Archive

Bahrain Freedom Movement

بعد إبعاد النزلاء المرضى بأمراض معدية منذ حوالي أسبوعين، كررت السلطات الأمنية نفس الأمر بأن جلبت منذ يومين نزلاء جنائيين في سجن الحوض الجاف تبين أنهم من جنسيات آسيوية ومصابين بأمراض خطيرة ومعدية. وتفيد التقارير بأن السلطات قد وضعت أولئك النزلاء المرضى بمرض “السل” الذي ينتقل عبر الهواء في نفس العنبر الذي يقبع فيه النشطاء ومعتقلي أحداث ديسمبر. تجدر الإشارة الى سلطات السجن قد منعت جميع الزيارات للمعتقلين لمدة أسبوعين قادمين، وهو أمر يؤكد على صحة الخبر.

HAQ: Movement of Liberties and Democracy- Bahrain

  حق: حركة الحريات والدموقراطية- البحرين

الـحـقـوق للـجـمـيـع .. Rights for All  

www.haaq.org,       Email HAAQ.Bahrain@gmail.com,   HRB.BAHRAIN@gmail.com

مـكـتـب حـقـوق الإنـسـان  Human Rights Bureau                                                                                                    

مناشدة وبيان عاجل

“حق” تخاطب الصليب الأحمر والمنظمات الدولية للتدخل لحماية النشطاء والمعتقلين من إحتمال الإصابة بأمراض معدية

تكرر وضع نزلاء مصابين بمرض “السل” المعدي مع المعتقلين دون تحصينهم أو تطعيمهم ضد المرض

بعد إبعاد النزلاء المرضى بأمراض معدية منذ حوالي أسبوعين، كررت السلطات الأمنية نفس الأمر بأن جلبت منذ يومين نزلاء جنائيين في سجن الحوض الجاف تبين أنهم من جنسيات آسيوية ومصابين بأمراض خطيرة ومعدية. وتفيد التقارير بأن السلطات قد وضعت أولئك النزلاء المرضى بمرض “السل” الذي ينتقل عبر الهواء في نفس العنبر الذي يقبع فيه النشطاء ومعتقلي أحداث ديسمبر.  تجدر الإشارة الى سلطات السجن قد منعت جميع الزيارات للمعتقلين لمدة أسبوعين قادمين، وهو أمر يؤكد على صحة الخبر.

من جانب آخر، فإن السلطات الأمنية لم تقم، وحتى كتابة هذه السطور، من تحصين المعتقلين أو تطعيمهم أو اتخاذ الأحتياطات اللازمة لحماية المعتقلين من العدوى بأمراض أولئك النزلاء، خصوصاً بالمصابين بالسل الرئوي الذي ينتقل عبر التنفس والهواء.

ويعرب أهالي المعتقلين عن قلقهم البالغ على أبناءهم المرغمين على التعرض للإصابة بالأمراض المعدية دون أن يكون لهم القدرة على حماية أنفسهم، وتحمل السلطات مسئولية سلامة أبناءهم الذين تم اعتقالهم من بيوتهم من حوالي ستة شهور وهم في وضع صحي سليم حينها. الجدير بالذكر أن اللجنة الطبية التي قامت بالفحص على المعتقلين أكدت تعرضهم للتعذيب وسوف يحضر ممثلها لجلسة الغد الموافق 11 مايو لسرد شهادته على ذلك.

من جانبها، تطالب “حق” بحماية النشطاء والمعتقلين من الإصابة بأي من الأمراض المعدية المذكورة بسبب وجودهم في السجن (سجن الحوض الجاف) طوال الفترة الماضية، وذلك بالبدء حالاً بتطعيمهم وتعقيم السجن الذي هم فيه ضد تلك الأمراض المعدية بعد إبعاد النزلاء المصابين بالإمراض عنه.

وتناشد “حق” المنظمات المحلية والدولية وعلى رأسها منظمة الصليب الأحمر الدولي للتدخل من أجل حماية النشطاء والمعتقلين على ذمة أحداث ديسمبر لما يتعرضون له من سوء معاملة وتعريض للإصابة بأمراض معدية نكاية بهم بسبب ما وصل للمنظمات الدولية عن التعذيب والمعاملة اللانسانية.

إن ما يحدث في المعتقل من تعذيب ومعاملة لا إنسانية أمر يندى له الجبين وهو أمر يشين سمعة البحرين التي تتطلع الى الترشح لعضوية مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في 21 مايو الحالي. وتؤكد “حق” بأن هذه التقارير سوف تكون تحت متناول المنظمات الدولية المعنية والدول التي ستقوم بالتصويت على ترشح البحرين.

الوقت: 4 مساء  بالتوقيت المحلي (الساعة 1 ظهرا بتوقيت غرينتش)

10 مايو 2008م

لمزيد من المعلومات، يمكن الإتصال بـالدكتور عبدالجليل السنكيس- مكتب حقوق الإنسان، حركة الحريات والديموقراطية، حق- البحرين

هاتف: 39668179-973+، البريد الإلكتروني: asingace@gmail.com

Show More

Related Articles

This website uses cookies. By continuing to use this site, you accept our use of cookies. 

Close