Archive

Bahrain Freedom Movement

البحرين: عدد المعتقلين يصل الى سبعة يتعرضون للتعذيب في مركز البديع، واعتصام “جيان” ينقل للدراز ازداد عدد المعتقلين إلى سبعة مواطنين بعد احتجاز كل من خليل إبراهيم من قرية سلماباد وجعفر عبدالعزيز (20 سنة) من الدراز الذين تم استدعاءهما مبدئياً للشهادة بمكان ومعية أحد المعتقلين السابقين وهو حسين علي محسن.

 إلا إنهما اعتقلا مع الشباب الخمسة الذين تم حبسهما منذ الصباح، وتفيد التقارير بتعرض المعتقلين وهذين الشاهدين للضرب والتعذيب المبرح، كما منع أهاليهم- من الرجال والنساء وكبار السن- من المكوث في داخل مركز البديع، بل تم طردهم وتهديدهم باستخدام القوة. وقد تم إستدعاء أعداد أخرى – تحت دعوى كونهم شهود- سوف نرد أسماءهم لدى ثبوتها.

تجدر الإشارة الى أن السلطات الأمنية في البحرين قد شنت في وقت مبكر من صباح اليوم حملة اعتقالات نتج عنها اعتقال خمسة من الشباب والأحداث منهم حسن علي محسن (17 سنة) من قرية الدراز وبعد تعذيبه وتدخل أهله ليثبتوا بأنه مختل عقلياً، أفرجو عنه بعد أن أخذوا بدلا منه أخاه حسين علي محسن (18 سنة). كما تم استدعاء من نفس المنطقة كل من حسين يوسف زايد (18 سنة)، وحسين زاير علي (19 سنة) وكذلك الشاب أحمد جعفر المتغوي (17 سنة) الذي هجمت على منزله القوات الخاصة بأسلحتها وسحبته من منامه. إضافة لهم، أستدعي أحد أعضاء لجنة العاطلين الناشط حسن عبدالنبي (23 سنة) من سكنة سترة- وهو يتعرض للتعذيب الشديد.
تأتي هذه الاعتقالات إثر هجوم على دورية حراسة مساء السبت ليلة الأحد – بحسب ما نقلت السلطات الرسمية-  باستخدام العبوات الحارقة- المولوتوف- بالقرب  من قرية الدراز حيث نتج عن ذلك إصابة ثلاثة من أفراد هذه الدورية.
من جانب آخر، فقد اعتصم عدد من المناصرين لسجيني الرأي –محمد وحسين- اليوم في الساعة الثالثة عصراً أمام مركز البحرين- جيان، وقد حضرت اربع سيارات تابعة للجهاز الأمني وطلبت منهم التفرق، إلا أنهم أبوا ذلك. وبعد مضي أكثر من نصف ساعة، قرر الحاضرون الإنتقال الى الدراز والأعتصام هناك أحتجاجاً على الإعتقالات التي تجري منذ صباح هذا اليوم.
لجنة النشطاء ومعتقلي الرأي في البحرين

Committee of Solidarity with Activists and Detainees of Conscience in Bahrain

الساعة الخامسة عصراً بالتوقيت المحلي
1 يناير 2007م

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close