Archive

Bahrain Freedom Movement

حوار مع المعتقل السيد عدنان السيد مجيد 16 سنة وهو يتحدث ما حدث به
 السلام عليـــــــــــــكموالصلاة و السلام على أشرف الخلق محمد وآل بيت محمد الطيبين الطاهرين ابدا حواري بعدما التقيـــت بصديقي الغالي المعتقـــل (( السيد عدنان السيد مجيـــد )) العمـر (( 16 سنـة ))

وبدأت اطرح عليه هذه الاسئــــــــــلة .. التي اثارت اعجابي وهو يجيبني بكل صدق واخلاص .. ومع بداية اسئـــلتي …

س1 : كيـــف تم اعتقــــــــالكـ …؟؟

بينما كنت خارج من البرادة التي تقـع على شارع 13 المؤدي إلى قرية المالكيـة ..تفاجأت بسيارة عاديــه نزل منها اثنـــ 2 ـــان واعتدوا عليّ بالضرب واتى جيـــب شرطـة وساعدوهم في ذلك وتم اخذي الى مركـز 17 ..

س2: ماذا حدث بعدها ..؟؟

قامو بضربي (( الافكري (( الحديد )) وتم توقيفي من الساعـة الـ 3:30 ظهراً على رجلي الى الساعـة الـ 7:00 مساءاً .. بعدها اتت قوات الشغــب من المالكيــة (( وهددوني بأن تدخل قوات الشغب لبقوموا بضربي )) .. وكان هناك 3 مدنييـن معي في التحقيــــق .. فـأتت قوات الشغب على الباب وقامو مسكـــي من رقبتي .. واجبروني على التوقيــع في المحضـــر (( دون ان اقراءها )) .. وايضاً اجبروني على لبـــــــس اللثــام ليـس لي من اصل .. وقاموا بتصويري ..

س3 : هل سـألوكـ عن اسمـــــاء معينـــة ..؟؟
لا .. ولكن ارادوا ان اقول لهم من الذي يقوم بحرق الاطارات في قرية المالكية .. فقلت لهم لا اعلم .. فانهالوا عليّ بالضرب .. لاني مصّـر على كلامي .. وقامو بضربي من جديد .. بعدها .. هددوني بمركز العدليــة .. ولكن لم اخشـــى امرهم .. واصررت على كلامي ..

س4: ماذا حدث بعد هذه التهديدات المستمره ..؟؟

اخذوني الى مركــز العدليــة وتم رفع بصماتي وبعدها اعادوني الى مركز 17 واتصلت بأحد اصدقائي .. لكي يخبـــر اهلي .. بأني موقوف وتم اخذي الى السجــــن ..

س5 : كيف خرجــت في نفس اليوم ..؟؟

عندما كنت في السجن .. اتى النائب (( جواد فيروز )) واخرجني على كفالته الشخصيــة في الساعـه الــ 1:00 فجراً .. وامروه بأن يسلمني الساعـه الـ 7:00 صباحــاً الى المركـز ..

س6 : ماذا حدث عندما ذهبت في الساعة الـ 7:00 صباحاً الى المركـز ..؟؟

عرضوني على مسـؤل التحقيـق فتفاجأت بأنهم قد اتو بلثـــــام من عندهم .. وقالو انه لي .. واني اعترفت بذلكـ .. بعدها قلت له اني قد اعترفت بسبب شدة الضرب وقال سيتم عرضكـ الى النيابة وهناكـ قل لهم هذا الكلام ..

س7 : ماذا حدث لك بعد تحويلكـ للنيابــة ..؟؟

تم عرضي على وكيـــل النيابة .. فعرض علي التهمة بأني قمت بحرق جنائي في الحاويات والاطارات بقريتي (( صدد والمالكيــة )) في اقل من نصـــف ساعه .. فقلت بأني غير مذنب .. وقام بالصراخ عليّ وقال لي انت (( كاذب)) بعد استمرار المجادلـة .. وانا ما زلت ارفض كلامــه .. فقال لي دع الذين حرضوكـ ينفعونكـ الان .. وطردني من غرفة التحقيق وبعدها بنصف ساعه اتى محامي حقوق الانسان .. وتم ادخالي مرة اخرى على وكيل النيابة .. فاخبرته باني قد تعرضت للضرب وان اللثام ليس لي .. بل هو للمدنييـن الذين اوقفوني .. فقال لي انت (( كاذب )) فقلت له لماذا تحقق مع انسان كاذب اذاً (( فاخذني بمشراع ومجداف )) وهو يصرخ بأعلى صوته وقد طردني مرة اخرى .. بعدها تم استدعاء دورية لنقلـي فوراً الى مركز 17 مرة اخـــرى ولم يخبرني ما هو الحكم الذي صدر عليّ ..

