Archive

Bahrain Freedom Movement

قالت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان اليوم انها خاطبت 36 من اعضاء مجلس حقوق الإنسان بالامم المتحدة و بالإضافة الى المقرر الخاص بأستخدام المرتزقة و المقرر الخاص بالحرية الدينية .

و اشار السيد محمد المسقطي ، رئيس الجمعية : ” ان الجمعية قد طلبت من المقرر الخاص بأستخدام المرتزقة في الامم المتحدة بالاستفسار من السلطات البحرينية عن هوية الاشخاص الذين يستعلمون الرصاص المطاط و الغازات المسيلة للدموع من دون إرتدائهم اللباس الرسمي لقوات الامن البحرينية ، و ان هؤلاء الاشخاص ملثمين و لا يملكون ما يتم تعريفهم بأنهم قوات امن ، و ان صعوبة تحديد مسئولية الجهة في حالة قيام هؤلاء بأنتهاكات حقوق الإنسان”.

و اكد السيد المسقطي :” ان الجمعية خاطبت ايضا المقرر الخاص بالحرية الدينية حول قضية إغلاق مسجد الصادق في منطقة القفول و كذلك عن تمزيق الإعلانات الإسلامية لطائفة من المواطنين و قضايا اخرى ذات صلة “.

و في السياق نفسه، اوضح السيد المسقطي : ” بأن الجمعية خاطبت 36 من اعضاء مجلس حقوق الإنسان في الامم المتحدة ( أنغولا ، أرجنتين ، اذربيجان ، بنغلادش ، بوليفيا ، بوسنة و الهرسك ، برازيل ، زيمبابوي ، بركينا فاسو ، كندا ، تشيلي ، كوبا ، جيبوتي ، فرنسا ، ألمانيا ، غانا ، الهند ، إيطاليا ، يابان ، مدغشقر ، ماليزيا ، موريتيوس ، المكسيك ، هولندا ، نيكاراكوا ، باكستان ، فليبين ، كوريا ، روسيا ، السنيغال ، سلوفينيا ، جنوب أفريقيا ، سويسرا ، أوكرانيا ، بريطانيا ، أورغواي ) حول وضع حقوق الإنسان في البحرين في الفترة الأخيرة”.

و أكد السيد المسقطي : ” ان جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان قد حصلت على رسالة شكر من منظمة سويسرية بسبب أستخدامها آليات الامم المتحدة بطريقة فعالة ،و أكدت المنظمة السويسرية في اتصال هاتفي بأن الجمعية من الجمعيات القليلة في الوطن العربي التي لديها تواصل مع المقررين الخاصيين في الامم المتحدة و تقدم لهم الشكاوي”.

و الجدير بالذكر بأن مجلس حقوق الإنسان يعقد اجتماعه في الفترة من 2-27 مارس 2009 في جنيف – سويسرا – و ان من حق المنظمات الغير حكومية المحلية مخاطبته او مخاطبة أعضائه او المشاركة في فعاليات الاجتماعات او الإلتقاء بالمسئولين في المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

لمزيد من المعلومات :

في البحرين ، نادر السلاطنة – نائب رئيس جمعية شباب البحرين حقوق الإنسان
       +973-39596196               أو naderalsalatna@byshr.org

www.byshr.org

لمزيد من المعلومات عن مجلس حقوق الإنسان بالامم المتحدة :

http://www2.ohchr.org/english/bodies/hrcouncil/

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close