدة ! يعقد مجلس الشيخ حمد جلسة القادمة يوم 13 – 11- 2007 (1 ) وفي جدول الاعمال مشروع قانون حق الحصول على المعلومة (2) ، تصفحت القانون الذي اعده المجلس ورفعه للحكومة لكي تصيغه في قانون ، وترى كيف أن الحكومة تتلاعب في تحوير صيغة الالفاظ وتتحسس في بعض المواد التي تطالب بتحديد مثلا نوع الجنس او نوع المولد او نوع الجنسية ! مع أن القانون الذي صاغة النواب فيه من التقييد ما لا يمكن ان تحصل على معلومة واحدة !
الحكومة كأنها تلعب لعبة الحية في الرد ، والغريب أن حق الحصول على المعلومة متوفر في برلمان بريطانيا (3) وله قانون وفي امريكا ( 4) وله قانون ويمكن ان شخص الحصول على وثائق سرية ايضا !
المعروف ان جهاز المركزي للمعلومات الذي يديره قائد المخطط البندري عطية الله ومن خلفه الديوان وأن هذا الموقع لايوجد فيه ولا شيعي واحد تم استحداث البطاقة الذكية التي من يراقب الناس والمواطن
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ +++++++++++
(1)http://www.nuwab.gov.bh/SitePages/Show.aspx?PageId=12
(2)

(3) القانون البريطاني لحق الحصول على المعلومة

http://www.opsi.gov.uk/Acts/acts2000/20000036.htm

(4) القانون الامريكي

http://www.archives.gov/foia/

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close