س8 : ماذا حدث عندما رجعت من جديد الى مركز 17 ..؟؟
تم ادخالي الى غرفة مغلقة بحيث لا احد يستطيع سماعي .. وذلكـ من الساعه الـ 10:30 صباحاً .. حتى الساعه الـ 4 عصراً .. رغم ان النيابة امرت بأطلاق سراحي الا انهم قامو بالمماطلــة والتحجج بأن رئيس المركز ليس متواجداً من الساعه الـ 10:30 صباحـاً .. حتى السـاعه الـ 4:00 عصراً .. وقامو برفض كل ما اطلبـه منهم .. مثل على ذلكـ
قلت لهم باني سوف اذهب (( اكرمكم الله )) الى الحمـــام .. لم يستجيبوا لكلامي .. وشعرت في ذلك اللحظـة كـأني قد اشرفت على الجنون .. لاني جالس لوحدي في غرفـة لا احد يسمعني ..

س9: هل توجد اثار ضرب على جسمكـ ..!؟

ليس كثيراً لانهم قاموا بضربي بأيديهم

وهذه الصوره ايضاً تتحدث اترككم معها

تم تصغير هذه الصورة.. أضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

س10: ماذا كنت تفعل عندما كانوا يضربونكـ ..؟؟

كنت ابتســـم .. محبـط لهم مخططاتهم .. في الضغط عليّ نفسيــــاً ..

س11 : ماذا حدث عند مرور الساعه الـ 4 عصراً ..؟؟

أخبروني بالافراج عني .. وطلبني رئيس المركز وســألني مجدداً .. وقال لي لماذا انكرت كل ما حدث هنا في النيابة ..؟؟
فاخبرته بأنهم ضربوني ورغم أطلاق سراحي .. من قبل النيابة .. الا ان سبب رفضي بالاعتراف بما يريدونه .. حاول ارجاعي مرة اخرى الى التوقيــف .. بعدها عرفت سبب المماطلـة .. واصررت على عليهم باني بريء .. فأخذني احد عملاءه .. الى التوقيــف وحاول معي بأن اعترف مقابل ان يخرجوني .. اصررت على كلامي .. باني لم اعمل اي ما ذكر في حديثهم .. فقام بالاتصـــال برئيس المركز .. واخبرهم باني ما زلت اصر بأنني غير مذنب .. فـأمرهم باخراجي .. وتسليمي الى والدي العزيز ..

س12 : ما هو شعوركـ عندما سمعت بالافراج عنـكـ ..؟
عرفت بـأن هناك من فوق القانون .. وبأن هناكـ مليشات لترويـع المواطنيــن ..
وكنت فرحـــاً بأني قد خرجت من بين ايديهم ســـــــــالماً ..

وقد اخبرني بان اكتب هذه الرساله .. واوجهها الى

المســؤوليـــن عن امن المواطنيـــــــــن

وقال في الرســـالة :-

* هل من العدل ان يقوم رجال الامن بالاعتداء على المواطنين بمجرد تواجدهم من غير قصد وم دون علم في اماكن توجد بها مظاهرات ..؟؟* وهل من العدل ان يقوم وكيل النيابة بأجبار المتهميــن الابرياء بالاعتراف بشـيء لم يفعلـوه ..؟؟* وهل من العدل ان تأمر النيابة بالافراج عني في الساعه الـ 10:30 صباحاً .. ويقوم رئيس مركز 17 بتوقيفي حتى الساعه الـ 4:00 عصراً ويعيدون التحقيق معـــي ..!!

ولكــن تحقيقهم لم يكن عن احراق الحاويات او الاطارات .. وانما ارادوا ان انطق بمزيد من الاسماء البريئـة وتوريطهم معـــــــــــــي ..

كلمـــــــــة اخيرة ..

اشكر النائب (( جواد فيروز )) على هذه الوقفـه معي .. ولا انســـي والداي العزيزان .. واخواني .. اشكرهم على هذه الوقفه .. الطيبه ..

واللهم افرج عن جميـــع اخواننا في سجون الظـــالميـــن يا رب العالميــن

هذه نسخة من بطاقة المقتول التي تزعم وزارة الداخلية أنه قضى نحبه في حادثة رشق الدورية التي كان يستقلها للزجاجات الحارقة في كرزكان وقد زعمت حكومة خليفة بن سلمان آل خليفة أن هذا الشرطي بحريني ونحن نثبت بالدليل القطعي والبرهان أن هذا المدعوا ماجد أصغر علي باكستاني الجنسية ونحن نشكك في مصداقية وزارة الداخلية بشأن هذه المسرحية المفبركة ونشكك في مقتل هذا الشرطي ، فأين جثته ؟وأين دفن؟ وأين أقيمت مراسيم العزاء على روحه ؟

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close